باترون عباية كيمونو؛ تعرف على أنواع العباية الكيمونو

باترون عباية كيمونو pattern kimono abaya

باترون عباية كيمونو؛ تُعد العباءة الكيمونو قطعة من الملابس الأنيقة والفريدة من نوعها، تجمع بين الأناقة والراحة والتراث الثقافي. إنها قطعة تضفي لمسة فنية وأناقة على إطلالة المرأة.

270

باترون عباية كيمونو؛ (pattern kimono abaya) العباءة الكيمونو هي قطعة من الملابس التقليدية الشرقية التي انتشرت في العالم بشكل واسع خلال السنوات الأخيرة. تعتبر العباءة الكيمونو جزءًا من التراث الياباني وقد ظهرت في القرن الثامن عشر. ومنذ ذلك الحين، انتشرت في ثقافات أخرى حول العالم، وأصبحت قطعة محبوبة في عالم الموضة والأزياء.


نبذة عن العباية الكيمونو

تتميز العباءة الكيمونو بتصميمها الفريد والأنيق، حيث تتميز بأكمام واسعة وقصة فضفاضة، مما يجعلها قطعة مريحة وعملية للارتداء في أوقات مختلفة من اليوم. تصنع العباءة الكيمونو traditioanlly من الحرير أو القطن، وتتميز بتفاصيل جميلة مثل الزخارف اليابانية التقليدية والطبعات الزهرية الجميلة.

تعتبر العباءة الكيمونو قطعة متعددة الاستخدامات ومتنوعة، فهي يمكن ارتداؤها في المناسبات الرسمية والحفلات، وكذلك في الأيام العادية لإضفاء لمسة من الأناقة على الزي اليومي. بالإضافة إلى ذلك، فإن العباءة الكيمونو تتميز بأنها مناسبة لجميع الأجسام وأشكالها، مما يجعلها خيارًا رائعًا للنساء من جميع الأعمار والأحجام.

تعتبر العباءة الكيمونو أيضًا تعبيرًا فنيًا عن التراث الياباني، حيث تحمل في تصاميمها الرموز والأنماط التقليدية. إن ارتداء العباءة الكيمونو يمنح الشخص إحساسًا بالانتماء إلى ثقافة عريقة وقصة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر العباءة الكيمونو خيارًا مستدامًا وصديقًا للبيئة، حيث يتم تصنيعها بشكل تقليدي باستخدام مواد طبيعية.


أنواع العباية الكيمونو

أنواع العباية الكيمونو

تتوفر العباءة الكيمونو بعدة أنماط وأشكال مختلفة، حيث تتأثر بالتصميمات الثقافية والموضة الحديثة. إليك بعض أنواع العباءة الكيمونو المعروفة:

  • الكيمونو التقليدي: يتميز بتصميمه الكلاسيكي الياباني، حيث يكون طويلاً ويتم إغلاقه بواسطة حزام عريض يسمى “أوبي”. يتم تزيينه بنقوش تقليدية ورموز يابانية مثل الزهور والطيور والمناظر الطبيعية.
  • كيمونو العصري: يعكس الكيمونو العصري التصميمات والصيحات الحديثة في عالم الموضة. يمكن أن يكون له قصات مختلفة مثل الكيمونو ذو الأكمام الواسعة أو الكيمونو ذو القصة الضيقة. قد يتم استخدام الأقمشة المختلفة مثل الحرير والشيفون والقطن بألوان وتصاميم مبتكرة.
  • الكيمونو القصير: يتميز بأنه أقصر من الكيمونو التقليدي، حيث يصل إلى مستوى الركبة أو أعلى الفخذ. يعتبر الكيمونو القصير خيارًا شبابيًا وعصريًا ومناسبًا للمناسبات الغير رسمية.
  • كيمونو المطبوع: يتميز بتصميمات وطبعات مبتكرة وملونة. قد تكون الطبعات مستوحاة من الفن التقليدي الياباني مثل الكاناجا والأزهار الساكورا والتصاميم الهندسية. يعطي الكيمونو المطبوع لمسة جريئة ومبهجة للإطلالة.
  • الكيمونو المعاصر: يمزج بين عناصر الكيمونو التقليدي والتصميمات الحديثة. يمكن أن يكون له قصة أقصر وقصة أكمام أضيق، ويستخدم أقمشة حديثة مثل الساتان والشيفون والمخمل. يتميز الكيمونو المعاصر بألوان جريئة وتفاصيل معاصرة مثل الجيوب أو الزركشات.
تذكر أن هذه مجرد بعض الأمثلة عن أنواع العباءة الكيمونو المتاحة، وتتوفر العديد من التصميمات الأخرى التي يمكن تخصيصها وفقًا للأذواق الشخصية والموضة الحالية.

تفصيل عباية كيمونو

تفصيل العباءة الكيمونو يعتمد على التصميم الذي تختاره وعلى تفضيلاتك الشخصية. إليك بعض التفاصيل العامة التي يمكن أن تشملها عباءة الكيمونو:

  •  الأقمشة: يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الأقمشة لتصنيع العباءة الكيمونو، بما في ذلك الحرير والشيفون والقطن والمخمل والساتان. يمكن اختيار القماش بناءً على الطقس والمناسبة والمظهر العام الذي ترغب فيه.
  • التصميم: يمكن أن تكون العباءة الكيمونو ذات قصة واسعة وفضفاضة أو ذات قصة ضيقة وملتفة حول الجسم. قد يكون للكيمونو أكمام واسعة وقصيرة أو أكمام طويلة وضيقة. يمكن أن تضم العباءة الكيمونو أيضًا تفاصيل مثل الياقات الكبيرة أو الجيوب أو الزركشات.
  • الأطوال: تتوفر العباءة الكيمونو بأطوال مختلفة تبدأ من القصيرة التي تصل إلى الركبة، وتمتد إلى الأطوال المتوسطة التي تصل إلى منتصف الساق، وحتى الأطوال الطويلة التي تصل إلى الكاحل أو تزيد قليلاً عنه.
  • الألوان والطبعات: يمكن اختيار العباءة الكيمونو بتصميمات وألوان مختلفة حسب الذوق الشخصي والمناسبة المرغوبة. قد تكون هناك طبعات تقليدية يابانية مثل الزهور الساكورا أو الرسومات الهندسية، أو يمكن اختيار العباءة الكيمونو بألوان موحدة بدون طبعات.
  • التفاصيل الإضافية: يمكن إضافة تفاصيل إضافية للعباءة الكيمونو لإبراز الأناقة والفخامة، مثل الزخارف الدانتيل أو الترتر أو الخرز. يمكن أيضًا إضافة حزام عريض لتحديد الخصر وإبراز القوام.

“اقرا أيضًا عن طريقة رسم الباترون الاساسى الحريمى


ما هو الفرق بين الكارديجان والكيمونو؟

ما هو الفرق بين الكارديجان والكيمونو؟

الكارديجان والكيمونو هما قطعتين من الملابس ذات الطابع المميز ولكن لهما بعض الاختلافات في التصميم والاستخدام. إليك الفرق بينهما:

الكارديجان

  • الكارديجان هو نوع من السترات الخفيفة والمفتوحة في الأمام.
  • يتميز الكارديجان بقصته الطويلة والضيقة وأكمامه الطويلة.
  • يُصنع الكارديجان من أقمشة خفيفة مثل الصوف الرقيق أو القطن أو الكشمير.
  • يستخدم الكارديجان كقطعة طبقة فوقية لإضفاء الدفء والأناقة على الزي. يمكن ارتداؤه في الأوقات الباردة أو كقطعة تكميلية للزي في الأيام الدافئة.

الكيمونو

  • الكيمونو هو ثوب تقليدي ياباني يشتهر بتصميمه الواسع والفضفاض وأكمامه الواسعة.
  • يُصنع الكيمونو تقليديًا من الحرير ويزين بزخارف يابانية تقليدية مثل الزهور والطيور والأنماط الهندسية.
  • يستخدم الكيمونو كثوب تقليدي في اليابان للمناسبات الرسمية والحفلات.
  • في العالم الغربي (The west)، أصبح الكيمونو قطعة موضة شهيرة ومحبوبة. يتم تصنيعه بأشكال وتصميمات مختلفة ومن مواد متنوعة مثل الحرير والشيفون والقطن.
  •  يُستخدم الكيمونو كقطعة عباءة أنيقة وعملية في الحياة اليومية أو في المناسبات الغير رسمية.

باختصار، يُمكن اعتبار الكارديجان قطعة سترة مفتوحة في الأمام تستخدم للدفء والأناقة، بينما يعتبر الكيمونو ثوب واسع وفضفاض مع أصول يابانية ويستخدم للمناسبات الرسمية وكقطعة أزياء عصرية وفريدة في الحياة اليومية.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن