كيفية صناعة الورق في المنزل؛ طريقة سهلة لصنع الورق المعاد تدويره

كيفية صناعة الورق في المنزل How to make paper at home

كيفية صناعة الورق في المنزل/ صناعة الورق من الصناعات الهامة والمطلوبه جدا والتي تكلف الكثير من المال ولها عائد سلبي على البيئة لكن اعادة تدوير الورق سوف يحل هذه المشكلة بيئيا واقتصاديًا.

232

كيفية صناعة الورق في المنزل (How to make paper at home)؛ في هذا البرنامج التعليمي خطوة بخطوة، ستتعلم كيفية عمل الأوراق في المنزل. إنها إحدى أبسط الطرق لصنع الأوراق المعاد تدويرها يدويًا ولا تحتاج إلا إلى عدد قليل من الأدوات.


نبذة عن صناعة الورق في المنزل

تعد الأوراق من أكثر العناصر استخدامًا في جميع الأماكن. اسمح لنا بأخذك من خلال نشاط ممتع وصديق للبيئة حول كيفية صنع الورق من الأوراق القديمة والمستعملة. حوّل كل تلك الأوراق المستعملة والصحف القديمة وصفحات المجلات إلى ورق معاد تدويره بمساعدة برنامجنا التعليمي. قد تستغرق العملية برمتها وقتًا أطول قليلاً من الأنشطة الحرفية الأخرى ولكننا نعدك بأنها تستحق ذلك. لا تتطلب أوراقنا المصنوعة يدويًا أي أدوات حرفية فاخرة، أو حتى أي إطار، فمن المحتمل أن يكون لديك جميع المستلزمات في المنزل. اذا هيا بنا نبدأ.


هل نتائج اعادة تدوير الورق جيده او مرضيه

يعطي المظهر الريفي للورق المصنوع يدويًا مثل هذه الأجواء الفنية والفكرة في الانخراط في مشروع صديق للبيئة هي بالتأكيد مرضية للغاية. تحقق من قائمة المستلزمات، واحصل عليها جميعًا واتبع البرنامج التعليمي الخاص بنا لصنع بعض الأوراق الخضراء بنفسك!

“اقرأ أيضًا عن عمل زينة رمضان في البيت


كيفية صناعة الورق في المنزل

سوف تحتاج الى قائمة مستلزمات بسيطة جدا ومن هنا سوف تبهرك بساطة العمل وروعة النتائج:

قائمة المستلزمات لصنع ورق معاد تدويره

سوف تحتاج الى:

  1. الأوراق القديمة / المستعملة (المجلات والصحف والدفاتر وما إلى ذلك).
  2. مقص.
  3. قطعة بلاستيكية شبكية.
  4. الملبس (يفضل القطن).
  5. سطح غير لاصق.
  6. وعاء كبير.

“اقرأ أيضًا عن بطاقات عيد الحب فالنتاين


خطوات عمل How to make paper at home

تعليمات لعمل ورق معاد تدويره:

تمزيق الصحف أو المجلات أو الصحف القديمة

اجمع ما يكفي من أوراق الخردة (يمكن أن تكون أوراقًا من دفتر ملاحظات قديم أو صحف أو مجلات قديمة، وما إلى ذلك) وقم بتمزيق الأوراق إلى أجزاء صغيرة. يمكنك أيضًا استخدام المقص لتقطيعها إلى قطع صغيرة. يجب أن تفعل حوالي 1 × 1 بوصة من القطع ولكن إذا كان بإمكانك تقطيعها إلى قطع أصغر فهذا أفضل. عندما تنتهي من تمزيق الأوراق وتقطيعها، انقعها في وعاء مملوء بالماء.

نقع الأوراق الممزقة في الماء

نقع الأوراق الممزقة في الماء

نظرًا لأننا حاولنا عدم استخدام أي أدوات خاصة ، فقد تركنا الأوراق تنقع في الماء لمدة يوم. إذا كنت تبحث عن عملية أسرع ، يمكنك مزج الأوراق المنقوعة بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من النقع. استخدمنا أيدينا لخلط الماء المنقوع وخلطه قدر الإمكان. اترك الأوراق المنقوعة لمدة ساعة أخرى.

جهز الشبكة وابدأ

نحن نستخدم ورقة بلاستيكية شبكية بدلاً من إطار صناعة الورق. ارسم بحذر أي جانب من جوانب الشبكة في الماء، تدريجيًا من أعلى إلى أسفل.

اسمح للورق المعجن بتغطية الشبكة

اسمح للورق المعجن بتغطية الشبكة

افرد الشبكة ببطء تحت الماء وستلاحظ تجمع الورق المعجن أعلى الشبكة. اسمح للورق المعجن بالتجمع أعلى سطح الشبكة بشكل متساوٍ قدر الإمكان.

تشكيل حدود الورق المعجن

أخرج الشبكة من الماء مباشرة دون تغيير وضع التسطيح. استخدمنا أطراف أصابعنا لمحاذاة الجوانب الأربعة للورق المعجن بشكل متساوٍ قدر الإمكان. في حالة إطار صناعة الورق، لا داعي للقلق بشأن الحدود ولكن نظرًا لأننا نستخدم شبكة بسيطة ، كان علينا أن نجعل الحدود لطيفة ومستقيمة.

ضع جانب المعجن الورقي على سطح غير لاصق

ضع جانب المعجن الورقي على سطح غير لاصق

على سطح مستو، ضع مادة غير لاصقة، نستخدم لوح البوليثين (polythene). ضع جانب الورق المعجن من الورقة المحصورة بشكل مستقيم على السطح غير اللاصق. للحصول على إرشادات واضحة حول هذه الخطوة، يمكنك الاطلاع على الفيديو التعليمي الخاص بنا من الرابط أدناه. استخدم قطعة من الملابس القطنية لامتصاص أكبر قدر ممكن من الماء من السطح العلوي للصفيحة الشبكية.

خلع الشبكة بعناية

بمجرد نقع كمية كافية من الماء، أخرج الشبكة بحرص. يجب أن يظل الورق المعجن مسطحًا على السطح غير اللاصق في هذه الخطوة.

اترك الورق المعجن حتى يجف

أترك الورقة المعجنة حتى تجف طوال الليل أو يمكنك وضعه بالقرب من مكان دافئ وجاف لتجفيفه بسرعة.

تحقق مما إذا كان الورق قد جف تمامًا

لقد تبين أن أوراقنا المعاد تدويرها طازجة ونقية للغاية وقد استمتعنا تمامًا بصنعها!

“اقرأ أيضًا عن طريقة عمل فانوس رمضان بالورق


كيفية استخدام هذه الأوراق المعاد تدويرها

نظرًا لأننا لم نستخدم أي أدوات متخصصة للأوراق المصنوعة يدويًا ، فقد تحولت إلى ريفي إلى حد ما. قد لا يكون الورق المعاد تدويره مثالياً للكتابة ولكن يمكن استخدامه للعديد من الأشياء، على سبيل المثال، يمكن استخدام أوراقنا المعاد تدويرها كعلامات هدايا، ولسكرابوكينغ، واليوميات، ومشاريع الرسم بالألوان المائية، ودعائم التصوير الفوتوغرافي، والملاحظات، وأكثر من ذلك بكثير!

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن