تطريز روسي؛ تعرف على التْطريز الروسي وأهم الأدوات التي يتم استخدامها في التطريز الروسي.

embroidery russian احد انواع التطريز الشعبية المشهورة

تطريز روسي؛ احد انواع الزخرفة الشعبية المشهورة والتي لها طابع خاص ومميز بها وخصوصًا في شكل رسومات التطريز الموجودة.

276

تطريز روسي؛ يعد التطريز إحدى أشكال الزخرفة التي يتم استخدامها على الأقمشة ويكون ذلك بهدف تزيينها، وقد انتشر التطريز في العديد من الشعوب المختلفة، وتجد أن هناك تطريز روسي مميز يحتوي على العديد من الرسومات المزخرفة الرائعة، والتي يفضلها العديد من الأشخاص من مختلف دول العالم، ويريد الكثير من الناس تعلم التطريز الروسي، لذا نوضح لك في هذا المقال جميع المعلومات التي تخص هذا النوع من التطريز تعرف على التْطريز الروسي وأهم الأدوات التي يتم استخدامها في التَطريز الروسي.


تطريز روسي شعبي

يفضل عدد كبير من الشعب الروسي هذا النوع من التطريز وخاصة النساء، وقد انتشر هذا النوع منذ العصور القديمة حيث يمكن تطريز أي رسمة على القماش بمختلف أنواعه، ويتم في هذا النوع استخدام لون واحد من الخيوط عند التطريز، حيث تقوم باختيار الرسمة والتصميم الذي تريد تطريزه على القماش فيمكنك تطريز رسُومات ونقوش رائعة وجميلة على القماش، كما ينتشر هذا النوع بسبب سهولة أدواته والتي تكون الإبر والخيط ذو اللون الواحد فقط.

“اقرأ أيضًا عن رسومات تطريز


أهم الأدوات التي يتم استخدامها في التطريز الروسي

أهم الأدوات التي يتم استخدامها في التطريز الروسي

قبل البدء في تَعلم تطريز روسي او كما يستخدم embroidery في روسيا يكون عليك توفير هذه الأدوات، حيث يتم استْخدام هذه الأدوات في التطريز على مختلف أنواع القماش، ويمكن توضيح هذه الأدوات في التالي:

الإبر

هناك أنْواع متعددة من الإبر ومختلفة، لذا يكون عليك اختَيار نوع إبرة مناسب مع الخيط ومع القماش، وذلك لتتمكن من تطريز القماش والرسمة التي تريدها بشكل جميل ومميز.

الخيوط

عند شراء مجموعة الخيوط التي تحتاج إليها في التَطريز embroidery ، تجد أن هناك أنْواع كثيرة من هذه الخيوط وتختلف عن بعضها، وبالتالي يكون عليك قبل البدء في التطريز شراء النوع الذي تجده مناسب في تطريز التصميم الذي تريده على القماش. ويفضل عند اختيَار خيوط التَطريز الروسي أن تقوم بإختيار النوع القطني منها والذي يكون: كوتون برليه والمولونيه.

الأقمشة

قبل شراء الأقمشة يكون عليك البحث جيدا عن النوع الجيد والمناسب للَتطريز والذي يمكنك التعامل معه بكل سهولة، ويعد الكتان و القطن من أكثر الأقمشة المناسبة للتَطريز، حيث يمكنك التَطريز عليهما والتعامل معهم دون الشعور بالخوف من حدوث أي ضرر فيهم أثناء التَطريز.

طوق التطريز

توجد الكثير من أنْواع وأشكال أطواق التَطريز ذات الأحجام المختلفة، وتساعدك هذه الأطواق في تثبيت القماش بصورة جيدة من أجل تَطريز التصميم كما هو على الرسمة، وتعد الأطواق الخشب هى أكثر أنْواع الأطواق انتشارا.

مقص

احرص على توفير مقص خاص بقص القماش والخيوط الَخاصة بالتَطريز، ولا يجب عليك استَخدام هذا المقص في أي شيء آخر غير التَطريز، وذلك للحفاظ على حدة المقص قوية.

كربون أو منديل شفاف

يعد هذا الكوبون أو المنديل من أهم الأشياء التي يجب توافرها قبل البدء في التَطريز، حيث يساعدك الكربون أو المنديل في سهولة نقل تفاصيل تصميم التَطريز من الرسمة الَخاصة به إلى القماش الذي يتم تطريزه، حتى تقوم بتتبع تفاصيل التصميم لتتمكن من تطريزه على القماش.

“اقرأ أيضًا عن تطريز دفاتر”


خطوات التطريز الروسي على القماش

خطوات التطريز الروسي على القماش

يساعد التَطريز في إضافة اللمسة الجمالية الخاصة على القماش بمختلف أنواعه، ويتم التطريز في عدد من الخطوات كالتالي:

تجهيز التصميم المناسب للتطريز

تعد أولى خطوات البدء في التفكير في القيام بتطريز embroidery russian على القماش، هي البحث عن الرسمة الُمناسبة القماش والتصميم المميز من أجل التَطريز، لذا يكون عليك البحث جيداً سواء على الانترنت أو من خلال تطبيقات الرسومات الجاهزة.
بعد البحث عن الرسمة واختيار المناسب للتَطريز على القماش، قم بطباعة الرسمه من جهاز الكمبيوتر أو قم بإحضار إحدى رسُومات الطباعة الجاهزة.
أما إذا كنت تمتلك القدرة وموهبة الرسم فيمكنك رسْم التصميم الذي تريده على الورقة.

رسم التصميم على المنديل

تحتاج في هذه الخطوة إلى احضار المنديل والقلم الحبر وذلك لنقل التصميم ورسمه، فيكون عليك تتبع الرسمة الَخاصة بالتصميم بإستخدام القلم الحبر حتى يتم نقلها كاملة على المنديل.
كما يكون عليك الحرص أثناء التتبع على أن يكون التصميم على المنديل مثل الرسمة، وذلك من أجل الحفاظ على الرسمة كما هى بتفاصيلها المختلفة، وبدون الخروج عن تفاصيل الرسمة.
احرص عند اختيار القلم الحبر على ألا يكون القلم من الأنواع التي تترك آثار على القماش والخيوط، وذلك لتجنب وجود آثار الحبر على القماش بعد التطريز.

تثبيت المنديل على الطوق الخاص بالتَطريز

يكون عليك في هذه الخطوة تثبيت القماش في مركز الطوق الخاص بالتطريز لكي يسهل التَطريز embroidery ، وبعدها احرص على تثبيت المنديل الذي تم نقل التصميم عليه فوق الطوق، ثم يكون عليك غلق مسمار الطوق وبعدها ستجد المنديل والقماش تم شدهم جيدا.

البدء في التطريز على القماش

بعد الانتهاء من تثبيت المنديل والقماش جيدا على الطوق يمكنك حينها البدء في التَطريز، لذا يكون عليك إحضار مجموعة ألوان الخيوط والإبر الُمناسبة للتَطريز، ثم البدء في تتبع رسومات التصميم وتفاصيله التي توجد على المنديل، وبعد الإنتهاء من تغطية جميع تفاصيل التصميم وتطريزها بالخيط على القماش تكون هكذا انتهيت من تَطريز الرسمة على القماش.

“اقرأ أيضًا عن كيفية عمل جوارب بالكروشية بغرزة السلسلة


في النهاية إذا كنت من محبي التَطريز وتريد تَعلم تَطريز embroidery russian من أجل تطريزه على القماش ومختلف الملابس لديكم، يكون عليك حينها تجهيز الأدوات التي تحتاج إليها في التطريز، ثم التعرف على خطوات التطريز واتباع كل خطوة حتى تتمكن من التعلم جيدا.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن