إبر الغزل واحجامها؛ تعرف على انواع الابر المختلفة لعمل مشاريع الصوف Spinning needle and its sizes

إبر الغزل واحجامها استخدم هذا الدليل لمساعدتك على اختيار ابرة الغزل Spinning needle and its sizes

إبر الغزل واحجامها؛ اذا اردت القيام بعمل مشروع من مشاريع الصوف التي تخطف الانظار فعليك باختار ابرة الغزل المناسبة لاخراج منتج بجودة عالية.

56

إبر الغزل واحجامها؛ واحدة من مشاكل الغزل الأكثر شيوعا التي يمكنك مواجهتها هي استخدام الحجم الخاطئ للإبرة، باستخدام هذا الدليل المرجعي السريع، يمكننا مساعدتك في التأكد من أن حجم إبرة الحياكة يتطابق مع خيوطك، حتى تتمكن من البدء في البداية المثالية مع مشروع الحياكة والكروشيه في هذا المقال نساعدك على تعرف على انواع الابر المختلفة لعمل مشاريع الصوف Spinning needle and its sizes.


أوزان الغزل

قبل البدء في أي مشروع، من الضروري أن تعرف وزن الغزل او الصوف الذي تخطط لاستخدامه، عندما نتحدث عن وزن الغزل، فإننا نشير إلى سُمكه، إذا كنت تصنع جوارب، فستحتاج على الأرجح إلى استخدام خيوط ناعمة ولكن إذا كان مشروعك عبارة عن بطانية مريحة أو بلوزة ثقيلة، فستحتاج إلى شيء أكثر سمكا!
وزن الغزل الخاص بك هو العامل الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر باختيار إبرة الحياكة ذات الحجم المناسب أو خطاف الكروشيه. بشكل عام ، القاعدة الأساسية هي: كلما كان الغزل أدق ، كلما كانت الإبرة أصغر.


إبر الغزل وأحجامها (خطاف الكروشيه)

من هذا الجدول سيتضح لنا المقاسات المختلفة لانواع الابر الاكثر شهرة كما يلي:

قياس أمريكي بريطاني
2ملم 0 14
2.25 ملم 1 13
2.75 ملم 2 12
3 ملم غير متوفر 11
3.25 ملم 3 10
3.50 4 غير متوفر
3.75 5 9
4 6 8
4.50 7 7

اقرأ أيضًا عن “غرز التطريز


متى ترتفع أو تنخفض حجم إبر الغزل

يمكن أن تكون مطابقة أحجام إبرة الغزل أو خطاف الكروشيه والخيوط في بعض الأحيان أكثر تعقيدا بعض الشيء. يجب عليك أيضا التفكير في طبيعة المشروع.

  • في بعض الأحيان يكون من الجيد استخدام إبرة أكبر أو أصغر.

يعتمد الاختيار على التأثير الذي تريد تحقيقه. إن استخدام أحجام الإبر في جدولنا سيعطيك عموما قماشا محبوكا ليس ضيقا جدا ولا فضفاضا جدا. لن يكون لديها فجوات مرئية بين الغرز، لكن النسيج النهائي لن يكون صلبا بشكل خاص أيضا.

  • اختر استخدام إبر أكبر إذا كنت ترغب في الحصول على قماش شفاف.

يمكن الحصول على قماش شفاف متجدد الهواء مع ثقوب مرئية بين الغرز. على سبيل المثال، يمكنك صنع وصلة فضفاضة ومغطاة باستخدام خيوط أدق مع إبر أكبر. ستكون النتيجة النهائية شفافة إلى حد ما، وسيكون لها شعور مريح بها.

  • الإبر الصغيرة رائعة إذا كنت تريد قطعة ستكون أكثر صلابة بعض الشيء.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالكروشيه بسلة أو قبعة، فقد تحتاج إلى قماش ضيق وصلب. يمكن أن تكون الإبر الصغيرة أيضا فكرة جيدة لبعض تصميمات الحياكة من هذا النوع، مثل أعمال الألوان أو الكابلات في Fair Isle.

  • ليس من الجيد عموما محاولة تغيير حجم النمط عن طريق تحجيم الإبر لأعلى أو لأسفل.

على سبيل المثال، قد ترغب في جعل نمط الوصلة مبالغا فيه، باستخدام إبر أكبر مما يوحي به النمط. ومع ذلك ، من المحتمل أن ينتهي بك الأمر بثقوب ذراع كبيرة للغاية وتناسب سيئ – وليس النمط الأنيق الذي كنت تسير عليه!


ما هو المقياس وكيف يؤثر على أحجام إبر الغزل؟

هناك شيء أخير يجب مراعاته عند اختيار أحجام الإبرة: المقياس. في عالم الحياكة ، يشير المقياس إلى عدد الغرز والصفوف لكل سنتيمتر. عندما تتبع باترون، يجب أن يخبرك ما هو المقياس. إذا كانت الحياكة الخاصة بك تتطابق مع مقياس الباترون، فيجب أن يتحول مشروعك بشكل جيد.

يمكن أن يتأثر المقياس بعدد من الأشياء. قد تتصرف الألياف المختلفة بشكل مختلف. لذلك إذا كنت تقوم بالحياكة باستخدام خيوط DK مصنوعة من القطن وتم كتابة النمط لغزل DK مصنوع من الصوف، فقد يكون المقياس الخاص بك مغلقا. أيضا ، كل حياكة مختلفة. البعض منها متماسكة بشكل طبيعي أكثر إحكاما ، في حين أن البعض الآخر لديه غرز أكثر مرونة. لا يوجد شيء خاطئ في هذا ، ولكن من المهم أن تكون على دراية به.

في بعض المشاريع، لا يهم المقياس حقا. على سبيل المثال، إذا كنت تصنع بطانية أو وشاح، فقد لا تهتم إذا كانت النتيجة النهائية أكبر أو أصغر ببضعة سنتيمترات مما يشير إليه النمط. ومع ذلك ، إذا كنت تصنع ثوبا مناسبا ، مثل سترة ، فإن الحصول على المقياس الصحيح أمر ضروري.

قبل أن تبدأ مشروعك ، قم بحياكة مربع اختبار. قم بتقفيله ، كما تفعل بالنسبة للقطعة النهائية ، حيث تمتد العديد من الخيوط بعد الانهاء. ثم قم بقياسه ومقارنته بمقياس النمط. الآن قد تحتاج إلى اختيار إبرة أكبر أو أصغر ، بحيث يتطابق المقياس الخاص بك مع التصميم.


اختيار أفضل الإبر لمشروعك

على الرغم من أن أحجام إبرة الحياكة موحدة ، إلا أن المواد ليست كذلك. يتعلم الكثير منا الحياكة باستخدام إبر معدنية أو بلاستيكية مستقيمة ، ولكن هناك أنواع أخرى قد ترغب في تجربتها. إليك دليل سريع، هناك عددا من الابر المصنوعة من مواد مختلفة وهي:

الإبر المعدنية

ابرة غزل ابرة حيكة من المعدن

نذكر مميزات الابر المعدنية:

  1. قد تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم أو النيكل.
  2. لديهم شكل حادة ومدبب مما يجعلها مثالية للحياكة مع خيوط دقيقة أو خلق باترونات بغرزة معقدة.
  3. السطح الزلق جيد للحياكة بسرعة.

عيوب الابرة المعدنية يمكن أن تكون صعبة مع الخيوط الزلقة، مثل القطن. يجد بعض المحيكين أن الإبر المعدنية يمكن أن تكون غير مريحة أثناء الجلسات الطويلة. الإبر المعدنية الأكثر شعبية لدينا هي Chiaogoo Twist القابلة للتبديل.

إبر الغزل (الإبر البلاستيكية)

فهي خفيفة الوزن للغاية، مما يجعلها رائعة إذا كنت بحاجة إلى إبر كبيرة جدا. إنها خيار مناسب للميزانية ومفيد للبدء. ومع ذلك ، يمكن أن تشوه بمرور الوقت ، وقد لا تستمر لوقت طويل.

إبر الخيزران

ابر خيرزان Bamboo knitting needle

هذه الإبر خفيفة الوزن أيضا، وهي خيار صديق للبيئة. إنها رائعة للخيوط الزلقة، ولكن قد تجد أن الخيوط الأكثر خفة، مثل الموهير، تلتصق بها قليلا. كن حذرا عند تخزينها .

الإبر الخشبية

كما هو الحال مع الخيزران، تعد هذه خيارا رائعا عند الحياكة باستخدام خيوط زلقة أكثر إذا وجدت أن غرزك عادة ما تنزلق عن أطراف الإبرة المعدنية المعتادة. الإبر الخشبية المفضلة لدينا هي من LYKKE وتأتي في مجموعة رائعة من الألوان.
تذكر أن مقياس الحياكة حساس للغاية. إذا قمت بتغيير منتصف المشروع من إبر بلاستيكية إلى إبر من الخيزران ، على سبيل المثال ، فقد تجد أن مقياسك يتغير أيضا.


أنواع إبر الحياكة

أنواع إبر الحياكة Types of knitting needles

هناك انواع مختلفة من إبر الحياكة للبدا في الحياكة وهي:

  • الإبر المستقيمة: هذه هي الإبر الأكثر شيوعا حولها. إنها مفيدة لحياكة الأشياء المسطحة ، وهي طريقة جيدة للبدء للمبتدئين.
  • الإبر الدائرية: هي إبر متصلة بواسطة كابل مرن ويمكن أن تكون ثابتة أو قابلة للتبديل. تتوفر أطوال مختلفة من الكابلات. تسمح لك الإبر الدائرية بالعمل في الجولة ، مما يخلق قطعة أنبوبية من الحياكة التي قد تصبح ، على سبيل المثال ، جسم الطائر. كما أنها مفيدة للعمل في مشاريع كبيرة جدا مثل البطانيات. نقوم بتخزين التعاميم الثابتة والمجموعات القابلة للتبديل، بما في ذلك جميع أطراف الإبرة والكابلات البديلة.
  • الإبر المزدوجة المدببة: تأتي هذه الإبر كمجموعة من أربعة أو خمسة ، وهي مصممة للعمل في الجولة في المشاريع ذات الأقطار الصغيرة ، مثل الجوارب.

الأسئلة الشائعة لـ إبرة الغزل

هل تغيير حجم الإبرة يحدث فرقا حقا؟

نعم! هذا صحيح بشكل خاص في الطرف السفلي من طيف حجم الإبرة ، عندما يكون لما يبدو وكأنه تغيير صغير في القطر تأثير كبير حقا. قد تفاجأ عندما تجد أنه يمكن أن يكون هناك فرق كبير بين الإبر من 3 مم و 3.25 مم.

كيف يمكنني التحقق من حجم إبرة الحياكة الخاصة بي؟

يتم ترقيم بعض إبر الحياكة بحجمها ، لكن الكثير منها ليس كذلك. لا داعي للذعر ، رغم ذلك. مقياس الإبرة هو قطعة بسيطة جدا ورخيصة من المعدات التي يجب أن يمتلكها المحبوك. إنه شريط من البلاستيك أو الخشب مع ثقوب مثقوبة فيه ، مما يسمح لك بالتحقق بسرعة من حجم الإبر الخاصة بك. تحتوي العديد من مقاييس الإبرة أيضا على علامات حتى تتمكن من استخدامها كمسطرة ، مما يجعلها مفيدة للغاية.

ما حجم الإبر التي يجب أن أستخدمها للصوف المكتنز؟

سيحتاج النمط الذي يستخدم الصوف المكتنز عموما إلى إبر كبيرة. حوالي 7 - 8 مم متوسط ، في حين أن 5.5 - 6 مم سيعطيك نسيجا أكثر إحكاما. الصوف المكتنز للغاية ، وهو مثالي لصنع بطانية سميكة جدا ، سيحتاج إلى إبر أكبر.

ما حجم الإبر التي يجب أن أستخدمها لخيوط DK؟

غزل DK هو واحد من أوزان الغزل الأكثر شيوعا ، وغالبا ما ينظر إليه على أنه الوزن القياسي الذي يقع في منتصف الطريق بين الناعم والضخم. عادة ما تعطيك الإبر من 3.75 - 4.5 مم نتيجة جيدة مع خيوط DK.

ما حجم خطاف الكروشيه الذي يجب أن أستخدمه للصوف المكتنز؟

يجب استخدام خطاف كروشيه كبير ، لا يقل عن 6.5 مم ، مع صوف مكتنز. كلما كان الخطاف أكبر ، زادت المساحة التي ستراها بين الغرز.

ما حجم خطاف الكروشيه الذي يجب أن أستخدمه لصوف DK؟

عند الكروشيه بصوف DK ، من الجيد استخدام خطاف من 4.5 - 5.5 مم. يمكنك زيادة الحجم للحصول على تشطيب أكثر تهوية، أو تقليل الحجم للحصول على شيء أكثر صلابة.

في النهاية نرجو ان نكون قد أفدناكم بمعرفة إبرة الغزل واحجامها؛ اذا اردت القيام بعمل مشروع من مشاريع الصوف التي تخطف الانظار فعليك باختار ابرة الغزل المناسبة لاخراج منتج بجودة عالية.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن