لف الورق الملون؛ تعرفي على تقنيات جديدة في لف الورق Color paper rolling

تطبيقات لف الورق الملون وافكار جديدة للتنفيذ

لف الورق الملون من التقنيات التي لا تندرج تحت الفن الحديث لانه فن قديم جدًا ولكن بدأ انتشارة في الاونة الاخيرة تعلمي وعلمي أولادك واطفالك وتعلمس الكثير.

239

لف الورق الملون Color paper rolling؛ ما هو لف الورق؟ لف الورق هو هواية صياغة مفضلة ولكنه ليس جديدا بأي حال من الأحوال. هذا الفن الورقي موجود منذ اختراع الورق. لف الورق هو فن تقطيع الورق إلى شرائح رفيعة طويلة، ولف القطع وقرصها إلى أشكال مختلفة، ثم لصق الأشكال معا لتشكيل فن زخرفي. يمكن استخدام مشاريع اللف الورقي لتزيين البطاقات والصناديق وأكياس الهدايا وإطارات الصور أو حتى تحويلها إلى قطع فنية قائمة بذاتها 3D.

خيالك يحد فقط من الاحتمالات. يمكنكي أن تكوني القطع الزخرفية البسيطة أو المعقدة، ولكن هناك شيء واحد مؤكد، يمكن إتقان لف الورق في غضون ساعة أو ساعتين. اللف هو المشروع الحرفي المثالي للمبتدئين. من السهل على صانع الورق المبتدئ الحصول على نتائج جيد ، وميزة أخرى هي حقيقة أن هذه الحرفة لا تكلف شيئا تقريبا.


تاريخ لف الورق

أصول هذا العمل الفني غير معروفة. يعتقد بعض الناس أن اللف بدأ في الصين بعد اختراع الورق، ويعتقد البعض الآخر أن الحرفة لها أصولها في القرن 13th. كانت الراهبات يقلدن الزخرفة الحديدية التي كانت تستخدم كزخرفة معدنية في ديكور المنزل. كانوا يلفون شرائط من الورق المذهب المقطوع من الكتب. ثم تم استخدام تصميمات الصغر الورقية لتزيين الكتب والأشياء الدينية.

ثم ارتفعت شعبية اللف الورقي في القرن 18th كهواية “مناسبة” لنساء الطبقة الأرستقراطية. انتشر فن اللف من أوروبا إلى أمريكا وفضله المستعمرون الأمريكيون كطريقة زخرفية. عاد اللف إلى الشعبية، وتم رفعه إلى شكل فني اليوم.

“أقرأي أيضًا عن طي الورق على شكل قلب اوريغامي How to fold paper in the shape of a heart


الأدوات اللازمة للف الورق

يمكن تحقيق بداية اللف باستخدام شرائط من الورق فقط ، أو عود أسنان ، أو إبرة حياكة أو شيء مشابه ، وبعض الغراء. إذا تعرضت للعض من قبل حشرة اللف ، يمكنك الاستثمار في أدوات اللف المناسبة لجعل عملك أسهل بكثير.

شرائط لف الورق

يمكن شراء الورق المقطوع مسبقا المصمم خصيصا لللف عبر الإنترنت أو من متجر الحرف اليدوية المحلي. تتمثل ميزة استخدام الورق المقطوع مسبقا في أن شرائط الورق الخاصة بك ستكون دائما بنفس العرض وبالطبع ستوفر الوقت أيضا عند استخدام هذا النوع من الورق.

أداة مشقوقة

هذه الأداة عبارة عن مقبض بقبضة مريحة تحتوي على قطعة معدنية مشقوقة في الأعلى لإدخال شرائط الورق الخاصة بك ثم لفها إلى أشكال دائرية. تسهل هذه الأداة التحكم في شرائط الورق ولفها.

الملقاط

الملقط مفيد لتثبيت الأشكال المبطنة معا أثناء وضع الغراء.

أداة الإبرة

أداة الإبرة عبارة عن مقبض بقبضة مريحة بها إبرة في أحد طرفيها. هذه الأداة مفيدة لتطبيق الغراء على نهايات شرائط الورق.

مسطرة بحجم الدائرة

هذه الأداة المفيدة عبارة عن مسطرة بها ثقوب مختلفة الحجم في المنتصف. ضع ملف الورق المدلفن في حفرة واحصل على قياس دقيق.

الكيرلنج

تشبه هذه الأداة مسطرة الدائرة ذات الحجم. يجعل مهمة تجعيد الورق سهلة. إنه مفيد بشكل خاص عند استخدامه مع الأداة المشقوقة.

أداة المكشكش

تضيف هذه الأداة بعض الملمس المجعد إلى شرائط الورق الخاصة بك. يضيف العقص اهتماما إلى تصميم اللف الخاص بك.

الغراء الأبيض

معظم الريشات تستخدم الغراء PVA العادي.


تطبيقات وافكار للف الورق

مشاريع من لف الورق

ان هذا الفن الراقي يجعلكي دائما في ابداع مستمر ربما لا تستطيعين التفكر في مشروع واحد من كثرة الافكار التي سوف تحبي تجربتها والابداع فيها؛ انها طريقة مميزة وجميلة لاخراج الفنان بداخلك يمكنكي صنع ثماثيل مجسمة ثري دي 3d او يمكنكي عمل اللوحات الفنية الرائعة ياستخدام الورق الملون الجذاب فقط من لف الورق يمكنكي صنع الكثير حقًا تعالي معنا في جولة لتنظري ماذا سوف تقدمي، ليس هذا بالضبط بل الباب المفتوح الذي سوف يدعوكي الى عمل الكثير من التحف الفنية.


صور لاعمال لف بالورق الملون

صور لاعمال اللف بالورق الملون

يمكنك تطبيقي الفكرة كديكور على الحائط باستخدام الغرة وديكور على الجدران والركنيات في المنزل او وضعه في لوحة ببرواز جميل.

عمل شجرة من الورق الملفوف

عمل شجرة من الورق الملفوف

عمل شجرة من الورق الملفوف هو شء جميل وملفت حقًا يمكنك تطبيقها من خلال لف الورق على سلك نحاس وثنيه بشكل دائري مثل الذي بالصورة، يمكنكي اضافة بعض الخرز الدائري بشكل متدلي او لف شريط من المصابيح الصغيرة على الشجرة لعمل شكل ملفت تصلح كديكور في غرف الاطفال.

“اقراي أيضًا عن طريقة عمل وردة بالورق الفوم؛ تعرفي على طريقة عمل الزهور بالفوم

عمل دلايات من الورق الملون الملفوف

عمل دلايات من الورق الملون الملفوف

طريقة عمل الدلاية سهلة جدا حيث انها تعتمد على طي الورق الملون بشكل دائري فقط ولصقه بالغراء يمكنكي تكوين الاشكال المختلفة من هذه الوحدات الدائرية، كما يمكنكي عمل الكثير منها وادخالها في تصاميم جديدة ومبتكرة، وكذلك بمكن استخدامها في تزيين الشنط كدلاية شنطة او يمكنكي استخدامها كدلاية مفاتيح او استخدام الوحدات نفسها للصقها على فازة ويمكنكي صنع فازة كاملة من الوحدات الدائرية وحتى عمل سلة من الورق انها جميلة ومميزة جدا.

صنع سلة من لف الورق الملون

صنع سلة من لف الورق الملون

هي نفسها تقنية لف الورق ولكن باستخدامها في تصاميم جديدة وجذابة تجذبكي نحو صنع المزيد.


في نهاية المقال ارجو عزيزتي ان تكوني قد استفدتي من لف الورق الملون وعمل الكثير من التصاميم الجمي

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن