مواقع فهرس
معلومات نثق بها

تطريز رسم؛ أشهر الأعمال التي تثري الحرف اليدوية Embroidery drawing

تطريز رسم Embroidery drawing

رسم التطريز هو من أشهر الأعمال التي تثري الحرف اليدوية منذ القرون القديمة وحتى يومنا هذا، فهناك تطريز يدوي على قطعة قماش باستخدام خيوط وخرز ملون.

تطريز رسم Embroidery drawing؛  هو أحد أشهر الأعمال التي تثري الحرف اليدوية منذ القرون القديمة وحتى يومنا هذا، هناك تطريز يدوي على قطعة قماش بإستخدام خيوط وخرز ملونة، وهناك التطريز مبرمج يستخدم آلة مبرمجة من قبل مثل ماكينة خياطة متقاطعة وآلة خياطة بدون تحرك، التطريز يجعل المنديل أكثر من قماشة لمسح صدغك، فهذه القطعة القطنية المربعة المباشرة يمكن أن تحمل ذكرياتك عن الثقة والفرح، ويمكن الاحتفاظ ببعض الملابس لعدة عصور لتذكيرنا بشخص نعتز به أو نذكره.


تطريز رسم

Embroidery drawing تطريز رسم

تطريز رسم يساعدك التطريز بالرسم إذا كانت لديك مناسبة عائلية حرجة، ويتم استخدام المنديل مع معظم الشخصيات وفي أي مكان، ويمكن أيضًا أن تكون ذكرى باهظة الثمن بالنسبة للأب.للبدء في حرفة فن التطريز يجب تحديد تصميم او رسومات معينة ذي مغزى معين و يمكن وضعها على القماش الخاص بالتطريز والبدأ في فن التطريز والرسم ، وإلا يمكنك استخدام الورق المطبوع للاستخدام مرة واحدة لطباعة الرسمة المراد عملها.

يُمكنك تصميم رسمه يمكن طباعتها من على النت، أو إذا كانت لديك موهبة الرسم فيمكنك طباعة الرسم من طاقتك الإبداعية مع يدك، وتضع الرسم أسفل المندي، و رتبها بالطريقة المراد تطريزها.ضمن خطوات تطريز رسم استخدم الكتابة بالحبر في اتباع التَصميم الذي رسمتة، مما لا يدع مجالاً للشك في الحفاظ على التَصميم ثابت أثناء اتباعه مع الكتابة.

في حالة عدم إستخدام الحبر لتحديد التصميم، استخدم أي شيء آخر يمكن غسله، مثل قلم رصاص(lead) أو قلم حبر جاف، ويجب عليك اختبار التَصميم بعض الوقت قبل بدء التشكيل على القماش.يمكن أيضًا استخدام قلم داكن قياسي لترتيب التَصميم نظرًا لأن خيط النسيج سيكون غامقًا، وفي حالة استخدام لون متنوع تأكد دون أدنى شك أنك تستخدم حبرًا لا يظهر تحت السلسلة.

“اقرأ أيضًا عن شغل تطريز مفارش


طريقة تطريز رسم على القماش

طريقة تطريز رسم على القماش

للحصول على ديزين كامل أنيق يجب إتباع بعض الخطوات لترك فرصة حدوث أي خطأ مسبق، والخطوات هي:

  • اسحب المنديل على دائرة النسيج، لتسهيل النسيج على القماش، ضع الرسمة داخل مركز حلقة النسيج ، وعند هذه النقطة ثبت المنديل فوق الشريط واربط مسمار حلقة النسيج بإحكام، سيكون المنديل أكثر ضيقاً.
  • استخدم الرباط الخلفي بعد أن تبدأ في النسج لتعرف أين تذهب بخطواتك، أحضر الإبرة للتَطريز وضع الخيط فيها، عند هذه النقطة قم بعمل الربط الأساسي من بداية الرسم.
  • يجب تمرير الإبرة من خلف المنديل في بداية الرسم، عند هذه النقطة ثبت الإبرة لأعلى، ولإصلاح الربط قم بتمرير الإبرة من خلال المنديل إلى الأسفل.
  • بعد ذلك قم بتمرير الإبرة من القدم على طول الربط المحدد وبعد ذلك اسحبه لأعلى، عد للخلف ومرر الإبرة في بداية ربط الماضي، استمر في عمل هذه الأربطة حتى تصل إلى آخر الخيط ثم اقم بعقد الخيط في خط النهاية.
  • إذا كانت الرسمة خفيفة فيمكن استخدام خيطين فقط للتطريز، ثم قم بربطها في نهاية الخيط عن طريق تمرير الإبرة من ألأمام إلى الخلف مرات عديدة ثم عقد الخيط.
  •  قم بتغطية التصميم من الخلف بقطعة ناعمة لا تتأثر بالإنصهار.
  • يمكن رسم لوحات كانفس تطريز وصنع رسومات تطريز رائعة.
  • التطريز بالايتامين رسم فلاحة عاى.

“اقرأ أيضًا عن  شغل من البيت تطريز


الأدوات المستخدمة فى رسومات embroidery

الأدوات المستخدمة فى رسومات embroidery

فيما يلي أهم الأدوات المطلوبة للنسيج:

  1. يتم ضغط نسيج القطن الأبيض وتقسيمه إلى مربعات صغيرة عن طريق الكوي.
  2. شريط نسج لتثبيت قطعة التطريز، بينما يُثبت النسيج بخيوط التطريز من لونين مختلفين في بداية.
  3. إبرة مقص وأقلام تذوب في الماء للتصميم على النسيج والتحقق من الزوايا.
  4. صمغ لوضع الخيوط على حدود التطريز، أيضًا شراء طاولة خياطة للصور لرسم أكثر دقة.

“اقرأ أيضًا عن تطريز شعار على الملابس


الغرز وتقنيات التطريز في تطريز رسم

هناك العديد من السحابات التي يمكن استخدامها فقط في حرفة النسيج تطريز النسيج، وهم يختلفون في الموافقة على إبداع الفرد نفسه، لكننا سنعرض لك السحابات التي لا تخطئها العين والتي تستطيع تجربتها كمبتدأ صغير، حتى تتمكن من اتقان تقنية يجب التكرار عدة مرات:

  1. غرزة ربط الغطاء، في التطريز embroidery وهي أحد السحابات الأساسية المُستخدمة لنسج حواف الملمس، عن طريق صنع دوائر شبه مفتوحة مكدسة باتجاه الإيقاع.
  2. ربط السلسلة الأساسي، وتغطي هذة الربطة فراغات كبيرة عند نسجها، وعادةً ما تستخدم لتغطية المساحات، ويتم خياطتها من الظهر أو الوجهة.
  3. والتطريز باستخدام تقنية ربطة شيفرون، وهي تكون ربطة طويلة لسطح الزاوية مثبتة بإحكام، وغالبًا ما تستخدم في الأعمدة والشرائط المستقيمة أو على لتحديد الإنحئانات في التَصميم. وتوظف التقنيه هذه في لوحات او تيشرتات كاجوال او على الشنط.
  4. الخيوط الكريتية، يتم نسج الأربطة الرأسية على طول أفضل حواف النسيج وأقدامها، وتُستخدم كثيرًا لتوصيف الأشكال أو توصيل قطعتين من الأشياء معًا أو لعمل برهان ممتد يمكن التعرف عليه.
  5. المثبتات المتقاطعة المُستخدمة في التطريز، وهي مشابك طَويلة على شَكل أعمدة أو شرائط، ويتم صنعها على شَكل جديلة، ويتم نسجها بطريقة متناظرة ومقبولة بشكل استثنائي.
  6. واحِدة من أكثر الرسومات و سهلة الحياكة هي عَمل الوردة، حيث ترسم دائرة داخل المركز ومن حولها دوائر أصغر ثم تبدأ في النسج بداخلها، ويمكن إدخال نقاط صغيرة داخل مركز الرسم، وبعد ذلك املأ كل رسمة صغير حول المركزية بالكرات.

في نهاية المقال يجب معرفة أن تطريز رسم هو من أسهل الحرف التي يمكن للإنسان تعلمها وإتقانها، وهو أسهل من التطريز اليدوي لأنك تقوم بالتطريز على رسمة تم رسمها من الأساس، لذلك هو يأتي في المركز الأول.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن