طريقة عمل فستان طفلة كروشية

طريقة عمل فستان طفلة كروشية

طريقة عمل فستان طفلة كروشية؛ تعرف على طريقة عمل فستان كروشيه بالخطوات وطريقة عمله من اسهل الخطوات التي يمكن ما يكون.

135

طريقة عمل فستان طفلة كروشية؛ فساتين الكروشيه تجعل الفتيات الصغيرات يبدون أكثر روعة! حتى لو كنت جديدة في الحياكة، يمكنك إنشاء فستان بسيط بأكمام قصيرة وياقة مستديرة للطفل. لا يتطلب الأمر سوى بضع خيوط من الغزل او الصوف، وخطاف او إبرة كروشيه ، وبعض مهارات الكروشيه الأساسية التي يمكنك التعرف عليها من خلال مقالاتنا السابقة. اصنع فستانا من الكروشيه للطفل كهدية، أو اصنع فستانا لطفلك او اصنعيها لتبدأئي مشروعك الخاص.


إنشاء الصف التأسيسي من الغرز للفستان

إنشاء الصف التأسيسي من الغرز للفستان

اصنع عقدة منزلقة وشدها على خطافك. استخدم خطاف كروشيه بحجم H (5.0 مم)  وخيوط متوسطة الوزن. لف الغزل او الخيط حول السبابة والإصبع الأوسط 2 مرات. اسحب الحلقة الأولى فوق الحلقة الثانية. ضع الحلقة على خطاف الكروشيه. بعد ذلك ، اسحب ذيل الغزل لتشديد الحلقة.

  1. تأكد من أنه لا يزال بإمكانك تحريك الحلقة ذهابا وإيابا على خطاف الكروشيه. يجب أن تكون ضيقة، ولكن ليست ضيقة جدا.
  2. اصنعي 50 غرزة سلسة. قومي بلف الخيوط فوق الخطاف أمام عقدة الانزلاق. بعد ذلك ، اسحبي هذا الخيط من خلال العقدة المنزلقة لإنشاء غرزة السلسلة الأولى. كرر هذا 49 مرة أخرى.
  3. نصيحة: سيؤدي استخدام خطاف او ابرة كروشيه بحجم H (5.0 مم) إلى إنشاء فستان للطفل من 0 إلى 6 أشهر. إذا كنت ترغبين في صنع فستان لطفل من 6 إلى 12 شهرا ، فاتبع نفس النمط ، ولكن استخدم حجم الخطاف او الابرة بـ الحجم I-9 (5.5 مم).

 

  1. اصنعي غرزة مزدوجة في حلقة الغزل (الخيط)  على نهاية خطاف الكروشيه الخاص بك 1 مرة. أدخل الابرة في السلسلة الرابعة من الخطاف والغزل مرة أخرى. اسحب هذا الغزل من خلال السلسلة ، وقم بالغزل مرة أخرى ، واسحب أول حلقات 2 على الابرة. ثم ، الغزل أكثر من 1 مرة أخرى وسحب من خلال 2 مرة أخرى لإكمال الغرزة.
  2. ستعمل جميع غرز الكروشيه المزدوجة اللاحقة بنفس الطريقة ، لذا تأكد من أنك مرتاح لهذه الغرزة قبل المتابعة.
  3. استمر في مضاعفة الكروشيه حتى نهاية السلسلة. اعمل 1 غرزة كروشيه مزدوجة في كل سلسلة حتى تصل إلى النهاية. سيكمل هذا صف الأساس لفستانك.
  4. لا تقم بتوصيل نهايات الصف عند الانتهاء من الحياكة المزدوجة.

“اقرأ أيضًا عن طريقة عمل كوفية كروشية رجالى


حياكة الجزء العلوي من الفستان

Forming arm openings

سلسلة 3 وقلب الخيط. قم بلف الخيط فوق الخطاف واسحبه من خلال 1 لعمل السلسلة الأولى ، ثم كرر هذا 2 مرات أخرى. أدر عملك بحيث تنظر إلى الجانب الآخر منه. تعتبر السلسلة المكونة من 3 غرزة كروشيه مزدوجة.

  • الكروشيه المزدوج 1 مرة في الغرزة الثانية من الابرة. حدد موقع الغرزة الثانية بعيدا عن تلك الموجودة على خطاف الكروشيه. اعملي غرزة كروشيه مزدوجة في الغرزة كما تفعلي عادة.
  • عمل 2 غرز الكروشيه المزدوجة في الغرزة التالية. بعد ذلك ، حدد موقع الغرزة الثالثة من خطاف الكروشيه والكروشيه المزدوج 2 مرات في هذه الغرزة. سيؤدي عمل 2 غرز في 1 غرزة إلى زيادة العدد الإجمالي للغرز في الصف.
  • الكروشيه المزدوج 1 مرة في الغرز 2 القادمة. اعمل على عمل غرز الكروشيه المزدوجة 2 كما تفعل عادة. تأكد من عمل 1 كروشيه مزدوج فقط في كل غرزة.
  • كرر التسلسل إلى نهاية الصف. الكروشيه المزدوج 2 مرات في غرزة المقبل ، ثم 1 مرة في كل من الغرز 2 التالية ، ومن ثم الكروشيه المزدوج 2 مرات في غرزة المقبل ، وهلم جرا. استمر في التناوب بهذه الطريقة حتى تصل إلى نهاية الصف.[10]
معلومه- مهمة: إذا رغبت في ذلك ، يمكنك تغيير ألوان الغزل بعد إكمال هذا الصف لإنشاء مظهر مخطط سميك. اربط الخيط الجديد بقاعدة آخر غرزة عملت عليها ، ثم استمر في الكروشيه كالمعتاد حتى تصبح جاهزا لتغيير الألوان مرة أخرى.
  • استمر في هذا النمط مع 1 كروشيه مزدوج إضافي لكل تسلسل. الصف التالي مشابه جدا للصف الأخير ، لكنك ستعمل 3 غرز كروشيه مزدوجة بين كل من الغرز حيث تعمل 2 في نفس المساحة. سيكون تسلسل غرزتك للصف كما يلي:
    1. سلسلة 3 وتحويل عملك.
    2. الكروشيه المزدوج 1 مرة في كل من الغرز 2 القادمة.
    3. عمل 2 غرز الكروشيه المزدوجة في 1 غرزة.
    4. الكروشيه المزدوج 1 مرة في كل من الغرز 3 القادمة.
    5. عمل 2 غرز الكروشيه المزدوجة في 1 غرزة.
    6. كرر آخر 2 في التسلسل إلى نهاية الصف.

“اقرأي أيضًا عن كيفية عمل جوارب بالكروشية بغرزة السلسلة

  • غرزة لتوصيل نهايات الشريط. أدخل خطاف الكروشيه في الجزء العلوي من سلسلة 3 التي أنشأتها في بداية الجولة. بعد ذلك ، قم بالغزل واسحب الغرزة لتوصيل الأطراف.
    ستكون هناك فجوة على شكل حرف V بين طرفي الشريط ، لكن هذا جيد. ستقوم بخياطة مشبك على الجزء العلوي من V عندما تكون مستعدا لإنهاء الفستان.
  • السلسلة 3 وتحويل عملك. بعد توصيل النهايات ، السلسلة 3 لبدء جولة جديدة ، ثم أدر عملك بحيث تنظر إلى الجانب الآخر منه. كرر التسلسل من الصف السابق وأضف 1 كروشيه مزدوج. افعل بالضبط ما فعلته في الجولة الأخيرة ولكن مع 1 غرزة إضافية لكل تسلسل. عمل 1 كروشيه مزدوج إضافي بين الغرز حيث تعمل 2 غرز كروشيه مزدوجة.
  • في هذه الجولة (Round) ، ستقوم بمضاعفة الكروشيه مرة واحدة في 4 غرز التالية ، ثم مضاعفة الكروشيه 2 مرات في 1 غرزة.
  • تأكد من الانزلاق لتوصيل نهايات الجولة عند الانتهاء منها.

تشكيل فتحات الذراع

Forming arm openings

سلسلة 3 ، بدوره ، والكروشيه المزدوج 1 مرة في 14 غرز القادمة. ابدأ الجولة التالية كما لديك كل من الجولات السابقة ، وقم بعمل سلسلة من 3. ثم، حول عملك ومضاعفة الكروشيه 1 مرة إلى 14 غرزة.
عد حتى تصل إلى الغرزة 14. لا تتجاوز هذه النقطة.

  • اصنع سلسلة من 2 ، وتخطي الغرز ال 19 التالية ، والكروشيه المزدوج. بعد ذلك ، السلسلة 2 كما تفعل عادة ثم تخطي الغرز ال 19 التالية في الجولة. الكروشيه المزدوج في غرزة 20 لتشكيل ثقب الذراع. استمر في مضاعفة الكروشيه في الغرز ال 27 التالية في الجولة.
  • نصيحة: يمكنك استخدام تطبيق عد الغرز لمساعدتك في تتبع عدد الغرز. ما عليك سوى النقر على هاتفك في كل مرة تكمل فيها غرزة وسيخبرك التطبيق بعدد ما قمت به.
  • السلسلة 2 ، تخطي 19 ، والكروشيه المزدوج حتى نهاية الجولة. عندما تصل إلى الغرزة 27 ، السلسلة 2 مرة أخرى وتخطي الغرز ال 19 التالية. الكروشيه المزدوج 1 مرة في غرزة 20 لتشكيل ثقب الذراع الثاني. ثم ، الكروشيه المزدوج في كل غرزة في الجولة حتى تصل إلى النهاية.
  • غرزة لتوصيل الأطراف. عندما تصل إلى نهاية هذه الجولة ، قم بالغرز لتوصيل نهايات الجولة تماما كما فعلت في الجولة السابقة. أدخل الخطاف في الجزء العلوي من السلسلة المكونة من 3 ، وقم بالغزل ، واسحب كلتا الغرزتين لتثبيتهما معا.
  • سلسلة 3 وكروشيه مزدوج حتى تصل إلى فتحة الذراع الأولى. بعد ذلك ، اعمل 1 جولة أخرى لإنشاء بعض المساحة تحت فتحات الذراعين قبل الانتقال إلى التنورة. ابدأ الجولة بسلسلة من 3 ، ثم ضاعف الكروشيه في كل غرزة في الجولة 1 مرة.
  • افعل ذلك حتى تصل إلى فتحة الذراع الأولى ، حيث صنعت سلسلة 2.
  • العمل 4 غرز الكروشيه المزدوجة في سلسلة 2 الفضاء. قم بالغزل ، وأدخل خطافك في مساحة السلسلة 2 ، وقم بالغزل مرة أخرى ، واسحب هذا الغزل عبر المساحة. ثم ، الغزل مرة أخرى وسحب من خلال 2. الغزل أكثر من 1 مرة أخرى ، وسحب من خلال مرة أخرى لإكمال الغرزة الأولى.[21]
  • كرر هذا 3 مرات أخرى في مساحة السلسلة 2.
  • الكروشيه المزدوج إلى فتحة الذراع التالية وكرر. بعد الانتهاء من غرزة الكروشيه المزدوجة الرابعة ، اعمل 1 غرزة كروشيه مزدوجة في كل من الغرز في الجولة حتى تصل إلى فتحة الذراع التالية. بعد ذلك ، قم بعمل 4 غرز كروشيه مزدوجة في فتحة الذراع هذه تماما كما فعلت في آخر حفرة.
  • الكروشيه المزدوج إلى نهاية الجولة و slipstitch. الانتهاء من الحياكة المزدوجة 1 مرة في كل من الغرز في الجولة حتى تصل إلى النهاية. بعد ذلك ، قم بالغزل وسحب 2 لخياطة الأطراف معا.

“اقرأ أيضًا عن بطانية كروشيه للأطفال


صنع التنورة

  • الكروشيه سلسلة من 3 والكروشيه المزدوج في نفس الغرزة. التقاط من حيث توقفت مع الجولة الأخيرة ، وجعل سلسلة من 3. ثم ، الكروشيه المزدوج 1 مرة في مساحة غرزة في قاعدة السلسلة.
  • تعتبر السلسلة المكونة من 3 غرزة كروشيه مزدوجة.
  • سلسلة 1 والكروشيه المزدوج 2 مرات في نفس الغرزة. اتبع غرزة الكروشيه المزدوجة بسلسلة من 1 ، ثم الكروشيه المزدوج في نفس المساحة التي عملت فيها آخر غرزة كروشيه مزدوجة في 2 مرات أخرى.
  • سيؤدي ذلك إلى إنشاء غرزة V في الفضاء. سيساعد عمل العديد من هذه الأشياء في الجولة على جعل التنورة تتوهج.
  • السلسلة 1 ، تخطي 1 ، وكرر التسلسل الأول في المساحة التالية. عمل 2 كروشيه مزدوج ، 1 سلسلة ، و 2 كروشيه مزدوج آخر. اتبع نفس النمط المستخدم من قبل لعمل غرزة V. اعمل 2 كروشيه مزدوج ، سلسلة 1 ، ثم 2 كروشيه مزدوج آخر في نفس الغرزة.
  • كرر هذا التسلسل إلى نهاية الجولة و slipstitch لتوصيل الأطراف.
  • استمر في العمل جولات إضافية بنفس نمط الغرزة. ابدأ بسلسلة من 3 كما كان من قبل. ثم ، الكروشيه المزدوج ، السلسلة 1 ، والكروشيه المزدوج 2 أكثر في نفس المساحة. اعمل على غرز V في هذه الجولة في مساحات السلسلة 1 التي شكلتها في الجولة الأخيرة.
  • افعل ذلك لجميع الجولات اللاحقة.
  • غرزة زلقة لتوصيل الأطراف عندما تكون تنورتك بالطول المطلوب. بعد إكمال الجولة ، تأكد من الانزلاق لتوصيل الأطراف. خلاف ذلك ، سوف ينتهي بك الأمر مع تنورة مفتوحة. استمري في العمل بنفس نمط الغرزة حتى تصبح تنورتك بالطول المطلوب للطفل. يمكنك جعل التنورة طويلة أو قصيرة كما تريد.
  • على سبيل المثال ، لعمل تنورة قصيرة ، اعمل 5 جولات في غرزة V.
  • لعمل تنورة أطول لفستان الطفل ، اعمل 8 جولات في غرزة V
  • اخيطي الخطاف وإغلاق العين على الزوايا العلوية للفستان مرة أخرى. خيط إبرة واربط عقدة في نهايات الخيط. ثم، عقد 1 الجانب من هوك والعين إغلاق على الجزء الداخلي من الفستان بالقرب من الزاوية العليا من 1 الجانب من الفستان مرة أخرى. أدخل الإبرة في الإغلاق ومن خلال الغزل. اسحب حتى تصل العقدة إلى الجزء الخلفي من الغزل. ثم أدخل الإبرة من خلال الإغلاق والغزل مرة أخرى.
  • كرر هذا 7 مرات أخرى ثم اربط الخيط في عقدة لتثبيته.
  • افعل الشيء نفسه مع الجانب الآخر من الخطاف وإغلاق العين على الجانب الآخر من ظهر الفستان.
فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن