خيوط تطريز ذهبي؛ تعرف على المادة التي يصنع منها خيوط ذهبية Golden embroidery threads

خيوط تطريز ذهبي تعرف على انواع التخيوط الذهبية المختلفة والتي سوف تساعدك وتعطي مظهرًا متألقًا.

خيوط تطريز ذهبي هذة الخيوط لها تأثير رائع وتستخدم في التطريز خصوصًا في الصين والهند ودول شرق أسيا بالاخص تعرف على المواد الساسية لصناعة الخيوط الذهبية.

632

خيوط تطريز ذهبي Golden embroidery threads؛ منذ قديم الأزل إعتمد الناس على خيوط تطريز ذهبي من بين جميع الأنواع، وذلك يرجع إلى مدى الروعة التي يمكن أن تكون بها أي ملابس معتمدة على هذا التطريز، يعتمد تأثيرالحياكة الذهبية على استراتيجيات مختلفة لتغطية أكْثر أو أقل من الأشكال المرتفعة بخيوط معدنية، يمكن أيضا إستخدام الأوتار الذهَبية والفضية معاً، يتْم استخدام الأوتار الخيوط الذهَبية حالياً؛ تعرف على المادة التي يصنع منها خسوط ذهبية Golden embroidery threads.


خيوط تطريز ذهبي gold

خيوط تطريز ذهبية خيوط التطريز الذهبي

لإتمام عملية التطريز بالخيوط الذهَبية Golden embroidery threads بشكل كامل يجب معرفة بعض المعلومات إتباع عدة خطوات أولاً، وهي:

  • يتطلب النسيج اللامع أساسًا من نسيج صلب ومتماسك عادة، لهذا السبب يَتم إستعمال أنواعًا مختلفة من القماش سواء من الحرير او الديباج، لكن يمكنك أيضًا إستخدام ملمس من جلد ويرجع ذلك على حسب العمل.
  • أي نوع من نسج الذهب وأي نسيج سيتم تنفيذ العمل عليه يجب أولاَ أن تبدأ بكل ما ترغب في ربطه ببعض النسيج في الشريط مثل البطانة المصنوعة عادة من القطن، وعند هذه النقطة قم بخياطة البطانة على النسيج الذي يتْم نسجه عليها، واسحبها بأسرع ما يمكن.
  • من خلال رسم التصميم على النسيج يمكن البدء في الخَياطة على وجه التحديد في تلك الأنواع من الأعمال التي لا تتطلب السحب مثل جميع أنْواع الحياكة المستوية.

“اقرأ أيضًا عن أدوات التطريز


أنواع الخَياطة بالتطريز الذهبي gold

أنواع الخياطة بالتطريز الذهبي الذهب أنواع الخياطة بالتطريز الذهبي

يُطلق على نوع مشهور من الخَياطة إسم الخَياطة الصينية، وهي التي يتَم فيها تأمين التصميم بخُيوط تطريز ذهبي أو فضية وتكون جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض، وتكون مثبتة إما بشْكل واضح وببراعة بواسطة مثبتات فوق الحافة، وتكون مليئة بخيوط حريرية ملونة من المعدن.

الخَياطة على أساس الخيوط، في هذا النوع من الخَياطة يَتم وضع خيوط المعدن على أرضية الخيط، كما يحدث تماماً في الخَياطة الصينية، يَتم تسوية الخيط على الحافة، ويتطلب هذا النوع من الخَياطة مخزونًا صغيرًا بِشْكل استثنائي، لأن الأوتار التي تتكون منها الطبقة المعدنية تبقى كما كانت في مواجهة العمل.

الخَياطة بخيط دقيق، تحتاج هذه الخيَاطة الأساسيات، يَتم وضع خيط معدني للأمام والخلف فوق هذا الأساس، وفي كل مرة يكاد ينتهي من التصميم يَتم تثبيته برباط من خيط الحَرير، الذي يتم تمريره فوق النسيج، لهذا العمل تم اسْتخدام حمل مع أوتار ملفوفة لتشجيع إدخال آخر مذكور.

“اقرأ أيضًا عن كيفية عمل باترون خاص بك بطريقة سهلة


تطريز الفراشة بالخيوط الذهبية والفضية

تطريز الفراشة بالخيوط الذهبية والفضية Embroidery of the butterfly with gold and silver threads

من خلال استراتيجية التنفيذ ونوع التصميم يمكن أن تطريز الفراشة من جميع أنْواع نسج الذهب الصيني بالطريقة التالية:

  • يَتم نسج جميع أشكال التجميل بخُيوط تطريز ذهبي أو فضي مزدوجة، وتكون مربوطة بأربطة على الحواف من خيوط حريرية بألوان متنوعة مما يضعف بريق الأوتار الَمعدنية ويمنحها بريقًا غير مألوف.
  • يَتم نسج الجسم والزوائد والحواف بالحرير البني اللامع ويمكن إستخدام الذهب الداكن.
  • معظم أجزاء المصدات الأمامية الضخمة تكون مصنوعة من الذهب مع الحَرير الأحمر، الجزء الأخر جناح اليمين يكون مصنوع من الَحرير اللامع والبرتقالي، والجزء اليسار يكون أخف وزنا.
  • يَتم نسج الجناح السفلي المصفى بالحرير الفضي والأخضر، والجناح الصحيح منسوج بألوان الَحرير الذهبي والبرتقالي، ويجب إستمرار الأجنحة داخل إطار الذيل الذي يكون مصنوع من الَذهب والفضة مع اللِون الأرجواني من الحَرير.
  • الأكواب ذات الأجنحة اللامعة داخل الوسط تكون مصنوعة من الفضة مع اللون الأخضر من الحَرير، و الدوائر الموجودة على الأجنحة الفضية تُصنع من الَذهب مع لون برتقالي من الحَرير.

“اقرأ أيضًا عن تطريز؛ فن التطريز على القماش


خيط تطريز مصنوع من البوليستر

خيط نسيج البوليسْتر لديه القدرة على مقاومة المواد الكيميائية والغسيل المتكرر لتقليل عدم وضوح الملابس وتغير لونها، وبهذه الطريقة يَتم صنع العديد من ملابس الرسمية بالإضافة إلى عدد قليل من الملابس الرياضية وملابس الأطفال من خيوط البوليْستر.

المتعارف عليه تكون خيوط البوليسْتر أكْثر تأريضًا من خيط نسج الرايون، عند النسج يمكن لسلسلة البوليْستر تحمل الضغط الطويل لآلة النسيج مما يجعل عملية التطريز تتم بِشْكل أسرع، ويكون مقاومته للنار عالية بِِشِْكل استثنائي.

خيوط البوليْستر ليست ثابتة مثل الحَرير الصناعي، لأنه أكثر قابلية للتكيف، لأنه مصنوع من ألياف بوليستر،خيط نسيج الحَرير الصناعي لا يذبل كثيرًا، على العكس تماماً بالنسبة لخيط البوليْستر، بمجرد غسيله تعود خيوط البوليْستر إلى طولها القليل، مما قد يتسبب في ظهور التجاعيد في الملابس.

خيوط الحَرير الصناعية توفر لك ميزة الاختيار من بين العديد من الألوان الشائعة والحديثة، وتكون دائما الصبغات الخاصة بها في شكل ألوان طبيعية. تتميز سلسلة خياطة البوليْستر بخصائص قابلية الخياطة والصلابة، يمكن عزلها إلى خيط خياطة وخيط نسج ، وخيط مصمم وما إلى ذلك، مع تقدم صناعة البوليْستر تستخدم خيوط الخياطة بشْكل متزايد خيوط البوليْستر النقية كمواد خام أساسية في التصنيع.


وبهذا نكون ذكرنا أشهر أنْواع الخَياطة بإستخدام خيوط تطريز ذهبي، ويجب القول أن الخَياطة التطريزية الأن أصبحت من أشهر الحرف التي يمكن أن يتعلمها الأشخاص، وبعض الأشخاص يجعلون من هذه الحرفة المهنة الأساسية لهم، وكلما كان تعلمك لهذه الحرفة في وقت مبكر من العمر كلما كان إتقانك لها أسرع.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن