تفصيل فساتين سهرة بسيطة؛ تعرف على افضل انماط أو باترون في فستان السهرة

Custom simple evening dresses

تفصيل فساتين سهرة بسيطة؛ تفصيل فساتين سهرة بسيطة؛ تتميز فساتين السهرة البسيطة بأنها تجمع بين الأناقة والبساطة في تصميمها.

587

تفصيل فساتين سهرة بسيطة؛ (Custom simple evening dresses) تتميز فساتين السهرة البسيطة بأنها تجمع بين الأناقة والبساطة في تصميمها. تعتبر هذه الفساتين الخيار المثالي للنساء اللواتي يفضلن الظهور بأناقة في المناسبات الرسمية مثل الحفلات والحفلات الخاصة والأمسيات الرومانسية.


نبذة عن فساتين السهرة البسيطة

يتميز فساتين سهرة البسيطة بأنها تتميز بالأقمشة الفاخرة مثل الحرير والشيفون والساتان والتل، وتكون قصاتها ناعمة ومريحة على الجسم. تتراوح الألوان من الألوان الأساسية مثل الأسود والأبيض والأزرق الداكن إلى الألوان الزاهية مثل الأحمر والأخضر والأصفر.

تشتهر فساتين السهرة البسيطة بتفاصيلها الأنيقة والراقية، مثل القصات البسيطة مثل القصة المستقيمة أو القصة الضيقة أو القصة الهرمية، والياقات البسيطة مثل الرقبة المستديرة أو الرقبة على شكل V أو الرقبة المربعة. قد تحتوي الفساتين البسيطة أيضًا على تفاصيل أخرى مثل الكشكشة الخفيفة أو الحزام الرفيع أو الدانتيل الرقيق.

يتنوع أطوال فستان سهرة البسيط بين القصيرة والمتوسطة والطويلة، حيث يمكن اختيار الطول المناسب حسب التفضيلات الشخصية وطبيعة الحدث. قد تحتوي بعض الفساتين البسيطة على تفاصيل إضافية مثل التطريز الرقيق أو الخرز أو الترتر لإضفاء لمسة من اللمعان والجمال.

“اقرأ أيضًا عن تطريز شعار على الملابس


كيفية تفصيل فستان سهرة بسيط

تفصيل فساتين سهرة بسيطة How to tailor a simple evening dress

إليك طريقة تفصيل فستان سهرة بسيط:

  • تحديد التصميم:  أول خطوة عند تفصيل فساتين سهرة بسيطة ابدأ بتحديد التصميم الذي ترغب فيه لفستان السهرة البسيط. قم بالبحث عن الأفكار والموديلات المختلفة واختار الذي يناسب ذوقك ويتناسب مع قوامك.
  • اختيار النمط: قم بشراء نمط الفستان الذي يتوافق مع التصميم المحدد. يمكنك العثور على نماذج جاهزة في متاجر الأقمشة أو عبر الإنترنت.
  • اختيار الأقمشة: حدد الأقمشة التي ترغب في استخدامها في تصميم الفستان. توجد العديد من الخيارات مثل الحرير والشيفون والساتان والتل. اختر النسيج الذي يتناسب مع التصميم والمناسبة.
  • قياس الجسم: قم بأخذ قياسات دقيقة لجسمك باستخدام الشريط القياس. قم بقياس محيط الصدر والخصر والورك وطول الجسم وأطوال الذراعين وغيرها من القياسات اللازمة.
  • قص النمط والأقمشة: قم بتحديد الباترون وقصه وفقًا للقياسات الخاصة بك. ضع النمط على القماش وقم بقصه بدقة للحصول على الأجزاء المختلفة للفستان.
  • خياطة القطع: قم بتجميع الأجزاء المختلفة للفستان معًا وبدء عملية الخياطة. استخدم آلة الخياطة لتثبيت الأجزاء وتشكيل الفستان واتباع التعليمات الموجودة في نمط الخياطة.
  • التجربة والتعديل: بعد إكمال عملية الخياطة الأساسية، قم بتجربة الفستان للتحقق من المقاسات.

“اقرأ أيضًا عن تطريز خرز على القماش


أنواع انماط فساتين سهرة بسيطة

أنواع انماط فساتين سهرة بسيطة Types of simple evening dresses styles

هناك العديد من أنماط فساتين السهرة البسيطة التي يمكنك اختيارها وتفصيلها وفقًا لأذواقك واحتياجاتك. إليك بعض الأنماط الشائعة:

  • فستان الانسيابية البسيطة: يتميز بتصميم متدفق وقصة فضفاضة تنسدل بلطف على الجسم. يمكن أن يكون مصممًا بدون حمالات أو بحمالات رفيعة، وهو فستان أنيق ومريح في الارتداء.
  • فستان القصة المستقيمة: يتميز بقصة مستقيمة تنسدل بشكل مستقيم على الجسم دون تضييق. يمكن أن يكون بأكمام طويلة أو قصيرة أو بدون أكمام، وهو فستان بسيط وعصري يناسب مختلف المناسبات.
  • فستان الخط الأيرو: يتميز بقصة تتسع تدريجيًا من الصدر إلى الحاشية (footnote)، مما يعطي شكلًا هرميًا متساوي الأضلاع. هذا النمط يمنح الفستان لمسة أنثوية وأناقة بسيطة.
  • باترون فستان الحزام الرفيع: يتميز بقصة ملتفة حول الجسم وحزام رفيع يحدد الخصر. يمكن أن يكون الفستان بقصة ضيقة أو منتفخة قليلًا، ويعطي شكلًا أنيقًا ومحافظًا في الوقت نفسه.
  • فستان الرقبة العالية والأكمام الطويلة: يتميز برقبة مرتفعة وأكمام طويلة. هذا النمط يضيف لمسة من التحفظ والأناقة، ويعتبر خيارًا رائعًا لخياطة فستان للمناسبات الرسمية والأمسيات الباردة.

باترون فستان الخطوط البسيطة: يتميز بتصميم بسيط يحتوي على خطوط عمودية أو أفقية.

“اقرأ أيضًا عن عمل وردة من بقايا القماش


كيفية اختيار فساتين بسيطة ملائمة للجسم

How to choose simple body-fitting dresseكيفية اختيار فساتين بسيطة ملائمة للجسمs

عند اختيار فساتين سواريه بسيطة ملائمة للجسم، يمكنك مراعاة النصائح التالية:

  • دراسة شكل الجسم: قم بتحليل شكل جسمك لتحديد المناطق التي ترغبين في إبرازها أو إخفائها. بعض الأشكال الشائعة للجسم تشمل القوام الرملي، القوام الثمرة، القوام العكسي، والقوام المستطيل.
  • اختيار القصة المناسبة او الموديل المناسب: اختاري القصة التي تعزز نقاط قوة جسمك وتناسب شكله. على سبيل المثال، إذا كان لديك وسط نحيف وأردت إظهاره، يمكنك اختيار فستان يحتوي على حزام أو قطعة من القماش حول الخصر. إذا كان لديك أكتاف عريضة وترغبين في تقليلها، فاختاري فستانًا يمتلك ياقة على شكل V أو كتف واحد لجذب الانتباه بعيدًا عن الأكتاف.
  • الطول المناسب: حددي الطول المناسب للفستان وفقًا لارتفاعك وتفضيلاتك الشخصية. يمكنك اختيار فستان قصير يصل إلى الركبة أو قصير أعلى الركبة لإبراز ساقيك، أو يمكنك اختيار فستان طويل يلامس الأرض للحصول على مظهر أنيق وراقي.
  • الألوان الملائمة: اختاري ألوان الفساتين التي تتناسب مع لون بشرتك وتعزز إطلالتك. بشكل عام، الألوان الداكنة تعمل على إخفاء مناطق الجسم التي ترغبين في إخفائها، في حين أن الألوان الفاتحة والمشرقة تساعد في جذب الانتباه إليك.
  • القماش المناسب: اختاري قماشًا يتناسب مع شكل الجسم ويوفر حركة مريحة.

“اقرأ أيضًا عن صنع ياقة ملابس منفصلة Making a collar


اخذ مقاسات الجسم لتفصيل فساتين بسيطة للبنات

تفصيل ملابس بسيطة للبنات، يجب أخذ مقاسات الجسم بعناية لضمان المقاس الصحيح. إليك خطوات لأخذ مقاسات الجسم للفتيات:

  • محيط الصدر: قم بوضع الشريط المرن حول أعلى الصدر، تحت الإبطين وفوق الحلمة. تأكدي من عدم شد الشريط بشكل زائد ولا تتركيه فضفاضًا جدًا. احتفظي بالقياس بدقة.
  • محيط الخصر: ضعي الشريط المرن حول أصغر جزء في منطقة الخصر، وهو عادةً فوق السرة وأسفل القفص الصدري. تأكدي من أن الشريط مريح وليس مشدودًا جدًا أو فضفاضًا جدًا، وقمي بقياس المحيط بدقة.
  • محيط الورك: ضعي الشريط المرن حول أوسع جزء من منطقة الورك، عادةً فوق الأرداف. تأكدي من أن الشريط يلامس الجسم بشكل مريح دون أن يكون مشدودًا جدًا، واحتفظي بالقياس بدقة.
  • طول الفستان: قد يكون هناك حاجة لقياس طول الفستان المطلوب. اطلبي من الفتاة الوقوف مستقيمة وقمي بقياس البعد من منطقة الكتف أو الخصر إلى الطول المطلوب للفستان.
  • أطوال الأكمام: إذا كنت ترغبين في فستان بأكمام، قمي بقياس طول الذراع من الكتف إلى اليد. يمكنك تحديد الطول المناسب للأكمام وفقًا للتصميم الذي ترغبين فيه.

بعد أخذ هذه المقاسات، يمكنك استخدامها في التفصيل وضمان المقاس الصحيح والملاءمة المثالية للبنت.

“اقرأ أيضًا عن طريقة عمل اكسسوارات من الكروشيه تعرفي على صيحات 2023 في عمل الاكسسوار


تفصيل فستان سهرة بالصور

نعرض لكم فيما يلي موديلات فساتين سهرة روعة:

موديلات فساتين سهرة Evening dresses models

dresses pictures صور فساتين

Patron evening dress باترون فساتين سهرة

 

انواع القماش المستخدم في فساتين السهرة

هناك العديد من أنواع الأقمشة المستخدمة في تفصيل فساتين سهرة بسيطة، وتتفاوت في الملمس والمظهر والتأثير النهائي. إليك بعض الأقمشة الشائعة التي يتم استخدامها في فساتين السهرة:

  • قماش الشيفون (Chiffon): يعتبر الشيفون قماشًا خفيفًا وشفافًا، مصنوعًا من الحرير أو الألياف الاصطناعية. يتميز بتداخل طبقاته وحركته الجميلة عند الحركة.
  • أقمشة الساتان (Satin): يتميز الساتان بلمعانه الفاخر وملمسه الناعم واللامع. يصنع عادة من الحرير أو البوليستر ويستخدم في فساتين السهرة لإضفاء لمسة من الأناقة.
  • قماش الدانتيل (Lace): يضفي الدانتيل لمسة رومانسية وأنثوية على فساتين السهرة. يمتاز بتصاميمه المتشابكة والمفصلة ويستخدم عادة في الأجزاء العلوية للفساتين أو في تفاصيل الأكمام والظهر.
  • التفتة (Taffeta): يتميز التفتة بمظهره اللامع والمحبوك بشكل طبيعي، ويعطي شكلًا منتفخًا للفستان. يستخدم غالبًا في فساتين السهرة ذات التنورة الواسعة والكبيرة.
  • الكريب (Crepe): يعتبر الكريب قماشًا ناعمًا وخفيفًا ومتينًا. يمتاز بملمسه الحريري ويستخدم في تصميم فساتين السهرة الأنيقة والعصرية.
  • الجورجيت (Georgette): يشبه الجورجيت الشيفون في الشفافية والخفة، ولكنه يتميز بقوامه الأكثر قوة وثباتًا.

تهدف فساتين السهرة البسيطة إلى إبراز جمال السيدة وأناقتها الطبيعية دون إظهار مبالغ فيه. إنها خيار مثالي للمناسبات الرسمية والأمسيات الخاصة، حيث تمنح المرتدين إطلالة راقية ومتألقة في آن واحد. ستتألق المرأة ببساطة وأناقة في هذه الفساتين البسيطة، مما يجعلها تلفت الأنظار وتشعر بالثقة والجاذبية في كل مرة ترتديها.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن