تطريز ذكرى زواج؛ تعرف على الأدوات المستخدمة في تطريز عيد زواج

تطريز ذكرى زواج Embroidery of a wedding anniversary

تطريز ذكرى زواج او ذكرى للخطوبة من الامور الجميلة التي اهتمت الفتيات بها في الفترة الاخيرة سواء لعملها لانفسهم او لتقديمها مع هدايا الخطوبة وذكرى الزواج.

314

تطريز ذكرى زواج؛ عيد الزواج هو مناسبة عاطفية سنوية في الحياة الأسرية، مليئة بالأحداث والذكريات المهمة لجميع أفراد الأسرة ، يتذكر الزوجان حفل زفافهما ويحتفلان به بفرح غير عادي، ويتشاركان فرحتهم مع الأقارب والأصدقاء، إذا كنت قد تلقيت ترحيبًا في مثل هذه المناسبة فقد ترغب في هذه المرحلة في التفكير في كيفية إحياء ذكرى زفافك او تقديم هدايا لذكرى الزفاف ، ويكون تطريز طارات عيد الزواج هو أفضل إحياء لهذا اليوم العريق، ذكرى embroider ستعمل على مباركة الذكرى وتوسيع مستوى معيشة الأسرة وتملأها بمشاعر إيجابية، تعرف عليها أكثر.


embroidery تطريز ذكرى زواج

embroidery تطريز ذكرى زواج

يمكن تلخيص معنى تطريز ذكرى للخطوبة او للزواج كأحد التعبيرات الراقية التي تتطلب التسامح والدقة في الَعمل، وهي فكرة جذابة بشكل استثنائي وفكرها واضح ومباشر، ويتوفر عددًا من الأشكال المميزة مع بعضها البعض حتى ينتج أخيرًا الشكل المحدد النهائي.

  • يتم استخدام الملمس والإبرة والخيط لإجمالي الطاره على الُقماش المستخدم.
  • يعد النسيج المستخدم في تطريز ذكرى للخطوبة أحد المتغيرات الحتمية التي تؤثر على تطريز الخطوبة او عيد الزواج يجب أن يكون الملمس حريرًا أو قطنًا أو حريرًا لامعًا، هذا النوع من النسيج يشجع على إكتمال التَطريز بصورة واضحة.
  • يجب تجهيز تصميم قبل بدء عملية الَتطريز، ويتم إحضار طاره وورقة مباشرة أخرى إلى التصميم بحيث يمكن تبادل الخطة من خلالها، وفي حالة تعذر الوصول إلى الورقة الشفافة يمكن إستخدام ورق الكربون في ترتيب لتشجيع طريقة تبادل الخطة على النسيج من خلال القلم رصاص.

“اقرأ أيضًا عن أدوات التطريز


طارة هدية للخطوبة او للزواج

طارة هدية للخطوبة او للزواج

عند عمل الخطوات التالية يمكن أن تحصل على تطريز ذكرى زواج بدون أي أخطاء، ولكن يجب البدء كالآتي:

  1. يجب استخدام إبر الحياكة، وهي عبارة عن إبرة ضغط لها العديد من الأحجام والأرقام المتنوعة، وستكون مثالية إذا اخترت الإبرة المتوافقة مع سمك وجودة النسيج.
  2. من أهم الخطوات التي يجب الإهتمام بها هو جودة الخيط المستخدم في أعمال النسيج، جودة الخيط هي أحد المتغيرات الحتمية لظهور الصورة الكاملة للنسيج.
  3. التخطيط، من الضروري تحديد نوع الخيط المستخدم بعناية، وواحد من أفضل أنواع الخيوط التي يمكن استخدامها في الَتطريز هي الأوتار القطنية والخيوط الحريرية.
  4. سلاسل DCM هي أهم الخيوط التي يتم استخدامها في حرفية النسيج، وهناك العديد من الأحجام والألوان التي من المثير للفضول رؤيتها.
  5. جميع الخيوط لديها مقاسات محددة يتم استخدامها على حسب توافقها مع جودة وسمك النسيج المستخدم، و سيكون مثاليًا إذا كنت تستخدم جودة عالية من السلاسل ذات الألوان الثابتة بحيث لا يتم تشويش لونها أو فقدانها بسرعة.

“اقرأ أيضًا عن إبر الغزل واحجامها


أشهر أنواع التطريز المستخدمة

أشهر أنواع التطريز المستخدمة

يتم فصل أنواع النسيج وفقًا لاستراتيجية التصنيع وهو كالاتي:

تطريز يدوي

التطريز اليدوي، هو أحد أكثر أنواع النسيج خبرة، وهو رسم على النسيج بخيوط وكريات ملونة، وهي حرفة مصنوعة بمساعدة إبرة وخيط من خلال صنع تصاميم رائعة فوق الأقمشة.

تطريز باستخدام ماكينة التطريز

ثانياً تطريز المبرمج، وهو النسيج باستخدام آلة معدلة بشكل غير مألوف، هناك أنواع عديدة من الآلات التي يتم إستخدامها في النسيج، وأشهرهم ماكينة خياطة وماكينة خياطة متقاطعة.

Brazilian embroidery البرازيلي

تطريز البرازيلي، يمكن أن يكون النسيج البرازيلي نسيجًا عالي الأبعاد يستخدم مجموعة متنوعة من أدوات التثبيت لتشكيل الخطط مستوحاه من الزهور، ما يميز النسيج البرازيلي من أنواع أخرى من نسج السطح هو استخدام خيوط معينة به.

الطرز الأساسي

الطرز الأساسي، وهو إجراء من نسج الخيوط المحددة، حيث يتم العمل على قطعة قماش منسوجة بشكل كامل، ويتم ملء أساس الرسمة بربط صليب طويل أو ربط متقاطع تقليدي، بينما يتم مسح الصورة المركزية للتصميم.

التطريز لمتقدم

التَطريز المتقدم، يستخدم العديد من خبراء النسيج برامج الكمبيوتر التي ترسم التَطريز كرمز أو صورة، على أي قطعة أخرى من النسيج، فإن الخسائر الناتجة عن هذا النوع من النسيج تعتمد على عدد السحابات وتغييرات الألوان المستخدمة.

“قد يهمك أيضًا معرفة فن الابليك


الأدوات المستخدمة في تطريز عيد زواج

هناك العديد من الأدوات التي يتم استخدامها داخل طاره الرسم، القليل منها ضروري وبعضها إضافي، وأهم أدوات التطريز هي الإبر، الإبر هي الأداة الرئيسية داخل مقبض النسيج وهم بأحجام مختلفة.

  1. مقص الحياكة، المقص من الأجهزة الضرورية في النسيج حيث يتم استخدامه لقص الخيوط والأنسجة.
  2. أقلام المذيبات المائية، وهي لرسم التصميم على الأنسجة وفحص الزوايا التي لا تُشكل أهمية.
  3. خيوط الحياكة، إنها الرئيسية في عملية التطريز ويوجدمنها أنواع كثيرة وألوان مختلفة.
  4. القماش، هناك العديد من القماشات التي يمكن نسجها، لكن القطن هو الخيار الأمثل للمتدربين.
  5. الكوي على اللوح، يجب الكي على النسيج لبعض الوقت قبل البدء في التطريز.

يمكنك دائما الحصول على هذة الأدوات من المتاجر الخاصة بها والمكتبات، ويمكنك أيضا الحصول عليها أونلاين لتوفير الجهد والوقت، تتوافر معظم الأدوات بأسعار مختلفة حتى تناسب الميزانية الخاصة بك.


في النهاية تطريز ذكرى زواج هو من أكثر التطريزات المهمة بحياة الشخص لأنها تطرز تاريخ مهم بحياتة، لذلك يجب التركيز أولاً قبل إتخاذ أي خطوة مهمة في هذا التطريز

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن