خطوات طلاء كوب حراري بالريزن Steps to paint a thermo cup with resin

خطوات طلاء كوب حراري بالريزن Steps to paint a thermo cup with resin

خطوات طلاء كوب حراري بالريزن Steps to paint a thermo cup with resin من الممتع جدا استخدام مج الريزن لانها تعطي نتائج مبهرة تعرفي على خطوات عمله.

194

خطوات طلاء كوب حراري بالريزن Steps to paint a thermo cup with resin؛ ظهرت منتجات الريزن في الفترة الاخيرة ولاقت اقبالا كثيرا من محبي اعمال الهاند ميد؛ وذلك لان شغل ريزن يعطى نتائج مبهرة ومرضيه جدا ودون استخدام الكثير من الادوات او اي مجهود يذكر.


ما هو الريزن او الراتنينج

الراتنج عبارة عن خليط كيميائي فريد من نوعه كان جزءًا من الطبيعة لفترة طويلة جدًا. إنه خليط سائل ، في ظل ظروف معينة ، سوف يتصلب. يحدث هذا عندما تخلط الراتنج مع مادة صلبة (راتنجات من جزأين) أو تعرضها للأشعة فوق البنفسجية (راتينج UV). وقد تكون بالفعل على دراية براتنج الطبيعة – العنبر .


طلي الكوب الحراري بالريزن

طلي الكوب الحراري بالريزن

لقد رأيت العديد من مشاريع أكواب الراتينج وأردت أن أوضح لك طريقة صنعها عن طريق رخام الراتنج. هذا المشروع سهل ومثالي لأولئك الذين يرغبون في تخصيص أدوات الشرب الخاصة بهم. استخدم أي كوب معزول تحبه وقم بتخصيص المشروع بمزيج الألوان المفضل لديك.

“اقرأ ايضًا عن شغل ريزن هاند ميد


خامات مستخدمه في طلاء كوب بالِريزن

خامات مستخدمه في طلاء كوب بالِريزن

The tools used in making a thermal mug from resin هذه قائمة بالادوات المستخدمة:

  • كأس معزول
  • أداة تدوير الأكواب (أنا أستخدم أداة Spin It من We R Memory Keepers.)
  • هاجس الراتينج القبة الكريستالية.
  • أصباغ الراتنج الهوس بالألوان التي تختارها.
  • أكواب الخلط.
  • عصي التحريك.
  • قفازات ومعدات الحماية الأخرى.
  • شريط الرسام.
  • ورق مقوى أو ورق واقٍ آخر.
  • دهان حرفي.
  • فرشاة رسم.

“اقرأ أيضًا عن كيفية صنع مغناطيس من الطين الصلصال


خطوات طلاء كوب حراري بالريزن

نعرض في السطور التاليه خطوة بخطوة طريقه طلي الكوب بالريزن:

قم بالتجهيز بالطلاء الأبيض

قم بالتجهيز بالطلاء الأبيض

ابدأ برسم الكوب إذا لزم الأمر. تأتي بعض الأكواب مطلية بالمسحوق بالفعل. الذي أستخدمه كان الفولاذ العادي، لذلك أعطيته بضع طبقات من الطلاء الأبيض قبل البدء. لقد قمت بتجهيزه بالطلاء الأبيض في حالة ظهور أي من المجات او الاكواب من خلال الراتنج. نصيحة للمحترفين: يمكنك استخدام أداة تقليب الاكواب للرسم بالإضافة إلى الصب. اترك الطلاء يجف بين الطبقات وكذلك عند الانتهاء تمامًا ، قبل إضافة أي راتنج.

“اقرأ أيضًا عن طريقة عمل حقيبة من الكروشية على شكل كيتي How to make a crochet bag

قم بتغطية منطقة التصنيع الخاصة بك

قم بتغطية منطقة التصنيع الخاصة بك

عندما تكون جاهزًا لصب الراتينج ، تأكد من تغطية منطقتك تمامًا لأن الراتنج سوف يقطر من الكوب. أنا أستخدم الورق المقوى الخردة الذي يمكنني التخلص منه بمجرد أن يعالج الراتنج.

قم بتغطية الكوب بشريط لاصق

قم بتغطية الجزء السفلي من الكأس بشريط الرسام. سيؤدي ذلك إلى التقاط أي قطرات من الراتنج. سوف تقشر هذا لاحقًا.

هذا الجزء من طريقة صنع الكوب باستخدامات راتنجات الايبوكسي مهم! أضف شريط الرسام إلى داخل الكوب لالتقاط أي مادة صمغية قد تتسرب أو تتساقط في الداخل.

ملاحظة: يحتوي الكوب الخاص بي على غطاء وشاليمو او ماصة، وهذا ما سيتم استخدامه للشرب. إذا كنت ستشرب من الكوب مباشرةً، فتأكد من أن مادة الراتنج الخاصة بك آمنة للطعام أو اترك شفة غير مغطاة من الأعلى.

امزج الراتينج

امزج الراتينج

حان الوقت الآن لاستخدام الراتنج! قم بقياس الأجزاء المتساوية من مكونات الراتنج في كوب خلط كبير وحركه جيدًا. بعد ذلك، قسّم هذا إلى أكبر عدد ممكن من الحاويات الأصغر حجمًا لديك من الألوان. من فضلك تذكر دائمًا ارتداء معدات السلامة عند العمل بالراتنج. إذا لم تقم بخلط الراتينج من قبل، فاقرأ هذا أولاً: كيفية خلط الراتينج والمصلد.

تلوين الراتنج

تلوين الراتنج

أضف قطرات من الصبغة إلى كل كوب من أكوابك الصغيرة. يمكنك مزج الألوان ومطابقتها لإنشاء ظلال من الأصل. امزج كل من هذه جيدا.

ابدأ تشغيل المحرك الدوار وأضف الراتنج

ابدأ تشغيل المحرك الدوار وأضف الراتنج

قم بتشغيل الكوب على مستوى منخفض واترك الكوب يدور. افرد الكوب إذا لزم الأمر بحيث يدور بشكل صحيح. قم بتقطير الراتنج الخاص بك على سطح الكوب الخاص بك. سترغب في تقطير كل لون عشوائيًا بينما يدور الكوب، للحصول على كل لون في جميع أنحاء الكوب. بدا كوب الراتينج خاصتي بهذا الشكل بمجرد وضع كل الراتنج الملون الخاص بي. سيبدأ في العمل معًا والاندماج في هذه المرحلة.

ومع ذلك، فقد احتجت إلى راتنج إضافي للحصول على تغطية كاملة. فقط قم بقياس ومزج بعض الراتينج الصافي الإضافي وصبه بالقدر الذي تحتاجه في كوبك. استخدم عصا تحريك لبدء دفع الراتنج على سطح الكوب. فقط بالكاد تلمس الحافة بالسطح حتى تنتشر المكونات ولا تختلط كثيرًا.

استمري في هذه الطريقة على طول الكوب حتى تشعري بالرضا عن التغطية. تذكر أنه يمكنك دائمًا إضافة المزيد من الراتنج إذا كنت في حاجة إليه ولكن من الصعب إزالته بمجرد إضافته.

في هذه المرحلة من صنع بهلوان الايبوكسي ، قد تتساءل عن كيفية تجميع الألوان معًا. إلى جانب استخدام العصا، يمكنك أيضًا استخدام إصبع مرتدي قفاز لمزج الألوان معًا.

دع الكوب يدور بينما يعالج الراتنج

بمجرد أن تصبح سعيدًا برخامتك ، قم بتفجير أي فقاعات بينما يستمر فنجانك في الدوران. ثم اترك الكوب يدور لمدة 4 ساعات تقريبًا بينما يتصلب الراتينج. أحب أن أترك القليل من الراتينج في كوب بجانب مشروعي حتى أتمكن من التحقق من العلاج قبل إيقاف تشغيل الجهاز.

عندما يكون الراتينج سميكًا بدرجة كافية بحيث لا يعمل ، يمكنك إيقاف تشغيل الخلاط مع ترك الكوب في مكانه طوال فترة المعالجة. تركت خاصتي لمدة 18 ساعة ، ثم خلعت جهاز الترنر.

انهاء كوب الراتينج

هذا الكوب الايبوكسي على وشك الانتهاء! أزل الشريط اللاصق من كلا الطرفين واغسله بصابون الأطباق قبل استخدامه. لا يجب وضع الأكواب المطلية بالراتنج في غسالة الأطباق، لكن يمكنها غسل اليدين جيدًا في أي يوم.

هذا الكوب الرخامي (marbling) الرائع مثالي للاحتفاظ به لنفسك أو تقديمه كهدية. سوف أحذرك من أن أكواب الراتينج تسبب الإدمان قليلاً. إنها حرفة ممتعة وسهلة بالإضافة إلى وجود العديد من الطرق لصنعها!

جرب هذا المظهر الرخامي على كوب أو حتى مشروع آخر. انتظر حتى يبدأ الناس في سؤالك من أين حصلت على بهلوان الأيبوكسي الخاص بك وتخبرهم بمدى سهولة صنعه! إذا كنت ترغب في تجربة مشروع كوب مختلف ، فإليك طريقة إضافة طلاء راتينج لامع إلى كوب فولاذي .

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن