انواع التطريز؛ دليل حول 12 تقنية من تقنيات التطريز باليد Types of embroidery

انواع التطريز؛ Types of embroidery؛ تقنيات التطريز المختلفة التي يعنز بها العالم Types of embroidery

انواع التطريز Types of embroidery؛ هناك الكثير من التقنيات المستخدمة في التطريز التي تسمى انواع التطريز وكل نوع من الانواع اشتهرت في حقبة معينة او بلد معين.

852

انواع التطريز (Types of embroidery)؛ تم استخدام الإبرة وأنواع الغرز المختلفة في التطريز لعدة قرون في تزيين النسيج. يسمى فن التطريز في استخدام الخيوط في تصاميم جميلة وملفتة للنظر . التطريز هو واحد من أكثر أشكال المهارات تنوعا والتي يتم إثراؤها بالعديد من الموروثات الثقافية.
الحرفيون المتفانون في جميع أنحاء العالم لديهم أساليب التطريز التي يعتز بها العالم. لا يهم إذا كان التطريز يتم باليد او بالالة انها دائما جميلة، دعنا نأخذك في رحلة من أنواع مختلفة من تقنيات التطريز التي يهوس بها العالم. يستخدم العديد من الحرفيين هذه المطرزات بمفردهم أو معا لإنشاء روائع لا تنسى لك.


أنواع التطريز

هناك عدد مختلف من انواع التطريز واليك هي بالتفصيل:

عد خيوط التطريز

تقنية الخيط العد هي واحدة من التقنيات الأساسية بين أنواع مختلفة من التطريز اليدوي. كما يوحي الاسم ، يتضمن هذا التطريز حساب عدد الخيوط لكل غرزة. لذلك ، يحتوي التطريز على جميع الغرز المتماثلة ويمكن استخدامه في صنع العديد من الأنماط الجميلة.

من انواع التطريز (تطريز كرويل)

انواع التطريز (تطريز كرويل)

يستخدم تطريز Crewel ، المعروف أيضا باسم crewelwork، خيوط  صوف للتطريز. نظرا لأن الغزل أكثر سمكا من خيط القطن المستخدم عادة في التطريز ، فإن التطريز بنوع كرويل يحتوي على المزيد من الملمس والبرز. إنه خيار مثالي للمنسوجات وأغطية الوسائد والبطانيات المزينة لإعطاء الفراش مظهرا أنيقا.

التطريز الأبيض

التطريز الأبيض التطريز الأبيض

التطريز الأبيض كما يوحي الاسم، يستخدم التطريز الأبيض النسيج الأبيض وخيط التطريز الأبيض لصنع أنماط مذهلة. يعتمد على العديد من التقنيات الجميلة لجلب تصميمات مبتكرة.

“اقرأ أيضًا عن غرز التطريز

من انواع التطريز (تطريزالإنجليزي)

التطريز الإنجليزي أو Broderie Anglaise هي واحدة من أقدم تقنيات التطريز. ويرتبط مع القرن الإنجليزي الملكي. يستخدم هذا التطريز التقنية الأساسية للتطريز الأبيض ويستخدم نمطا من الدانتيل والقص معا. هذا يعطي نظرة ملكية لملابسك.

التطريز المرقع (الابليك)

التطريز المرقع (الابليك) Patchwork embroidery (ablic)

يعد الترقيع عن طريق الابليك وهو  تطريز قطع القماش الصغيرة على قماش آخر كقاعدة فنا جميلا. يخلق ترتيب النسيج تصميما جميلا بينما يتم إخفاء الحواف بالخيط الذي تختاره.
سواء كنت تستخدم آلة أو تنجزها بواسطة الإبرة ، فإنها لا تزال رائعة ويمكن استخدامها بطرق عديدة. الشكل الأكثر شيوعا لاستخدام تقنية التطريز المرقعة هو صنع اللحف والوسائد. لكن الموضة الحديثة تستخدمها أيضا في ملابس النساء.

“اقرأ أيضًا عن أدوات التطريز

تطريز الشموع

ليس من المستغرب أن يعتمد تطريز Candlewicking أيضا على التطريز الأبيض وتقنية خياطة قديمة تسمى عقدة . تخلق العقد خط تصميم مثالي للحدود. يستخدم خيطا قطنيا ثقيلا وغير مبيض  وهو أيضا الطريقة التقليدية لصنعه بقطعة قماش أو موسلين غير مبيضة.

التطريز عبر غرزة اكس

التطريز عبر غرزة اكس Embroidery via X stitch

التطريز عبر غرزة يجعل “X” أو الغرز المتقاطعة في نمط. عادة ، يستخدم أساسيات التطريز العد للتصاميم المتساوية والملفتة للنظر. يستخدم العديد من الحرفيين أو الآلات رسما بيانيا أو تنسيق شبكة للحصول على نتائج متماثلة.
تستخدم النساء في شبه القارة الهندية هذا التطريز للستائر وملاءات الأسرة والملابس.

تطريز الظل

تطريز عمل الظل هو أسلوب جميل آخر يحظى بشعبية كبيرة في شبه القارة الهندية للملابس النسائية. عادة ما تكون غرزة عظم الوتر مصنوعة من خيط قطني متوسط السماكة. يتم استخدام النسيج الشفاف أو شبه الشفاف كقاعدة بحيث يكون التطريز مرئيا. الأقمشة المستخدمة تقليديا هي ، الأورجانزا ، باتيست ، الموسلين ، جورجيت ، أو أي نسيج خفيف الوزن وشبه شفاف.

التطريز على شكل السمكة

المثير للدهشة أن التطريز يكرر حجم الأسماك كتصميم. لعدة قرون (Century) ، تم التطريز على نطاق السمك فوق المخمل وارتدته النساء. يتبع تقنية تطريز مقياس الأسماك إنشاء دوائر أو ثقوب أساسية ، ثم يتم تطريز المقاييس مثل الأشكال إلى زهور أو أسماك أو أنماط. هذه التقنية مثالية للمنسوجات والملابس النسائية.

التطريز الأسود

نشأ التطريز الأسود لأول مرة في إسبانيا وكان له قاعدة من التطريز بالخيوط المعدودة. كانت الطريقة التقليدية  ه ياستخدام الخيط الأسود الناعم على أي قطعة قماش بيضاء أو ملونة، ولكن تم إشراك أنواع مختلفة من الخيوط السوداء مع مرور الوقت. يتم استخدام أنماط متعددة من الغرز في هذا التطريز للمنسوجات والملابس.

“اقرأ ايضا عن كيفية اختيار قماش التطريز

تطريز هاردانجر

يشبه تطريز Hardanger ابن عم متميز للتطريز بالخيوط المرسومة. نشأت في مدينة في النرويج تسمى هاردانجر ، كما يشير الاسم. تستخدم هذه التقنية تقنية القطع ، وتقوم غرز الساتان برسم وسحب الخيط لعمل تصميمات هندسية ومعقدة حيث لا تستخدم تقنية تطريز الخيط المرسوم أو المسحوب أعمال القطع.

هاك التطريز

يقتصر تطريز هاك ، المعروف أيضا باسم النسيج السويدي ، على نسيج هاكاباك ويستخدم غرزة رتقاء للتصميم. كما أنه يستخدم نوعا خاصا من الإبرة يسمى “إبرة حادة” أو إبرة خيط قطن. إنه خيار رائع للمبتدئين لأن النسيج يحتوي على نمط مرئي عليه. يمكن للمبتدئين بسهولة عمل تصميمات هندسية دون أي رسم بياني أو مساعدة مرسومة مسبقا.
يصبح الناس مبدعين للغاية معها لأن المادة مثالية للمنسوجات وعدائي المائدة والديكور.

“اقرأ أيضًا عن إبر الغزل

ساشيكو التطريز

ساشيكو التطريز Sashiko Embroidery

نشأ تطريز ساشيكو في اليابان. يستخدم خيطا رفيعا ويستخدم غرزة جارية لجعل التصميم الهندسي والمتماثل يبدو هائلا. تقليديا النسيج المستخدم في تطريز الساشيكو هو دائما الظلام ، والخيط هو دائما خفيف. إنه أضيق الحدود للغاية ومثالي دائما للنسيج المزخرف لتعليق الجدران. واحدة من التصاميم النموذجية هي الدوائر المتداخلة المصنوعة من غرز الجري. هذا يعطي نظرة لائقة على شخصيتك.



في نهاية مقالنا عن انواع التطريز نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم معلومات مفية حول Types of embroidery.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن