عمل هاتف بالكرتون؛ ساعد طفلك في تنمية مواهبه الابداعية وقم بعمل هاتف بخطوات بسيطة

عمل هاتف بالكرتون

عمل هاتف بالكرتون Making a phone with cardboard؛ قم بعمل خطواط بسيطة وسهلة باستخدام الكرتون واضصنع هاتف دوار بخطواط بسيطة وسهلة.

496

عمل هاتف بالكرتون Making a phone with cardboard؛ تمل الاطفال دائما من العابهم وهم بحاجة دائما الى العاب جديدة وسرعان ما تكون الجديدة مثل القديمة، ولذلك قررنا تعليم الاطفال عمل العابهم بانفسهم وذلك لو فوائد كثيرة منها تنمية التفكير وحل المشكلات وتنمية الكثير من المهارات اليدوية.

الى جانب استمتاعهم الكبير بما يفعلونة وبالنتائج التي سوف يصلو اليها فصنع العابهم ستفيدهم حتمًا لا محالة تعرفي معنا على طريقة عمل هاتف بالكرتون بخطوات بسيطة شهلة التنفيذ وساعدي اطفالك على التطور الحقيقي.


المواد المستخدمة لعمل هاتف بالكرتون

هناك عدة مواد بسيطة موجودة في كل منزل سوف تساعدنا في صنع هاتف بالكرتون وهي:

  1. مقص.
  2. ورق مقوى (كرتون).
  3. غراء.
  4. قلم.
  5. سلك معدني صغير.
  6. شرائط بلاستيك.

“اقرأ أيضًا عن تطريز خرز من أكثر الفنون المحبوبة في التطريز


باترون او مخطط عمل الهاتف

مخطط عمل المستفيد أو الهاتف

هنا هو تخطيط لجسم الهَاتف. الخط الأزرق العمودي أسفل المركز هو لمساعدتك في جعل قياساتك متماثلة. إذا لم تكن قد صنعت شكلا مثل هذا من قبل ، فما عليك سوى رسم خط عمودي مثل خطي ، وخفض جميع الأرقام السوداء إلى النصف (بحيث يصبح 6.5 3.25 ، على سبيل المثال) ، وقياس تلك المسافات على جانبي الخط الرأسي ، ترى؟من الواضح أنك لست مضطرا لمتابعة هذه الأرقام. إنها فقط ما استخدمته لصنع جسم هاتف كان بحجم جيد للاتصال.


عمل القرص الدوار للهاتف من carton

عمل قرص الهاتف الدوار

  • الاتصال الهاتفي عبارة عن غطاء صندوق جبن دائري قياسي. لقد استخدمت الغطاء فقط. لم أكن أريد أن يكون الاتصال الهاتفي إعلانا للجبن ، لذلك قمت بتغطيته ببعض ورق البناء.
  • ثم قطعت عشرة ثقوب صغيرة فيه بسكين حرفتي. تركت فجوة كبيرة بين الثقب الأول والأخير ، حتى أتمكن من وزن الاتصال الهاتفي (انظر الصورة السابقة).
  • لوزن القرص، ابحث عن جسم ثقيل مسطح بما يكفي للجلوس داخل القرص دون أن يبرز (وإلا فسوف يعيق حركته لاحقا). استخدمت كرتين مسطحتين وألصقتهما في الفراغ بين الحفرة الأولى والأخيرة. لقد صنعت أيضا ثقبا دائريا صغيرا في منتصف الاتصال الهاتفي كما هو موضح في الصورة التالية.

وزن القرص الدوار للهاتف

لتوصيل القرص بجسم الهاتِف. لقد استخدمت أحد مثبتات Makedo بدلا من قفل الكرتون لأنه يحتوي على ساق أطول. يُمكنك أيضا استخدام الترباس والجوز. لقد وجدت أن (دائرة صغيرة من الورق المقوى مع ثقب مطعون في المنتصف) خلف الاتصال الهاتفي ، أبقت الاتصال الهاتفي بعيدا عن جسم الهاتف ، وتتحرك بحرية.

هاتف من الورق المقوى

ثم تقوم بلصق سن (tooth) علامة في كل حفرة وكتابة الأرقام. أرقامي ليست في التكوين الصحيح تماما لهاتف الاتصال الهاتفي الدوار ، وقد تركت شيء واقي التوقف الذي يمنع الاتصال الهاتفي من التحرك على طول الطريق ، لكننا كنا بحاجة إلى ترك الفجوة بين “1” و “0” في موضع الساعة 6 لحجم الأوزان التي كانت لدينا في المنزل.
عمل القرص الدوار للهاتف بالكرتون

هنا هو مهد المتلقي. قمت بلف قطعة من الأسلاك في هذا الشكل:

عمل مكان وضع السماعة

ثم صنعت واحدة ثانية وعلقتهما في الجزء العلوي من جسم الهاتف ، وفصلت أطراف الأسلاك تحت الورق المُقوى ، مثل قفل الكرتون. للحفاظ على هياكل الأسلاك في مكانها ، قمت بإخفاء نهاياتها على الجانب الآخر من الكرتون المُقوى. إليك زاوية أخرى ، يمْكنك من خلالها أيضا معرفة كيف أن القرص لا يلمس سطح جسم الهاتف بالفعل.

لجعل جوانب جسم الهاتف ، ما عليك سوى وضع جسم الهاتف على جانبه على المزيد من الكرتون المُقوى وتتبعه حوله. قبل لصق الجوانب ، قُم بعمل شق في أحدها وألصق نهاية القليل من شريط الشباك من خلاله من الخارج. الشريط الذي ينتهي من الداخل (أي بحيث يكون داخل جسم الهاتف عند لصق القطعة الجانبية).
عمل هاتف من الورق الكرتون

ثم قم بلصق الجانبين على جسم الهاتف لإكماله. هنا هو المتلقي. لقد صنعته بالكامل من الَورق المُُقوى لأن أي شيء مصنوع بالكامل من الَورق المُقوى جميل. لن أصف العملية – يمكنك معرفة كيفية صنعها من خلال النظر إليها. تركتها جوفاء ولم أغلق النهايات لأنه من الممتع جدا التحدث إلى لسان حال الفم وسماع صوت الصدى الخاص بك في سماعة الأذن! أحب الأطفال ذلك.

قُم بعمل شق في أحد طرفيه وأدخل الطرف الآخر من سلك الشباك فيه ، مع تسجيل الطرف لأسفل داخل جهاز الاستقبال.

صنع سماعات الهاتف

الشكل النهائي للهَاتف، يبدو جميل وممتع للعب ولجذب الَمزيد من الافكار.

الشكل النهائي للهاتف

فيما يلي نسخة أبسط من جهاز الاستقبال

فيما يلي نسخة أبسط من جهاز الاستقبال

استخدم أنبوبا ضيقا من الكرتون المُقوى – وليس لفافة مناشف ورقية ، وهي واسعة جدًا. كان عرض المنجم حوالي 1 بوصة. إذا لم تتمكن من العثور على أنبوب ضيق ، فقم بلف الكرتون السميك في عدة طبقات لِصنع أنبوب صلب. لقد استخدمت أيضا نصفي أحد بيض عيد الفصح البلاستيكي الذي يمتلكه الجميع في منزلهم.

اقطع الأنبوب إلى الطول المناسب ليناسب جسم الهاتف ووجهك / وجه طفلك. يمكنك إما لصق البيض الساخن من أي من الطرفين لإكمال جهاز الاستقبال ، أو عمل ثقوب في البيض واستخدام قفل. لقد استخدمت اثنين من مثبتات ماكيدو الأنيقة.


في نهاية المقال تحثنا عن صنع او عمل هاتف بالكرتون لتنمية قدرات الطفل وتقوية الابداع ومهارة التفكير لديهم وشرحنا كل خطوة مدعومة بالصور ارجو ان يكون هذا المقال مفيدا لكم.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن