كيفية صنع مغناطيس من الطين الصلصال

كيفية صنع مغناطيس من الطين How to make a clay magnet

كيفية صنع مغناطيس من الطين؛ احيانا نذهب لشراء مغناطيس ثلاجة ولكن ماذا لو فعلنا الاشكال المفضله لدينا مع اسمائنا اليست سوف تمتلك المزيد من الجمال.

171

كيفية صنع مغناطيس من الطين؛ المغناطيس طريقة ممتعة لإضفاء الجمال على الثلاجة أو السبورة البيضاء. لماذا لا تصنعي بنفسك من الطين الصلصال؟ يمكنك السماح لإبداعك بالازدهار مع هذا المشروع الفني الممتع والبسيط. ما عليك سوى تشكيل الصلصال بالشكل الذي تريده، وخبزه، وتلوينه، ثم أضف مغناطيسًا. هذا مشروع رائع للأطفال والكبار على حد سواء. احتفظ بمغناطيسك لنفسك، أو قدمها كهدايا مصنوعة يدويًا. حتى يمكن عمله كمشروع منزلي مربح.


كيفية صنع مغناطيس الثلاجة من الطين

كيفية صنع مغناطيس الثلاجة من الطين

عمل مغناطيس الثلاجه غير صعب على الاطلاق فخطوات عمله سهلة جدا، وسوف تحتاج الى خامات وادوات بسيطة وهي كما يلي:

خامات وادوات المطلوبه لعمل مغناطيس الثلاجه

نعرض لكم الادوات وهي:

  • طين صلصال ملون.
  • قطاعات العجين/ يمكنك الاستغناء عنها اذا كنت تشطيع التشكيل بشكل جيد.
  • ورق الشمع.

“اقرأ أيَصا عن طريقة عمل العاب يدوية للاطفال


خطوات عمل مغناطيس الثلاجة في المنزل

خطوات عمل مغناطيس الثلاجة في المنزل

تمر مراحل عمل مغناطيس الثلاجة بتلاا مراحل نذكرها فيما يلي:

تشكيل الطين الصلصال

  • ضع ورقًا شمعيًا على سطح عملك واغسل يديك. سوف يحمي ورق الشمع طاولتك أو منضدتك من بقايا الطين. سيحمي أيضًا الطين من أي حطام على سطح عملك. سيمنعك غسل وتجفيف يديك من ترك خطوط من الأوساخ على عملك الفني.
  • اسحق قطعة من الصلصال في يديك حتى تصبح طرية. سيخرج الطين النموذجي من العبوة جامدًا، خاصةً إذا كان جالسًا في مكان تخزين بارد. ستحتاج إلى تنعيمها بحركة يديك ودفئها قبل أن تتمكن من تشكيلها بالشكل الذي تريده.
  • يمكنك استخدام عجين البوليمر الذي يحتاج إلى خبزه في الفرن أو طين يجف بالهواء.
  • استخدم الطين الملون لمغناطيس ملون، أو اختر الطين العادي وادهنه لاحقًا.
  • اقطع الصلصال بقطاعة بسكويت إذا أردت.
  • اضغط على الصلصال ، وقم بإزالة العجين الزائد من حول الشكل الخاص بك.
  • يمكنك بعد ذلك فرد الطين الزائد، ولفه، وتقطيعه باستخدام قاطعة البسكويت مرة أخرى، تمامًا مثل صنع ملفات تعريف الارتباط.
  • استخدم فوهة الزجاج لقطع دوائر كاملة، أو استخدم كوبًا زجاجيًا لقطع دوائر صغيرة. فقط ضع الزجاج رأسًا على عقب على الصلصال واضغط عليه لأسفل حتى يقطع الطين.

خبز او تسخين الصلصال في الفرن

  • سخن الفرن مسبقًا لدرجة الحرارة التي ستحتاجها لخبز الصلصال. يتطلب معظم الصلصال النمذجة درجة حرارة فرن من 275 إلى 300 درجة فهرنهايت (135 – 149 درجة مئوية). افحص عبوة الصلصال لتحديد درجة الحرارة التي يحتاجها. غالبًا ما يكون مقدارًا محددًا من الوقت للسمك. تحقق مرة أخرى من العبوة للتأكد.
  • رتبي أشكال الصلصال على ورقة خبز ، متباعدة بشكل متساوٍ. تأكد من عدم ملامسة أي من الأشكال الطينية لبعضها البعض أو الجلوس فوق بعضها البعض. سيضمن ذلك خبزهم جيدًا.
  • ضع صينية الخبز على الرف الأوسط للفرن. سيضمن ذلك خبز الصلصال بالتساوي من الأعلى والأسفل. تذكر استخدام القفازات الساخنة إذا كان عليك سحب رف الفرن لوضع صينية الخبز في الأعلى.
  • اخبزي الصلصال وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة. عادة ما يكون هذا عند 275 درجة فهرنهايت (135 درجة مئوية) لمدة 15 دقيقة.
  • بعض الصلصال لا يحتاج حتى إلى الخبز، بل يحتاج فقط إلى التجفيف. في هذه الحالة ، اترك الصلصال يجلس على ورق الشمع مهما كانت المدة المحددة في عبوة الصلصال.
  • إذا كنت على ارتفاع عالٍ يزيد عن 3500 قدم (1066 م)، فستحتاج إلى خبز الصلصال في درجة حرارة أعلى ولفترة أطول. أضف 5 درجات إلى درجة الحرارة الموصى بها و 10 دقائق إضافية.
  • اترك الصلصال يبرد ويتماسك لمدة 20 دقيقة قبل تزيينه.
  • اعتمادًا على مدى سماكة شكل الطين، قد يستغرق الأمر وقتًا أقل أو أكثر من 20 دقيقة. اتركي شكل الصلصال على سطح مستوٍ بينما يبرد، لأنه بينما لا يزال دافئًا، يمكن أن ينثني ويتكسر.

“اقرأ أيضًا عن هل يمكن تعليم الحرف اليدوية عبر الإنترنت


تزيين الصلصال ووضع المغناطيس

تزيين الصلصال ووضع المغناطيس

قم بطلاء شكل الصلصال الخاص بك بطلاء أكريليك. إذا كنت ترغب في إضافة زخارف إضافية إلى شكل الطين الخاص بك، فاستخدم فرشاة رسم صغيرة وبعض طلاء الأكريليك. جرب curlicues أو تصاميم هندسية أو زهور أو أي شيء ينبثق في خيالك!
إذا كان المغناطيس الخاص بك عبارة عن دوائر، ففكر في رسمها بوجوه مبتسمة وتعبيرات وجه مختلفة. يمكن للأطفال استخدام المغناطيسات المختلفة للتعبير عن مزاجهم في يوم معين.

إذا كان الطين الخاص بك في مستطيلات ، فقم برسم الكلمات عليها ، حتى يتمكن الأشخاص من إعادة ترتيب الكلمات في شعر الثلاجة. للحصول على مظهر موحد ، ضع في اعتبارك تزيين جميع مغناطيساتك بنفس لون الطلاء. اترك الطلاء يجف لمدة 30 دقيقة. تستغرق معظم دهانات الأكريليك حوالي 30 دقيقة حتى تجف، لكن تحقق من أنبوب الطلاء للتأكد. إذا كنت تعيش في مكان ما يتمتع بمناخ رطب حقًا ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول من المعتاد حتى يجف. يمكنك تسريع عملية تجفيف الطلاء عن طريق وضع أشكالك أمام مروحة على حرارة منخفضة.

اربط مغناطيسًا بالجزء الخلفي من الشكل الخاص بك. يمكنك شراء مغناطيسات لاصقة، حيث كل ما عليك فعله هو نزع غطاء المغناطيس وإلصاق المغناطيس على شكل الصلصال. أو يمكنك شراء مغناطيس عادي واستخدام الغراء الساخن لربطها بالشكل الخاص بك. إذا كنت طفلاً، فاطلب المساعدة من شخص بالغ باستخدام الصمغ الساخن، لأنه يمكن أن يحرق أصابعك.

اعرض مغناطيسك الجديد على ثلاجتك. المغناطيس الخاص بك كامل! امنحه مكانًا مشرفًا على الثلاجة أو في أي مكان مغناطيسي آخر. تقدم مغناطيسات الصلصال أيضًا هدايا رائعة لتقديمها للمعلمين ، لأن المعلمين يمكنهم وضع المغناطيس على السبورات البيضاء الخاصة بهم.


في نهاية المقال ارجو ان تكون قد استفدت بطريقه عمل جديدة وسهلة في صنع مغناطيس الثلاجه من الصلصال.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن