تطريز ذهبي Golden embroidery تعرف أكثر على تقنية العمل

تطريز ذهبي Golden embroidery؛ استخدامات مختلفة للتطريز الذهبي

تطريز ذهبي Golden embroidery امسى وبات التطريز الذهبي دليل على الفخامة ولكن من الجدير بالذكر ان التطريز بالخيوط الذهبية أصبح من الأنشطة الترفيهية عند النساء.

211

تطريز ذهبي Golden embroidery هو أحد الأنشطة الترفيهية المفضلة لمعظم السيدات لقضاء وقت ممتع ومريح، خاصة في مرحلة المراهقة، حيث تشعر الأمهات بالفضول بشأن تعليم فتياتهن هذه الحرفية المكتسبة، لاكتساب ونقل تعبيرات هؤلاء الأشخاص عن طريق تطريز الفساتين التقليدية من عصر إلى عصر، حيث ترسم السيدة شكلاً هندسيًا على الفستان، وتملأه بخيوط حريرية ذهبية، لتوفير رؤية وشكل للرسم الموجه للفستان، يتم إعادة الرسم على الفستان بالكامل لتقديم شكل هندسي متقن ورائع، إنه أحد التعبيرات التي يتم تنفيذها يدويًا باستخدام إبرة وخيط ونمط على أنواع قليلة من الأقمشة تعرف أكثر على تقنية العمل .


تطريز ذهبي

تطريز ذهبي

تتم عملية التطريز والخياطة من خلال استراتيجيات معينة وخيوط متنوعة لإتمام الشكل النهائي للفستان، والذي يعد حاليًا عالي التكلفة بسبب الحاجة إلى عمالة النسيج والحاجة إلى الكفاءات أيضًا. في العصور القديمة لم يكن هناك منزل بدون شخص يعمل في تطريز ذهبي، في الماضي كانت السيدات تستخدم للتخطيط للعروس، أو في الواقع العروس نفسها لتخطيط بعض المنسوجات لجهازها، مع احتساب الملابس التقليدية والفساتين والأغطية ووسادات ومنسوجات أخرى.

توجد أنواع قليلة من السحابات في النسج الشرقي، وقد تم الاحتفال بكل مكان فيما بينها لنوع معين واستراتيجية معينة للنسيج، بحيث عندما ترى سيدة ترتدي فستانًا مع نسيج معين فإنها تعرف المكان الذي تنتمي إليه. يمكن دمج الغرز لتطريز تصميمات منسوجة لا تنتهي مثل المخلوقات والنباتات والأفراد والجمادات المستخدمة، يتم استخدام تطريز ذهبي في نسج القوام المميز والخيوط المختلفة والإبر من مختلف الأنواع والأحجام، ودائما ما يتم تقييد عدد السحابات الأساسية في حرفة النسيج.

“اقرأ أيضًا عن عبايات تطريز ذهبي


استخدامات مختلفة للتطريز الذهبي

استخدامات مختلفة للتطريز الذهبي

يتم استخدام التطريز الذهبي في نسج مواد متنوعة وخيوط مختلفة وإبر من انواع واحجام مميزة، يتم تقييد عدد الغرز الأساسية في حرفية النسيج، علاوة على ذلك قد يشتمل التطريز على مواد مستخدمة أخرى مثل الأشرطة المعدنية والكريات والريشات والترتر.

غالبًا ما يوجد التطريز الذهبي على القبعات والجواكت والأغطية والقمصان والسراويل والجوارب وملابس الجولف، التطريز هو أحد الأساليب الأساسية لربط السلاسل وعراوي وربط الغطاء وربط الحرير المصقول، يبقى النسيج استراتيجية يدوية غير مستبعدة من صناعة الملابس.

لقد اتخذ التطريز الذهبي مكانة لا تصدق مع التوسع فيها مفتونًا وسط الحضارات المتقدمة والحديثة، ويجب أن تكون واسعة بشكل واضح، لأنها حرفية ليست معقدة أو محدودة في تنفيذها ولا تقتصر على الوقت أو الوضع.

“اقرأ أيضًا عن رسومات تطريز على القماش


خطوات التطريز الذهبي

يحتاج التطريز الذهبي إلى عدة خطوات لإكمال الرسمة أو التصميم على أكمل وجه، لذلك يجب التحضير قبل البدء كالآتي:

  • أي نوع من تطريز الذهب وأي نسيج سيتم تنفيذ العمل عليه لتبدأ بكل ما ترغب يجب أولاً ربط قطعة من النسيج في الشريط مثل البطانة.
  • عند هذه النقطة قم بخياطة البطانة على النسيج الذي يتم نسجه عليها، واسحبها بأسرع ما يمكن.
  • من خلال رسم التصميم على التطريز ستبدأ في الخياطة بشكل مباشر في تلك الأنواع من الأعمال التي لا تتطلب التمديد، أي في جميع أنواع الخياطة المستوية.
  • لكي يتم نقش التصاميم ورفعه يجب أن تبدأ دائما بالأرضية.
  • إذا كان النسيج مصنوعًا من الذهب، إستخدم كرتونًا باللون الأصفر، في حال كنت ترغب في شرائط من الورق المقوى أو ربما طويلة في تلك المرحلة تكون الحافة مستقرّة بمشابك مقسمة.
  • يُؤخذ خيط فضي من المركز ويُلف على حمل، وعند هذه النقطة يتم إدخال خيط حريري صلب في إبرة سميكة، والتي يتم تثبيتها بشكل أكبر عن طريق وضعها بالشمع بعد تثبيت خيوط الفضة والحرير بإيقاع الورق، ثم بعدها يبدأ النسيج.

“اقرأ أيضًا عن ماكينة تطريز بالكمبيوتر


أدوات التطريز الذهبي

أدوات التطريز الذهبي

عادة ما يتم إستخدام ملعقة خشبية مصنوعة من الخشب الصلب، وتُستخدم لدعم أو رفع حافة التجعيد الذهبي لوجود خط واحد.من المفيد بشكل استثنائي العمل مع المخرز بالملعقة عندما يكون هناك خرام على جانب واحد، وعلى الجانب الآخر يُوضع مقبض من الخشب بآخره ملعقة صغيرة.

لإتقان تطريز الذهب يجب أن يكون لديك حلقة صلبة، والأكثر أهمية هي الدائرة لأنها تحافظ على النسيج جامدًا في مكانه، هناك أطواق دائرية ومستطيلة.تُستخدم الحلقات الدائرية بشكل شائع لنسج قطع صغيرة من التصميم لا تتجاوز الحجم الداخلي للدائرة، في النسيج اللامع غالبًا ما يكون هذا عبارة عن تصاميم حجم صغير وتصميمات للحقائب الصغيرة وما إلى ذلك.

في التطريز الذهبي يتم استخدام طوق مستطيل يمكن طية، السوار يتكون من أجزاء مصنوعة من الخشب الخفيف الناشف بدون عقبات ويتم تنظيفها جيدًا.

يتكون الطوق من شريحتين طويلتين أساسيتين مسطرة مع شرائط من نسيج مسمر أو عالق، و مقطعين عرضيين مستويين مع فجوات للأوتاد، وشريحتين دائريتين هزيلتين أو شرائط مربعة، لكن يتم إدخال عصا صلبة أو أعمدة معدنية في الأكياس مع وجود فجوات للخيوط.


في نهاية المقال يجب التوضيح أن حرفة تطريز ذهبي هي أحد الحرف المطلوبة الأن حتى بعد إنتشار العديد من المصانع والآلات، ولكن مازالت الناس لا تثق إلا في من يتقنون هذه الحرفة يدويا، وكان هذا سبب من أسباب إرتفاع تكاليف التطريز الذهبي خاصة في الدول العربية.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن