تطريز خرز على القماش؛ يوفر شكلًا جميلًا وأنيقًا للملابس Embroidery beads on fabric

تطريز خرز على القماش؛ تعرف على خطوات Embroidery beads on fabric

تطريز خرز على القماش؛ له الكثير من الأنواع المختلفة ويوجد منها البسيط أو الصعب، وسوف نعرض لكم مجموعة من الأفكار، حيث يمكن تطريز الترتر على القماش

500

تطريز خرز على القماش Embroidery beads on fabric؛ الكثير من الأفراد يريدون تطريز خرز على القماش، لأن الخرز يوفر الشكل المناسب للتصميمات، بالإضافة إنه يوفر شكلًا جميلًا وأنيقًا للملابس ويمكن أيضًا التطريز على كافة أنواع القماش سواء النسيج الخاص بالستائر أو القماش الخاص بمفرش السرائر، حيث إن تطريز الخرز على القماش يعطي تنوعًا كبيرًا وجمالًا خاصًا تعرف عليه اكتر .


تطريز خرز على القماش

إن تطريز خرز على القماش له الكثير من الأنواع المختلفة ويوجد منها البسيط أو الصعب، وسوف نعرض لكم مجموعة من الأفكار، حيث يمكن تطريز الترتر على القماش، فهو من أسهل الطرق التي يمكن التطريز بها على القماش، ويمكن استخدام الحبات الكبيرة أو الحبات الصغيرة، التي تعطي مظهرًا رائعًا للتصميم.

من أفضل أنواع التطريز على القماش هو التطريز بالخرز السيلاني وهو يعطي شكلًا أسطوانيًا، ويمكن به تطريز بمختلف الاشكال كما أن هناك تطريزًا زجاجيًا، حيث يتم استخدام الخرز الزجاجي الذي يوفر المظهر المختلف للتصميم، فهو يكون مماثلًا للزجاج.إذا أردنا اختلافًا في التصميمات يمكننا أن نقوم بتطريز الخرز على القماش عن طريق استخدام الخرز اللولى، الذي يعطي تنوعًا كبيرًا للقماش، كما ان هناك الخرز الكريستال الذي يوفر لمعة لا غنى عنها في الكثير من التصميمات.

“اقرأ أيضًا عن عمل باترون خاص بك بطريقة سهلة جدا


نصائح تطريز الخرز على القماش

نصائح تطريز الخرز على القماش

من أهم النصائح عند تطريز خرز على القماش أن نقوم بإحضار الكشتبان، وذلك لحماية اليدين من خطر وخز الإبر عند التطريز خاصة عند التطريز على القماش النايلون الناعم أو عند استخدام الخيوط الرفيعة.
هناك طريقة أخرى أيضًا يمكننا بها التطريز على العبايات دون الحاجة إلى رسمة من الإنترنت أو عمل كثير من الخطوات وهو عن طريق أن تكون العباءة سادة، ومن ثم نقوم بتطريز الأكمام فيمكننا أن نقوم بتطريز الخطوط المستقيمة فتظهر العباءة في منتهى الجمال، ويمكن استخدام الخرز البسيط المتوسط ذات اللمعة الهادئة، وإذا كانت العباءة سوداء يمكن أن نستخدم الخرز الفضي أو الخرز ذات اللون الأبيض.

“اقرأ أيضًا عن عبايات تطريز ذهبي


خطوات تطريز خرز على القماش

خطوات تطريز خرز على القماش

إن تطريز خرز على القماش يأتي عن طريق إتباع بعض الخطوات البسيطة وهي أولها أن يتم اختيار الباترون، الذي يتم التصميم عليه أو يمكننا اختيار الرسمة البسيطة التي نرغب فيها، ونتبع الخطوات الآتية:

  • نقوم بشد القماش جيدًا خاصة عند الإطار المخصص للتطريز.
  • نقوم بوضع الخيط عند الطرف الباترون أو الرسمة، ثم نقوم بغرز الغرزة التي نبدأ بها.
  • غرزة السراجة تعد من أسهل الغرز، حيث إننا نبدأ بغرزة، ثم نليها بالغرزة، التي تليها بنفس الصف.
  • مع مراعاة أن تكون المسافة قريبة، والمسافات متساوية، حتى ننتهي إلى أن تكون الرسمة بالشكل الرائع والجميل.
  • بعد ان نقوم بمتابعة الإطار الخارجي للرسم عن طريق غرزة السراجة، نبدأ بضم أكثر من غرزة في الخيط لنقوم بحشو الفراغ الداخلي، فيكون هناك أكثر من غرزة في الابره.
  • نقوم بتثبيت الخيط في منتصف الرسمة على الورقة، وأيضًا على القماش.
  • من هنا نقوم بملئ الفراغات وتعد هذه من أسهل الغرزات ولكن مع مراعاة أن يتم شد الخيط بإحكام حتى تكون الغرزة محكمة.

“اقرأ أيضًا عن كيفية صنع باترون الخياطة الخاصة بك


نصائح تطريز خرز على القماش

خطوات تطريز خرز على القماش

إن تطريز خرز على القماش من أهم الفنون خاصة في عالم العبايات، حيث أن هناك الكثير من العبايات، التي أصبحت تظهر بشكل رائع يناسب موضة العصر، ومنها العباية التي توجد الكثير من مختلف الخرز والتطريزات المختلفة، التي سوف نتعرف عليها تطريز عن طريق الخطوط المطولة. يمكننا أن نقوم بتطريز العباءة بكل سهولة عن طريق حبات الخرز على العباية السوداء وهي أنها تسير بخط مستقيم من بداية العباءة إلى نهايتها عن طريق وضع خمسة خطوط في الجهه الاماميه من العباءه فيعد هذا التصميم من اجمل التصميمات.

إذا كانت توجد عبايات زرقاء سادة (Plain) يمكننا أن نضيف إليها لوحة الجمال العصري من خلال التطريز عليها الورود، التي يمكن أن نحضرها من الإنترنت، وتطبيقها على أكمام العباءة عن طريق اتباع هذه الخيوط بالإبرة واستخدام الخرز الملون.
التطريز اليدوي على القماش تطريز خرز على القماش بشكل يدوي يعد من أكثر الأمور أهمية، ولكنه يحتاج إلى بعض الأدوات البسيطة التي تأتي على النحو التالي:

  1. قماش أبيض.
  2. قلم رصاص.
  3. خيوط تطريز.
  4. إبر متعددة.
  5. مخطط رسم.
  6. طوق تطريز.

نقوم بتجهيز التصميم المطلوب في البداية، ويجب أن يكون التصميم واضحًا خاليًا من الغموض، ويمكن أن نستخدم الورق المطبوع، الذي يكون مخصصًا للقماش ونقوم بنقل الرسمة بالطريقة الصحيحة. يمكننا أن نقوم برسم الرسمة بالقلم الرصاص على قماش ثم نقوم بشد قماش على الطوق المخصص الذي يتم التطريز عليه.

ثم نقوم باستخدام غرزه نستعملها من خلف القماش أو الأسفل وبالمنتصف حتى نبدأ منها. ثم نقوم بعمل غرزة من بداية إطار الرسمه ونقوم بغرز الإبرة في القماش إلى أسفل، ثم نقوم بإعادة عمل خرزة مرة أخرى حتى نسير بشكل منتظم إلى بداية الغرزة التي صنعناها بالمنتصف، وهكذا حتى ننتهي من الرسم المطلوبة. إن تطريز خرز على القماش يعد من أكثر الفنون انتشارًا، حيث يمكننا التطريز بكل سهولة على الحقائب القماش أو على الملابس القماش الخاصة بنا أو على الجلاليب.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن