أسرار تميز أعمال الهاند ميد؛ Secrets of distinguishing the work of the hand made

أسرار تميز أعمال الهاند ميد

أسرار تميز أعمال الهاند ميد؛ هو انه عمل يعتمد على العمل البشري بشكل كلي يعتمد بجميع التفاصيل على اساس احساس العامل بهذا الفن اليدوي.

86

أسرار تميز أعمال الهاند ميد Secrets of distinguishing the work of the hand made؛ إذا كنت من هواة الهاند ميد وترغب في الاحتراف في هذا المجال يجب معرفة اسرار تميز اعمال الهاند ميد لكي تكون أكثر دراية ومعرفة بكل ما يتعلق بهذه الاعمال وأي منها الأكثر طلبًا ورواجًا، وقبل البدء بالدخول في مجال الهاند ميد يجب أن تكون مميزًا حيث يجعل هذا التميز منتجاتك الأكثر مبيعًا وبالتالي تحقيق الربح المطلوب.


أسرار تميز أعمال الهاند ميد

أسرار تميز أعمال الهاند ميد

تتفرد الاعمال اليَدوية ويختلف كل نوع عن الآخر من حيث الجودة والأسعار، لذلك يجب عليك أن تعي جيدًا كل هذه الفروق والاختلافات إذا كنت راغبًا في الإقدام لدخول هذا المجال، وفيما يلي عرض لمجموعة من أسرار تميز اعمال الهاند ميد:

  • الاعتماد على خامات عالية الجودة حيث تعتبر أهم ما يميز الاعمال اليَدوية ويبرز جودتها.
  • إظهار المهارات وروح وميول العميل في اعمال الَهاند ميد حيث التمتع بنكهة وميزة خاصة مقارنة بالأشغال الَيدوية المنفذة
  • بواسطة آلات ومعدات المصانع التي تنتج المنتجات جميعها نسخة واحدة بدون أي تميز أو اختلاف.
  • السرعة في تنفيذ في إنجاز وتصميم الاعمال اليدويه بدون أن يفقد العمل جودته وقيمته.
  • التأني والصبر واستشعار أهمية العمل للإبداع في تصميمه وإنتاجه بدون أي عيوب قد توجد.
  • استشعار روح العمل الفني للإبداع فيه وجعله مميزًا بتفرده واختلافه وإبراز الهدف منه.

“اقراي أيضًا عن شغل تطريز مفارش


كيفية إنشاء  مشروع الهاند ميد الخاص بك؟

كيفية إنشاء  مشروع الهاند ميد الخاص بك؟

تبدأ مشروعات الهاند ميد بشغف وفكرة لكن يجب أن يكون هناك قواعد تطورها لمشروعات وأعمال حقيقية نظرًا لأن المَهارات وحدها ليست كافية لإنشاء مشروع هاند ميد وتطوره ونموه لذلك يجب إتباع مجموعة من الخطوات للبدء بأعمال الَهاند ميد وتعتبر هذه الخطوات اهم اسرار تميز اعمال الهاند ميد، وتتمثل في:

تحديد الحرفة المناسبة والمنتجات المقدمة

قد تتمتع وتتميز بأكثر من مهارة لكن يجب عليك أن تركز على واحدة منها وأن تكون مبدعًا فيها وتجعل لك فيها ميزة تنافسية حيث يساهم التخصيص في إتيان ثمار حقيقية من المشروع بسبب إتقانه، لذلك يجب تحديد حرفة واحدة ترغب في بناء مَشروعك عليها.

تحديد الهدف من المشروع

تعتبر خطوة تحديد الهدف من أبرز اسرار تميز اعمال الهَاند ميد حيث تعينك هذه الخطوة على سلك المسار الصحيح بوضوح والاستمرارية فيه، فالكثير من أصحاب الحرف والاعمال اليَدوية توجه إليهم أسأله عن الهدف من المشروع وتكون إجاباتهم مبهمة وغير واضحة. يجب عليك أن تضع قائمة بأهدافك لكي تصبح أمرًا واقعيًا ثابتًا وأن تحدد هذه الأهداف وفقًا لشخصية كل فرد والتفكير جيدًا لتطوير هذه الأهداف لتحديد الطموح المستقبلي من هذه المشروعات.

اختيار اسم مشروع مميز

بعدما تتخصص بحرفة معينة وتضح هدفًا لمَشروعك تأتي خطوة اختيار اسم المشروع بحيث يكون مناسبًا وجذابًا، وينصح بعدم استخدام الأسماء المستهلكة أو المكررة ويفضل استلهام أفكار لأسماء مشاريع غير تقليدية.

إنشاء الكيان التجاري

تعتبر خطوة إنشاء الكيان التجاري مهمة جدًا لأنها ما تحدد آلية العمل ككل سواء إذا كنت تريد العَمل منفردًا بدون تعقيدات وبصورة مبسطة أو ترغب في العَمل ضمن فريق توظفه في شركة صغيرة. ينصح بأن تعود للخبراء في المسائل القانونية لاستكمال أوراقك القانونية ومباشرة عملك التجاري بدون مخاطرة حيث تتعرض على نسبة الضرائب والتراخيص اللازمة لقيام مشروعك، فعلى الرغم من بساطة مشروعات الاعمال اليَدوية إلا أنها تحتاج لبعض تراخيص البيع إلكترونيًا وأوراق التأمين التجاري في حالة توظيف آخرين معك.

حساب تكلفة المشروع

حساب تكلفة المشروع

تحديد تكلفة المشروع والبحث عن الحرية المالية لتحقيق الأرباح المطلوبة من أبرز اسرار تميز اعمال الهاند ميد لذلك يجب عليك أن تقسم تكلفة المشروع إلى أقسام معينة لتسهيل الحسابات عليه، وتنقسم تكلفة المشروع إلى تكاليف ثابتة، تكاليف متغيرة، وتكاليف العمالة.

اقتناء المتطلبات والمستلزمات الحرفية

ينصح بأن تخفض من تكلفة المشروع والتخطيط الجيد لذلك عبر دراسة الجودة لمشروع الهاندميد بحيث لا تخل بجودة المنتج لذلك يفضل أن تقتني مستلزماتك الحرفية من مورد بالجملة أو البحث عن صفقات رابحة من على الإنترنت والاستفادة من تجارب الحرفيين في عمل الهاندميد مع أفضل أماكن شراء المستلزمات.

تسعير المنتج

تعتبر خطوة التسعير من أكثر الأمور المحيرة والمقلقة بالنسبة لفئة كبيرة من أصحاب مشاريع الاعمال اليدوية، حيث يسعر البعض منتجاتك بأسعار منخفضة مما يعرضه للخسارة بينما يرفع البعض الآخر من الأسعار مما يقلل من نسبة مبيعاته ويعزف العملاء عن الشراء. هناك أكثر من طريقة سهلة وميسرة تتميز بالبساطة والوسطية يمكن إتباعها لتسعير منتجاتك من الأعمال اليدوية بطريقة تضمن لك تحقيق الأرباح المطلوبة، وتتمثل أبرز هذه الطرق في: تغطية التكاليف المدفوعة وإضافة الأرباح.

“اقرأي أيضًا عن عمل عمل شابوه اباجورة بالخرز

تصميم موقع إلكتروني

للموقع الإلكتروني أهمية كبيرة في الترويج أو التسويق لعلامتك التجارية الخاصة وتسويق منتجات وأعمال يدوية بشكل إلكترونيًا مما يزيد من نسبة المبيعات وبالتالي تحقيق الربحية المطلوبة، حيث تعتبر خطوة إنشاء موقع إلكتروني تحت اسم او شعار البراند الخاص بك من أكثر الوسائل الفعالة هي تجارة الإنترنت التي تستهدف استقطاب الجمهور المهتم بالأعمال اليدوية.


في نهاية مقالنا نكون قد استعرضنا مجموعة من أسرار تميز أعمال الهاند ميد كما تطرقنا لأبرز خطوات إنشاء مشروع هاند ميد مميز يحقق الربحية المطلوبة.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن