حيل وافكار خياطة؛ تعرفي على افضل الحيل التي سوف تساعدك في الخياطة

حيل وافكار خياطة Sewing tricks and ideas

حيل وافكار خياطة؛ هناك العديد من الحيل والافكار التي سوف تساعدك على انجاز الكثير من الاعمال وستبهرك النتائج.

219

حيل وافكار خياطة؛ (Sewing tricks and ideas) من المهم جدا تعلم حيل خياطة مفيدة في تقليل الوقت؛ والحصول على نتائج دون اخطاء، وفي نفس الوقت بمنتهى السهولة، هناك الكثير من الحيل التي تبسط الخياطة الى حد كبير، لعمل خياطة ذكية في اقل وقت وبمجهود اقل ونتيجة مبهرة.


حيل وافكار خياطة مذهلة لا يعرفها سوى قلة

حيل وافكار خياطة مذهلة لا يعرفها سوى قلة

 

عندما يتعرض الجينز القديم الى تمزق وعادة ما يكون عند الركبة عليكي فقط بعمل تمزق اخر في القدم الاخرى في نفس المكان، وقتها لن يكون هناك مشكلة. ويمكنك أيضًا استخدام الاقمشة القديمة لترقيعها (اصبحت الملابس المرقعة موضة) فقط عليكي رسم الرقعة على شكل هندسي او قلب او وجه حيوان مثل الارنب او القط.

هذه الوجوه لطيفة دائما، ومن ثم تثبيتها على القماش يمكنك التطريز باستخدام خيوط سميكة مثل خيوط الصوف، واستحدام تقنيات التطريز التي لا حصر لها. يمكن استخدام نفس الفكرة مع جميع الاقمشة الاخرى واي نوع من انواع الملابس.

“اقرأ أيضًا عن توك شعر كروشيه


خياطة الأزرار على الجزء الداخلي من معطفك

خياطة الأزرار على الجزء الداخلي من معطفك

الأزرار عرضة للانفجار. إليك ما اكتشفته: خيطي أزرارًا إضافية داخل غلاف معطفك. لذلك في حالة فقد بعض الأزرار ، سيكون هناك دائمًا بعض الأزرار في متناول يديك.

نصائح وأفكار خياطة مفيدة لجعل مشروعك أسهل

  • استخدم الشاش في قطع الأقمشة الزلقة

يمكن أن يكون قطع الأقمشة الزلقة أمرًا صعبًا بعض الشيء. هناك القليل من الاحتكاك بين المقص والقماش الذي يستدعي ارتكاب خطأ ما أو عدم وجوده على الإطلاق. لمساعدتك على الخروج، ضع طبقة من الشاش تحتها. يمكنك تثبيت الطبقات معًا لتسهيل عملية القص.

  • حافظ على مقص حاد

حافظي على حدة المقص من خلال تخصيص زوج لقص القماش فقط. عند استخدام مقص القماش لقص الورق أو أي مادة أخرى، فإنه يصبح بارد وليس حاد. أنت لا تريد أن يحدث ذلك! هذه حيلة خياطة مهمة حقًا وموفرة للنسيج عليك دائمًا تذكرها.

  • عمل كشكشه بطريقة سهلة

استخدمي خيطًا سميكًا لتجميع القماش. قومي بخياطة متعرجة على طول خيط الغزل، ثم اسحبي الخيط لتجميع القماش بسهولة. لن ينكسر الخيط بسهولة على عكس الخيط العادي، لذلك من السهل تجميع القماش.

  • استخدم ورق الفازلين لقص الابليك

عند استخدام نوع قماش خفيف او متوسط لعمل الابليك، يمكنكي لصق ورق الفزلين من ظهره، فهذا يساعد على القص بطريقة سهلة وبدون اي تنسيل للقطعة او الابليك.

  • استخدام ورق الرسام

لتثبيت الكسرات او الكشكشة استخدمي شريط لاصق من الورق يستخدمه دائما النقاش وهو غير مكلف وغير مؤذي للملابس ولا يترك اي اثار.

  • استخدام خيط الاسنان لعمل الأزرار

خيط الاسنان (Dental floss) قوي وكما انه لايظهر الازار بشكل مبالغ جميل وقوي وسهل الاستخدام.

“اقرأ أيضًا عن توك شعر جديدة للبنات


خطوات وحيل مفيدة في الخياطة

خطوات وحيل مفيدة في الخياطة

لم ننتهي من الحيل فهناك الكثير حقًا ومنها:

غسل القماش قبل الخياطة

هناك طرق للمعالجة المسبقة للنسيج يجب أن تتعلمها. يمكن أن يؤدي غسل الأقمشة قبل خياطتها إلى التخلص من مخاوف الانكماش عند غسلها بعد ذلك. لا يوجد شيء أسوأ من خياطة بلوزة جديدة لنفسك لتجد أنها تقلصت وصغيرة جدًا بمجرد غسلها. عالج الأقمشة أولاً، قبل الخياطة، للتخلص من هذه المشكلة.

تعلم كيفية استخدام الخيط المرن

عد صنع الكشكشة أمرًا سهلاً في الواقع عند استخدام خيط مطاطي، ولكن هناك حيلة لاستخدامه. عليك أن تتذكر عند قص القماش أن الخيط سوف يسحبه للداخل، لذلك ستحتاج إلى أن يكون أكبر في البداية، لأنه سيكون حوالي نصف الحجم عند خياطته. تذكر أيضًا أنه كلما اقتربت خطوطك من الخياطة، زاد تجمع القماش.


في نهاية هذا المقال نرجو ان نكون قد قدمنا معلومات مفيدة حول حيل وافكار خياطة.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن