شغل تطريز مفارش تعرف على امكانية عمل مشروع تطريز Work on embroidery mattresses

شغل تطريز مفارش؛ امكانية العمل من خلال المنزل Work on embroidery mattresses

شغل تطريز مفارش؛ بات العمل من خلال المنزل والتسويق له من أفضل الاعمال في الوقت الحالي خصوصًا مع نجاح التسويق والتسوق عبر الانترنت تعرف معنا اكثر.

500

شغل تطريز مفارش Work on embroidery mattresses؛ يعتبر تطريز المفارش واحد من ضمن الفنون الجميلة التي توجد منذ العصور القديمة، ولعب هذا التطريز دور كبير جدًا في الحضارة الإسلامية فقد قاموا المطرزين بتطريز الكسوة الخاصة بالكعبة المشرفة بمكة المكرمة فهذه الكسوة عبارة عن قماش الحرير، ومطرز به خيوط مصنوعة من الذهب، وكذلك الفضة.

بالإضافة لذلك تم استخدام هذا الفن في تطريز اللبس والمفارش كما انا الكثير من بنات هذا العصر يحبون فن التطريز بالخيوط او باستخدام خرز التطريز ويتعلمون تطريز هاند ميد في كثير من مصانع الملابس كما ان مصنع التعليم يوفر عمل لهم من خلال المصنع او امكانية العمل بالمنزل.


ادوات لطرز المفارش

ادوات لتطريز المفارش

هناك الكثير من الادوات التي تستخدم من قبل الذين يعملون في مجال embroidery حتى يقومون بإخراج لباس مطرز جذاب، وهي كالتالي.

  1. الابر الخاصة بالتطريز لمفارش التطريز.
  2. يقوم عمال التطريز باختيار الابرة المناسبة للقماش الذي سوف يتم تطريزه بها مثال على ذلك إذا كان القماش يتسم بالضيق مثل الأقمشة المصنوعة من القطن فأنه يحتاج إلى أبره حادة، وكذلك أذا كان القماش الذي يتم التطريز علية فضفاض فأنه يستخدم أبرة حادة.
  3. القيام باختيار قماش يمكن الَتطريز علية فهناك قماش صعب التطريز علية.
  4. استخدام خيط يناسب هذا القماش فهناك خيوط مصنوعة من القماش وخيوط مصنوعة من القطن، وذلك إذا كنت تطرز باليد أما اذا كنت تقوم بَتطريز قماش حساس فيستخدم خيط الَحرير وكذلك خيط القطن.
  5. اختيار طاره خاصة بالتطريز مناسبة.

“اقرأ أيضًا عن تطريز دفاتر


طريقة عمل مفارش مطرزة.

طريقة عمل مفارش مطرزة.

هناك مجموعة من الطريق التي يجب على عامل الَتطريز اتباعها عن القيام بَتطريز الاقمشة، وهذه الطرق هي كالتالي:

  1. في بداية الأمر يتوجب عليك القيام تثبيت الخيط بالقماش، وذلك تمهيدا لعملية الَتطريز التي سوف تبدأ من الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن.
  2. ثم بعد ذلك تقوم بغرز الابرة في القماش بشكل جيد وتتوالي الغرز من الجانب الأيسر للجانب الايمن مع الاخذ في الاعتبار وجود مسافة تتراوح من الاثنين سنتيميتر إلى الثلاثة سنتيميتر، وذلك وفقا لسمك الخيط، وكذلك النوع الخاص بالقماش.
  3. ثم بعد ذلك نقوم بغرز الابرة على نفس المسافة التي تم ذكرها سابقا، ونقوم بإخراج الابرة من التقب الخاص بالغرزة التي قبلها.
  4. ثم نقوم باتباع هذه الطريقة إلى نهاية الَتطريز مع الاهتمام بالرسومات التي سوف يكون عليها هذا التطريز، وكذلك الاهتمام بالمسافة بين الغرزة واختها.
  5. حتى تقومي بالتعرف على ما إذا كانت هذه الغرز صحيحة أم لا فانظري إلى ظهر السجاد فستظهر الغرز امامك عبارة عن نسيج الايتامين، وكذلك الكنفاه، ويعتبر الايَتامين والكنفاه من ضمن أنواع النسيج الخاص الذي من الممكن عد خيوطة بطريقة سهلة جدًا، وهو سهل جدًا في عملية الَتطريز فهو يعطي نتيجة سريعة.
  6. يستخدم في تلك الأنواع من الَتطريز خيط البكر، والذي يدعي كتون برلية، وكذلك خيوط الشلل، والتي تسمى المولونية.

“اقرأ أيضًا عن دورات تطريز


طريقة عمل مفارش مطرزة صغيرة

طريقة عمل مفارش مطرزة صغيرة

تستخدم الَمفارش المطرزة الصغيرة كغطاء للمنضدة، وكذلك الصواني، وتكون على شكل مستطيل أو بيضاوي أو على شكل دائره، ولهذه الَمفارش طرق معينة لتطريزها، وهي كالتالي.

  • يجب في البداية القيام بتجهيز قطعة بحجم الغرض التي سوف توضع علية.
  • ثم بعد ذلك تقوم بعمل ثني للطرف الخارجي لهذه القماشة، وذلك من خلال استخدام الغرز ذات النوع البطانية، ويمكن أيضًا القيام بوضع بعض الكلفة على هذه الاطراف.
  • بعد ذلك نقوم برسم الرسومات الجميلة على المفرش، وذلك حتى يتم تصميم الَتطريز عليها وتطريزها بشكل ألي او يدوى، ويمكن رسم هذه الرسومات باستخدام القلم الرصاص يدوي أو الكربون المستخدم في الرسم على القماش.
  • يجب أن تكون الرسومات مرسومه يدوي خفيفة جدًا، وذلك حتى لا يتسخ المفرش بسبب الكربون أو الرصاص.
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار الغرز التي تفضلها حسب زوقك الخاص وحسب شهولة الغرزة بالنسبة لك ومدى إتقانك وتمكنك منها، والذي تعتمد على خيالك، وكذلك ابداعك.
  • يجب عليك أن تقومي باختيار الخيوط التي لا تفقد الونها، ومظهرها عند القيام بتعرضها للمياه خصوصا اذا قمتي بتطريز مفرش للمائدة او مفروشات الانتريه او كنارات الكنب الهاند ميد.

“اقرأ أيضًا عن دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر


التطريز اليدوي بالخرز اخر صيحات الموضة

لقد مر الَتطريز اليدوي بالكثير من العصور فقط مر عليها سنوات ازدهار، وبعد ذلك مر عليها سنوات ضعف، وذلك بسبب الثورة الصناعية، ولكن في عصرنا هذا بدأ الَتطريز اليدوي يزدهر مرة أخرى، وذلك بسبب بيوت الديكور الدولية التي قامت، وادخلت على هذا المجال بعض الجماليات، وكذلك التحسينات التي جعلت يتميز بالأناقة التي جعلت مصدر جذب انظار الكثير.

فيتواجد الكثير من الاستخدامات التي يدخل فيها الخرز منها تطريز الثياب وكذلك المفارش، والسجاد بالإضافة إلى الستائر والوسائد. ويدخل أيضًا الَخرز في تطريز النجف، وكذلك الابجورات والمزهريات. الَمفارش المطرزة لها الكثير من الأشكال، وكل شكل يعتبر عمل فني مميز يعتبره بعض الأشخاص أن هذا العمل صعب، ولكن مع تعلم التطريز، وتكرار العمل سيتضح له أنه سهل، ويصبح مع مرور الايام هواية من ضمن الهوايات المفضلة.


وبذلك فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان شغل تطريز مفارش، وعرض طرق تطريز المفارش، وكذلك الادوات التي يتم استخدامها في الَتطريز بالإضافة إلى عرض بعض المعلومات عن الَتطريز بالخرز، والذى يعد أخر صيحات الموضة اتمنى من الله سبحانه، وتعالي أن تستفادوا من هذا العرض، وأن ينال اعجابكم، وأن يحظى باهتمامكم.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن