دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر؛ مميزات ودراسة جدوى Computer embroidery project

دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر Feasibility study of a computer embroidery project

دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر؛ من المعروف ان مشروع تطريز الأقمشة من المشاريع جيدة الربح لانها تقوم على تطريز اشياء كثير ومتنوعة تعرف معنا اكثر.

671

دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر (Feasibility study of a computer embroidery project)؛ يبحث العديد عن دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر وذلك لكثرة الطلب على المشغولات اليدوية لجمالها وتميزها، حيث أن صناعة وتطريز الأقمشة والمفروشات، العبائات او العبايات. المنسوجات عموما، عبارة عن واحد من الفنون الراقية السلمية التي كانت تقوم بها النساء منذ القديم. فالتطرير يتمكن من أن يحول أي قطعة من القماش تكون عادية إلى قطعة ثمينة وذات قيمة، لهذا يتجه حاليًا الكَثير من النساء والشابات إلى ذلك العمل حتى يحصلوا على دخل إضافي، من هنا نمت فكرة مشروع تطريز الأقمشة من المنزل ودراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر.


دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر

دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر

قبل البدء في القيام بأي مشروع حجمه صَغير أو كبير يجب القيام بعمل دراسة جدوى حتى تبعد عن فشل الموضوع.
عند البدء في مشروع تطريز من البيت سوف تساعدك القيام بدراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر على العلم والإحاطة بجميع التفاصيل والتكاليف التي تخص مشروع تطريز بالكمبيوتر وذلك قبل البدء في القيام به.

فإن دراسة الجدوى الصحيحة لكل خطوة هي واحدة من أكثر عوامل النجاح المهمة، لهذا يجب عليك في أول الأمر أن تلم بمعلومات وفيرة عن التجهيزات اللازمة من أسعار الخيط وأسعار الماكينات والمواد المستخدمة في الخياطة وغيرها الكَثير، وأيضًا دراسة المساحة التي تلزم المصنع، والانسجة او المواد التي ستقوم بتطريزها، وإذا كان المَشروع هذا سَوف يتطلب توظيف عمالة أو غير ذلك.

“اقرأ أيضًا عن تطريز ذكرى زواج


مميزات مشروع تطريز بالكمبيوتر من البيت

دراسة جدوى مشروع تطرير بالكمبيوتر لازمة لمشروع التطوير من البيت لضمانه و الحفاظ عليه حيث أنه يتسم بالكثير من المميزات، سَوف نذكر بعضها فيما يلي:

  1. يعتبر ذلك مشروع تطريز بالكمبيوتر من نوع المشاريع السهلة والسلسة التي لا تكون بحاجة إلى القيام بالكثير من التجهيزات، أو تواجد رأس مال كَبير، وأيضًا نسبة نجاحه تكون مضمونة.
  2. يمكن البدء بالمشروع (مشروع تطريز بالكمبيوتر) داخل البيت من غير أن تحتاج لمحل ودون الحاجة إلى دفع إيجار.
  3. يتمكن صاحب مصنع تطريز المفروشات والأقمشة من القيام بالمشروع بذاته من غير أن يحتاج إلى أحد يساعده، مما يعمل على التقليل من تكاليف المَشروع.
  4. الطلب الزائد على مشغولات مطرزة وذلك يضمن أرباح كَبيرة للَمشروع.
  5. مشروع تطريز بالكمبيوتر من البيت يتيح فرص عَمل لمن هم كبار السن الذين لديهم تلك الملكة ويريدون مصدر دخل.

“قد يهمك أيضًا رسم تطريز


فكرة عمل التطريز من داخل البيت

فكرة عمل التطريز من داخل البيت

تقوم الفكرة في عَمل مصنع تطريز على القيام بالمشغولات اليدوية وتنفيذها أو على استعمال ماكينة التطريز او ماكنة الالي. وهذا يحدث من خلال تطريز بعض الرسومات أو الأشكال أو القيام بتدوين كلمات على العبايات و القبعات وأيضًا التيشرتات والمناديل، ويمكن فوق المفارش والشنط.

تستطيع أن تعتمد في ذلك المَشروع على البيع للأشخاص، كما يمكن أيضًا عقد صفقات مع المدارس أو المصانع الكبيرة.
“قد يهمك أيضًا تطريز ذهبي

موقع مشروع التطريز بالكمبيوتر ومساحته

مشروع التطريز لم يكن بحاجة إلى مساحة كبيرة، فإنه يمكن القيام به في بداية الأمر من داخل البيت، وهذا من خلال إعداد ركن من البيت حتى يكون مشغل صغير من غير اللجوء إلى استئجار مكان خارج البيت. لكن أثناء نجاح المَشروع و كثرة المبيعات والطلب عليها، تستطيع أن تقوم بتوضيب مشغل بعيد عن البيتحتى توسع العَمل، وأيضًا تستطيع أن توظف عمالة حتى تساعدك على الإكثار من الَعمل.

“اقرأ أيضًا عن رسومات تطريز فلسطيني


العمالة التي يحتاجها مشروع التطريز بالكمبيوتر

العمالة التي يحتاجها مشروع التطريز بالكمبيوتر 

تعتمد نسبة العمال في مشروع التطريز على مدى حجم المَشروع ذاته، حيث أنه في بادئ الأمر إذا قمت بالبدء في الفكرة بواسطة رأس مال معين من داخل البيت، فيستحسن الاكتفاء بصاحب العَمل حتى يدير المَشروع بذاته، وفي حالة زيادة الطلب يمكنك أن توظف شخص فقط لمساعدتك.

يجب أيضًا أن يكون صاحب مشروع التطريز بالكمبيوتر لديه الخبرة الوفيرة حتى يسير العَمل بذاته، فيستحسن أن يكون على علم بمجال الخياطة ويعلم أنْواع الأقمشة وكافة الخيوط الجيدة التي تناسب التطريز، كما يلزم أن يكون لديه لباقة في التعامل مع العُملاء، حتى يستطيع أن يتم عمليات البيع وعمليات الشراء بذاته.

“اقرأ أيضًا عن رسومات تطريز يدوي على القماش


التجهيزات الواجبة لمشروع التطريز ٢٠٢٢

لنجاح مشروع التطريز بالكمبيوتر من داخل البيتيجب القيام بعدة تجهيزات، سنذكرها فيما يلي:

  1. ماكينة تطريز من النوع الإلكتروني، تعمل عن طريق توصيلها بجهاز الكمبيوتر ومن هذا المكن ماكينة سنجر، براذر، جوكي.
  2. جهاز كمبيوتر لإضافة أشكال وتصاميم التطريز بداخله.
  3. باقة أقمشة حتى يَتم التجريب عليها.
  4. أقمشة جودتها عالية حتى يَتم التنفيذ بها، ويجب الاهتمام بجودتها حتى تنتهي مثلما طلب العميل.
  5. مكواة لكي الملابس ويستحسن ان تكون بالبخار وايضًا طاولة للكي.

عوامل النجاح الخاصة بمشروع التطريز بالكمبيوتر

حتى يَتم تحقيق نجاح الفكرة وتحقيق جدوي يجب الأخذ ببعض العوامل ومنها:

  1. القيام بدراسة جدوى للمشروع جيدة، والإحاطة بكل التكاليف وكافة الأرباح المتوقعة وذلك قبل أن يَتم البدء في مشروع التطريز.
  2. امتلاك الخبرة الوفيرة في مجال الخياطة والبيع والشراء.
  3. استخدام ماكينة تطريز جودتها عالية.
  4. استخدام أنواع أقمشة جودتها عالية.
  5. الاهتمام بالتسويق وخصوصًا التسويق الألكتروني.
  6. وضع أسعار تناسب العملاء وعدم استغلالهم واكثر تنافسية.

وفي الختام نستنتج أن دراسة جدوى مشروع تطريز بالكمبيوتر من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها أي شخص يريد أن يبدأ في مشروع تطريز من داخل البيت، وقد تعرفنا مما سبق على التجهيزات اللازمة للبدء في مشروع التطريز، وعوامل نجاح ذلك الَمشروع.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن