طريقة عمل كوفية كروشية رجالى؛ تعلمي خطوات عمل الكوفية بكل سهولة

أسهل طريقة لعمل Crochet كوفية رجالي How to make a men's crochet keffiyeh.

طريقة عمل كوفية كروشية رجالى؛ يتميز الشتاء باكسسوارته المميزة ومن ضمنها الكوفيات سواء النسائية او الرجالية تعرفي على طريقة عملها يدوي بسهولة.

73

طريقة عمل كوفية كروشية رجالى؛ (How to make a men’s crochet keffiyeh) من الطرق التي يبحث عنها الكثير مع دخول فصل الشتاء، خاصةً أن الكوفية من القطع الأساسية، ويتم استخدام غرز عديدة ومختلفة لعمل الكوفية، ولكن في هذا المقال سوف يتم توضيح طريقة عمل الكوفية باستخدام غرزة العمود تعلمي خطوات عمل الكوفية بكل سهولة.


طريقة عمل كوفية crochet رجالى

How to make a men's crochet keffiyeh طريقة عمل كوفية crochet رجالى

حتى يتم عمل الكوفية الكروشية، نحتاج إلى عدة خامات أساسية، ومن هذه الخامات التالي:-

  • نحتاج إلى نوع أو أكثر من خيوط الصوف.
  • يتم استخدام إبرة كُروشية (crochet) مقاسها مناسب مع نوع الخيط.
  • من المهم توافر المقص.
  • كما يتم الاستعانة بمتر (meter) مهمته هي قياس طول الكوفية وأيضًا عرضها.
  • في النهاية نحتاج إلى إبرة تنظيف، والتي تستخدم لإدخال أطراف الخيط الزائد داخل الشغل.

“اقرأ أيضًا عن ابر الغزل


خطوات عمل كوفية crochet رجالي بغرزة العمود

خطوات عمل كوفية crochet رجالي بغرزة العمود Steps to make a men's crochet keffiyeh with a column stitch

حتى نحصل على كوفية مميزة وذات تصميم وشكل رائع لابد من اتباع بعض الخطوات الأساسية، ومنها:-

  1. في البداية يتم عَمل غُرزة البداية، ومن ثم نعمل سلسلة بعدد الغرز الذي نريده لتكوين الطول المطلوب للكوفيه، وبالتالي نحصل على عرض الكوفية.
  2. بعد ذلك نقوم بلف الخيط لفة واحدة على الإبرة، ونترك أول 3 غرز، وندخل في الغرزة رقم 4، ويتم سحب الخيط من الجهة الخلفية للسلسلة، بالتالي يصبح على الابرة 3 لفات.
  3. من بعد ذلك يتم لف الخيط على الإبرة، ويتم سحبه من لفتين فقط، وبالتالي يصبح على الإبرة لفتين، نلف الخيط على الإبرة ونسحبها من داخل اللفتين، وبذلك نحصل على أول عمود.
  4. يتم لف الخيط على الإبرة والدخول في الغرزة الثانية من السلسلة، ومن ثم نسحب الخيط من الخلف ليصبح على الإبرة 3 لفات، ويتم تكرار الخطوات السابقة للحصول على العمود الثاني.
  5. نستمر في تكرار جميع الخطوات السابقة على طول السلسلة التي تم تكوينها في البداية لتكوين الطول المطلوب للكوفيه، حتى نصل إلى نهاية السلسلة.
  6. في السطر الثاني يتم عمل ثلاث غرز تسمى بغرز الارتفاع، وتعد أول عمود في السطر الثاني، ومن ثم يتم لف الشغل، وبعد ذلك نلف الخيط على الإبرة والدخول في الغرزة التالية لغرز الارتفاع، وسحب الخيط من الخلف، واستكمال الخطوات التي حدثت في السطر الأول لنحصل على عمود، ونستمر في تلك الخطوات حتى نصل إلى نهاية السطر الثاني.
  7.  وبعد ذلك نرتفع 3 غرز فى بداية السطر الثالث، ونلف الشغل، ونستمر بنفس الخطوات السابقة ونرتفع وهكذا حتى ننتهي من الكوفية بالطول الذي نريده.
    طريقة عمل كوفية كُروشية رجالى، أصبحت واضحة وذلك من خلال اتباع جميع الخطوات السابقة التي تتميز بالسهولة، وإمكانية تطبيقها من قبل المبتدئين في فن الكروشية.

“اقرأ أيضًا غرزة الحشو


في نهاية هذا المقال تعرفنا على أسهل الغرز لعمل كوفية بسيطة وسهلة بغرزة العمود وغرزة السلسلة ولذلك فعمل الكوفية سهلة وبسيطة ارجو ان تكونو قد أستفدتم من هذا المقال How to make a men’s crochet keffiyeh.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن