تطريز رسومات اطفال

كيفية تطريز رسومات الاطفال

تطريز رسومات اطفال؛ من التطريزات الرائعة الجميلة والمحببة الى نفوس الامهات خصوصًا تشجيعًا لرسومات أبنائهم وخصوصأ الرسومات الاولى لهم.

163

تطريز رسومات اطفال؛ ترغب بعض الأمهات في إضافة لمسات جمالية على ملابس أطفالهن، ويعتبر تطريز رسومات اطفال من أكثر الطرق الإبداعية لتزيين ملابس الأطفال وجعلها أنيقة وجذابة، حيث يعتمد على رسومات وأشكال متعددة يستخدم فيها أنواع أقمشة مختلفة وخيوط معينة لتطريز أشكال جذابة للأطفال.


تطريز رسومات اطفال

تطريز رسومات اطفال

يتبع أسلوب معين لتطريز رسومات اطفال، حيث تستخدم أقمشة معينة وإبر وخيط بتصاميم زخرفية جذابة ومميزة على الأقمشة، وتتنوع الرسومات ما بين أشكال حيوانات، نباتات، أزهار لكي تتناسب مع الأطفال، ويستعمل التطريز على ملابس الأطفال لجعلها أكثر جاذبية. مع التقدم التكنولوجي واستخدام الآلات الحديثة والماكينات كمبيوتر أصبح التطريز سهلاً، خاصة التطريز على الملابس ولا سيما ملابس الأطفال، حيث تكثر الرسومات والأشكال عليها بما يتناسب مع شخصية الأطفال.

“اقرأ أيضًا عن تطريز شنط 


كيفية تطريز رسومات أطفال

يمكن الاعتماد على أكثر من طريقة لتطريز رسومات الأطفال، وتختلف الطريقة وفقاً لطريقة التصنيع، حيث يتوافر نوعين من التطريز:

  • التطريز اليدوي: يعتبر التطريز اليدوي من أقدم أنواع التطريز ولا زال مستمراً حتى عصرنا هذا ويعتمد عليه في الكثير من الأعمال، وهو عبارة عن زخرفة منقوشة على الأقمشة باستخدام خرز وخيوط ملونة باستخدام أنواع إبر معينة وخيط لخلق أنماطاً مميزة وجذابة من التصاميم على الأقمشة.
  • التطريز الآلي: يعتمد على آلة تطريز مبرمجة أو ما يعرف باسم ماكينة تطريز كمبيوتر، وهي آلة من نوع خاص، وهناك أنواع مختلفة من آلات التطريز الآلي، منها: ماكينة خياطة وتطريز بدون حركة، ماكينة خياطة مُتعرجة.

“اقرأ أيضًا عن عمل باترون خاص بك بطريقة سهلة جدا


الأدوات الأساسية المستخدمة لتطريز رسومات أطفال

ثمة بعض الأدوات التي يجب الاعتماد عليها لإنجاز مهمة تطريز رسومات الأطفال على أكمل وجه، وبعض هذه الأدوات يكون ضرورياً وأساسياً، والبعض الآخر يكون ثانوياً، ومن أهم هذه الأدوات:

  • الإبر: يعتمد على أنواع إبر كثيرة، حيث تعتبر الإبرة الأداة الأساسية لتطريز الرسومات وتتوافر بأحجام مختلفة حسب نوع القماش وحجمه وكذلك الخيط.
  • مقص التطريز: يعتبر المقص من الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها في عملية التطريز، حيث يعتمد عليه لقص الخيوط والقماش وتشكيل الرسومات والتصاميم.
  • أقلام الذوبان في الماء: تستخدم أقلام للرسم على القماش وتحديد الزوايا والاتجاهات ولكن يجب أن تكون قابلة للإزالة فيما بعد حتى لا تترك علامات غير مرغوب فيها على الأقمشة.
  • غراء: لإتمام عملية التطريز تستخدم الغراء، حيث يوضع في نهاية الخيوط لعقدها جيداً بشكل متماسك.
  • خيوط التطريز: هناك العديد من أنواع خيوط التطريز المخصصة للتطريز وتتوافر بألوان وأحجام وأشكال مختلفة.
  • الأقمشة: تتوافر أنواع مختلفة ومتعددة من الأقمشة التي تستخدم للتطريز عليها، ولكن تعتبر خيوط القطن هي الخيار الأمثل لمبتدئي التطريز.
  • المكواة: تستخدم المكواة للضغط على الأقمشة وتسويتها جيداً وإزالة أي تعرج بها قبل البدء بعملية التطريز.
  • طاولة التطريز الضوئية: تستخدم هذه الطاولة لرسم الأشكال والرسومات بشكل دقيق مما يوضح التصاميم أمام المطرز.

ختاماً: في الختام نكون قد قدمنا أهم التفاصيل المتعلقة بعملية تطريز رسومات أطفال، حيث أصبح فن التطريز من أهم الفنون في العصر الحالي ويعتمد عليه كمهنة أساسية.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن