كيفية صنع مريلة مطبخ تعرفي على باترون العمل بالتفصيل

كيفية صنع مريلة مطبخ How to make a kitchen apron

كيفية صنع مريلة مطبخ؛ صنع مريلة مطبخ من الامور الجمالية والنفعية في ذات الوقت فهي تعطي رونقًا جميلا في المطبخ وتحافظ ايضأ على ملابسك.

459

كيفية صنع مريلة مطبخ؛ How to make a kitchen apron من الامور المهمة التي تحافظ على اناقتك وجمال ملابسك هي ارتداء مريله المطبخ، فدائما ما تتعرض ربة المنزل الى المياه اثناء الغسيل او تناثر الدقيق او بقع الكاتشب، وقطرات الزيت اثتاء القلي والكثير. ولذلك كان من المهم ارتداء مريلة مطبخ جميلة وانيقة والمبهر أيضًا انها من صُنع يديكي لذلك تعرفي معنا على حطوات عمل مريلة مطبخ رائعة.


كْيفية صنْع مريلة مطبخ

كْيفية صنْع مريلة مطبخ

 

لعمل مريله مطبخ لن تحتاجي الى الكثير من الادوات او الخامات فقط متر قُماش ويفضل ان يكون سميك او من قماش الجينز او بنطلون جينز قديم وعمل اعادة تدوير له، لان المريلة تكون مصنوعة من طبقة واحدة. ولذلك فانت تحتاجي الى ان تكون سميكة لتدفع عنكي اثار المياه حتى لا تصل الى ثوبك الداخلى.
يمكنك أيَضًا استخدام توب قديم عباءة او جلابية قديمة لم تعدي بحاجه لها واعادة تدويرها لتصبح مريلة المطبخ.

“اقرأ أيضًا عن توك شعر كروشيه


طَريقة عمل مريلة للمطبخ

طَريقة عمل مريلة للمطبخ

سوف نقوم بعمل المريلة من جزاين اولا سوف نرسم شكل المريلة على ورق الزبدة بالحجم الطبيعي، واذا اردنا تطويل الورق ليكون بالطول الذي نريده نقوم بتوصيل ورق الزبدة ولصقه بلاصق الورق او البريت، نقوم برسم الحردات من فوق ليعطي شكلا جميلاً. سوف تحتاجي أيضًا الى استخدام المقص وابرة وخيط اذا لم تتوفر ماكينة الخياطة.

تطبيق الرسم على القماش (طريقة عمل مريلة مطبخ)

قبل ان نقوم بتطبيق الرسم على القُماش يجب اولا قص الباترون الذي رسمناه على ورق الذبدة نقوم بتتبع الخط الخارجي وقصه بالمقص، وبعد ذلك نقوم بوضع الباترون على الُقماش وتثبيته بالدبابيس.

الان نقوم باستخدام المارك او حتى الطباشير واخذ علامات بخطوط متقطعة حول الباترون مع ترك مسافة 1 سم حول الباترون (ورق الزبدة المستخدم في عمل مريلة المطبخ).

خطوات قص قُماش مريول المطبخ بنفسك

في هذه الخطوه سوف تقصي على الخط المتقطع الواقع حول الرسم بمسافة 1سم، وهذه المسافة هي مسافة خياطة لتنظيف القُماش بعد القص.

ولا تنسي عمل الحزام حول الخصر وأيضًا عمل حمالة المريلة وسوف اترك لكي الطول والسمك كما تفضلين ولا تنسي اخذ المسافات مذوجه وذلك لان الُقماش سوف يتني او يطبق على بعضه لاعطاء شكل جمالي، واضافة 1سم من مسافة الخيَاطة ايضا.

خياطة المريلة (طريقة عمل مريلة المطبخ)

الان قومي بثني 1سم الذي تركتيه حول المريلة وقومي بثنيه وخباطته للخلف يمكن استخدام الماكينة (ماكينة الحياكة) او استخدام غرزة النباته او غرزة السراجة او غرزة البطانية.
قومي بإضافة الحزام، وحمالات المريلة أيضًا.

ملحوظه اذا اردتي ان تكون المريلة من نوع مقاوم للماء يمكنك لصق الجزا الخلفي بطبقة سميكة من ورق الفازلين سوف يكون جيدأ.

الان انتي صنعتي مريلة المطبخ باسهل طريقة ودون الحاجة الى شرائها وتوفير المال المنفق على ذلك. ويمكن صُنع المريلة لزوجك واطفالك أيضًا هيخليهم يلعبو دور الشيف مريلة.

“اقرأ ايضًا عن تحديات الحرف اليدوية


تزيين مريلة المطبخ

تزيين مريلة المطبخ

يمكن تزييم مريلة المطبخ بأكثر من طريقة، وتعتمد طريقة التزيين على ذوقك وحسك الفني ولكن سوف اقترح عليكي بعض الاقتراحات التي من شأنها تعطيكي الافكار وهي كالتالي:

  • يمكنك استخدام الازار الملونة باحجام (sizes) مختلفة.
  • استخدام الخرز.
  • التطريز اليدوي يمكنك تطريز الاسماء او اشكال الفاكه والخضروات.
  • استخدام فن اللحف او الابليك او البادج كلها اسماء لشي واحد.
  • يمكمك عمل جيوب للمريلة من قُماش بلون مختلف.

في النهاية انتي الان تملكي ليس مريلة مطبخ فقط ولكن قطعة فنية من صُنع يدك. ارجو ان نكون قد قدمنا لكم معلومات وافية حول طريقة الصنع.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن