صواني ريزن؛ تعرف معنا على طريقة صنع صواني الريزن والتعرف عب افضل اشكال resin trays

صواني ريزن resin trays

صواني ريزن resin trays؛ تتميز صواني الريزن بتصميماتها الجميلة والفريدة، حيث يمكن تصميمها بأشكال وأحجام مختلفة ومتنوعة تتناسب مع جميع أذواق الناس.

624

صواني ريزن؛ (resin trays) عتبر الصواني المصنوعة من الريزن من الأشياء الجميلة والمفيدة في الديكور المنزلي وتستخدم لعرض الحلويات أو الفواكه أو لتنظيم المستحضرات التجميلية والمجوهرات. وتتميز هذه الصواني بأنها مصنوعة من مادة الريزن الشفافة والمتينة التي تمنحها مظهراً جميلاً وفريداً.

تتكون صواني ريزن عادةً من قالبين يتم وضع المادة داخلهما ثم يتم تجميعهما معاً للحصول على الشكل النهائي للصينية. ويتم إضافة بعض الأصباغ والمواد اللامعة للحصول على تأثيرات مختلفة مثل الرخام والكوارتز والخشب والكريستال. كما يمكن إضافة الزهور أو الأوراق أو الأحجار الزخرفية للحصول على مظهر فريد.

وتتوفر صواني ريزن بأحجام وأشكال مختلفة وتتميز بمتانتها وخفة وزنها وسهولة تنظيفها، وهي تعد إضافة رائعة لأي ديكور منزلي أو مكتبي.


طريقة عمل صواني ريزن

يمكن صنع صواني ريزن إيبوكسي بسهولة باستخدام المواد المناسبة واتباع الإجراءات الصحيحة. هناك عدة خطوات يجب اتباعها لصنع صينية ريزن إيبوكسي بشكل صحيح، وهي كالتالي:

التخطيط والتحضير لصنع صي:

  1. قم بتحديد الشكل والحجم الذي تريده لصينية الريزن.
  2. اختر قالبًا مناسبًا للصنع.
  3. اختر أي زخرفات أو ألوان إضافية للريزن، إذا كنت ترغب في ذلك.

إعداد الريزن

  • اتبع تعليمات الصانع عن كيفية خلط الريزن إيبوكسي بدقة.
  • اختر النسبة المناسبة من الراتنج والمطاط لصنع الصينية.
  • يمكن إضافة بعض الأصباغ والزخارف في هذه المرحلة.

صب الريزن فب القوالب

اسكب الريزن الإيبوكسي في القالب ببطء وحرصًا على تغطية جميع الأجزاء بالتساوي.
يمكن إضافة زخارف إضافية أو تعديل الألوان في هذه المرحلة.

تشكيل الريزن

يجب ترك الريزن للجفاف حتى يتمكن من التصلب بشكل صحيح.
بعد ذلك، يمكن إزالة الصينية من القالب بعناية واستخدام الأدوات اللازمة لتشكيل الحواف وإزالة أي بقايا.

تلميع الريزن

يمكن استخدام الورق الصنفرة لتلميع الصينية وجعلها أكثر إشراقًا ولمعانًا.
يمكن أيضًا استخدام ملمع ريزن للحصول على تأثير لامع أفضل.
وهكذا، يمكن صنع صينية ريزن إيبوكسي بسهولة باستخدام المواد المناسبة واتباع الإجراءات الصحيحة. يجب الحرص على اتباع التعليمات.

“اقرأ ايضًا عن جرافيتي ريزن


ما هي المواد اللزمة لصنع صواني من الايبوكسي

ما هي المواد اللزمة لصنع صواني من الايبوكسي

لصنع صواني من الإيبوكسي، يحتاج الشخص إلى المواد التالية:

  • الريزن الإيبوكسي

يتكون الريزن الإيبوكسي من مادتين أساسيتين، وهما الراتنج والمطاط. يستخدم هذا النوع من الريزن في صنع الصواني لأنه يتصلب بسرعة وينتج سطحًا متينًا وعالي اللمعان.

  • مجموعة قوالب

يحتاج الشخص إلى قالب مناسب لصب الريزن. يمكن شراء القوالب جاهزة أو صنعها بنفسه باستخدام السيليكون أو البلاستيك.

  • الأصباغ والزخارف

يمكن إضافة الأصباغ والزخارف إلى الريزن الإيبوكسي لإضفاء لمسة فنية على الصواني.

  • ملمع الريزن

يمكن استخدام ملمع الريزن للحصول على تأثير لامع أفضل وإبراز الألوان.

  • أدوات التشكيل

يحتاج الشخص إلى أدوات لتشكيل حواف الصواني بعد تجفيفها، مثل السكاكين والملقط والورق الصنفرة.

وبشكل عام، يمكن شراء هذه المواد في متاجر الفنون والحرف اليدوية أو عبر الإنترنت.

“اقرا أيضًا عن كيفية صنع إكسسوارات من الريزن


طريقة عمل صواني تقديم من الريزن رخامي

طريقة عمل صواني تقديم من الريزن رخامي

ليك طريقة صنع صواني تقديم من الريزن الرخامي:

المواد المطلوبة:

  • الريزن الإيبوكسي.
  • الصبغات الرخامية (أبيض وأسود).
  • المجموعة القالبة للصب.
  • الأدوات الملائمة للصب والتشكيل (كالملقط والسكين والورق الصنفرة).
  • قفازات ونظارات واقية.
    الخطوات:

خطوات العمل

  1. تحضير المجموعة القالبة: قم بتحضير المجموعة القالبة والتأكد من تنظيفها جيدًا.
  2. إعداد الريزن: اتبع تعليمات الصنع الموجودة على عبوة الريزن واختلط الراتنج والمطاط بالنسبة المحددة.
  3. إضافة الأصباغ: يمكن إضافة الصبغات الرخامية بنسب مختلفة إلى الريزن الإيبوكسي للحصول على تأثير الرخام المطلوب. يمكنك استخدام أي نسبة تناسب ذوقك، ويمكن اللعب بالألوان للحصول على مزيج مميز
  4. صب الريزن: صب الريزن في المجموعة القالبة بالتساوي واتركه ليتجمد لفترة زمنية تحددها التعليمات
  5. التشكيل: بعد أن يتماسك الريزن، افصله من المجموعة القالبة وقم بتشكيل حواف الصينية بواسطة السكين والملقط
  6. التلميع: اترك الصينية لتجف تمامًا لمدة 24 ساعة ثم استخدم ورق الصنفرة لتلميع السطح وإزالة أي بقع أو عيوب
  7. الانتهاء: تمتع بصواني تقديم جميلة وفريدة من الريزن الرخامي.

يجب الانتباه إلى استخدام الأدوات الواقية المناسبة عند التعامل مع الريزن واتباع التعليمات الواردة على عبوة الريزن بدقة.

“اقرأ أيضًا عن استخدامات الريزن resin uses


ما هي صواني جيوود من السيليكون

صواني جيوود من السيليكون لصب الراتنج هي صواني صنعت من المواد السيليكونية المرنة والمتينة، وتستخدم عادة في صناعة الأحجار الصناعية والديكورات المنزلية. تتميز هذه الصواني بالعديد من الخصائص الجيدة، بما في ذلك:

  1. المرونة: تتمتع الصواني الجيود بالمرونة العالية، مما يجعلها سهلة الاستخدام والتشكيل في صناعة الأحجار الصناعية.
  2. المتانة: تتميز الصواني الجيود بالمتانة والمقاومة للتآكل والتلف، مما يجعلها تدوم لفترة طويلة من الزمن.
  3. القابلية للتكيف: يمكن استخدام الصواني الجيود لإنتاج أحجار صناعية متعددة الأشكال والأحجام والتصاميم، وذلك بفضل قابليتها للتشكيل.
  4. السهولة في الاستخدام: تتميز الصواني الجيود بالسهولة في الاستخدام، حيث يمكن استخدامها مع مجموعة متنوعة من المواد الصلبة والسائلة.
  5. الأمان: تعد الصواني الجيود من الخيارات الآمنة للاستخدام، حيث أنها خالية من المواد السامة وغير الصحية، وبالتالي لا تشكل أي خطر على الصحة.

بشكل عام، تعتبر الصواني الجيود من الخيارات الممتازة لصناعة الأحجار الصناعية والديكورات المنزلية، ويمكن استخدامها في مجموعة واسعة من التطبيقات المختلفة.

“اقرأ أيضًا عن خطوات طلاء كوب حراري بالريزن


ما هو ريزن كوسترات

ما هو ريزن كوسترات

ريزين كوسترات (Resin coasters) هي صواني صغيرة يتم صنعها باستخدام المواد الريزينية. تتميز هذه الصواني بأنها شفافة وتشبه الزجاج، ويتم صنعها بطريقة مميزة تسمح بإضافة ألوان وتصاميم مختلفة لتتناسب مع الديكور المنزلي.

تستخدم صواني الريزن كوسترات عادة لوضع الأكواب والأطباق الصغيرة، وتعطي للمكان مظهرًا أنيقًا وجميلًا. ويمكن صنع هذه الصواني بسهولة باستخدام المواد الريزينية، ويتم ذلك عن طريق خلط الريزين مع الصبغ والصلصال الصغير ثم وضعها في القوالب للتصلب.

تشتهر صواني الريزن كوسترات بأنها قوية ومتينة وتستطيع الصمود لفترة طويلة، وهي مقاومة للصدمات والخدوش، وتتميز بأنها سهلة التنظيف والصيانة. ويمكن الاستمتاع بتصاميمها المختلفة واستخدامها لتزيين الطاولات والأثاث في المنزل.

“اقرا أيضًا عن اشكال ميداليات ريزن Risen medals


ما هو ليتس ريزن

ليتس ريزن (Let’s Resin) هي شركة تأسست في الصين وتعمل في مجال تصنيع المواد الريزينية والإكسسوارات المرتبطة بها. تتخصص الشركة في إنتاج مجموعة واسعة من المواد الريزينية المستخدمة في الحرف اليدوية والفنون الجميلة.

تشمل منتجات ليتس ريزن الريزن الشفاف والملون والمعدني، بالإضافة إلى الأدوات والملحقات المختلفة المستخدمة في عمليات الصب والتشكيل والصق. كما تقدم الشركة أيضًا دورات تدريبية ودروس عبر الإنترنت لتعليم فنون الريزن وكيفية استخدام منتجاتها بشكل صحيح.

تتميز منتجات ليتس ريزن بالجودة العالية والأداء الممتاز، مما يجعلها مفضلة بين الفنانين والهواة على حد سواء. كما تتوفر منتجات الشركة في العديد من المتاجر عبر الإنترنت والمتاجر المحلية في معظم دول العالم.

“اقرا أيضًا عن شغل ريزن هاند ميد


اشكال صواني ريزن صناعة تركية

اشكال صواني ريزن صناعة تركية

صواني ريزن للبيع

طريقة عمل صواني ريزن

تتميز صواني الريزن التركية بأشكالها الجميلة والمتنوعة، حيث تصنع بعضها على شكل ورود أو أوراق شجر، وتصنع أخرى بشكل مستطيل أو مربع أو دائرة. كما يتم تزيين الصواني التركية بنقوش هندسية أو زخارف وأشكال متنوعة باستخدام الألوان الزاهية والجميلة.

وتتوفر صواني الريزن التركية في مختلف الأحجام والأشكال ويتم تصنيعها بشكل يدوي، حيث يتم صب الريزن داخل قوالب معدنية أو سيليكون، وبعد ذلك يتم تزيينها يدويًا بالألوان والزخارف.

كما تتوفر صواني الريزن التركية بأشكال خاصة ومميزة مثل صواني الطيور والفراشات والأشجار وغيرها، مما يضيف لها قيمة جمالية وفنية كبيرة. ويتم تصدير صواني الريزن التركية إلى العديد من الدول حول العالم، ويمكن العثور عليها في المتاجر العربية والتركية وعلى مواقع التسوق عبر الإنترنت.


ما هي أسعار صواني الريزن

تختلف اسعار صواني الريزن حسب حجمها وتصميمها ومواد الصنع المستخدمة، وكذلك علامة التصنيع ومكان الشراء. ومن الممكن العثور على صواني الريزن بأسعار تتراوح بين 10 دولارات إلى أكثر من 100 دولار في بعض الحالات.

ويمكن العثور على صواني الريزن بأسعار معقولة في متاجر الحرف اليدوية أو المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الحرف اليدوية، بينما يمكن أن تكون الأسعار أعلى في المتاجر الفاخرة أو المواقع الفنية المتخصصة.

ومن الجدير بالذكر أن صنع صواني الريزن يمكن أن يكون مشروعًا تجاريًا ناجحًا للفنانين والهواة، حيث يمكنهم صنع الصواني بأنفسهم وبأسعار أقل، ثم بيعها بأسعار تنافسية في المعارض الفنية أو عبر الإنترنت.

“اقرأ أيضًا عن حرف يدوية في خمس دقائق للبنات Five-minute crafts for girls



تعد صواني الريزن أحدث صيحة في مجال الحرف اليدوية والديكور المنزلي، حيث تتميز بأنها مصنوعة من مادة الريزن الشفافة أو الملونة، مما يتيح للفنانين والهواة تحويل أفكارهم وإبداعاتهم إلى قطع فنية فريدة من نوعها.

تتميز صواني الريزن بتصميماتها الجميلة والفريدة، حيث يمكن تصميمها بأشكال وأحجام مختلفة ومتنوعة تتناسب مع جميع أذواق الناس. كما يمكن إضافة العديد من الزخارف والأشكال المتنوعة إلى الصواني، مما يزيدها جمالاً وروعة.

تتميز صواني الريزن أيضًا بأنها متينة (Durable) وتدوم طويلاً، حيث يمكن استخدامها كصواني تقديم الأكل أو كصواني لوضع الديكورات المنزلية عليها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن صنع صواني الريزن يمثل تجربة إبداعية ممتعة للفنانين والهواة على حد سواء، حيث يمكنهم تجربة أفكارهم وإضافة لمساتهم الشخصية إلى قطع الريزن الفنية.

وبهذا، فإن صواني الريزن تعد اختيارًا مثاليًا لمن يبحث عن قطع فنية فريدة وجميلة، كما تتيح لهم الفرصة للتعبير عن إبداعاتهم وإضافة لمساتهم الشخصية إلى منزلهم أو مكتبهم.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن