تطريز روب تخرج؛ Embroidery Rob Graduation خطوات تطريز روب تخرج

تطريز روب تخرج

تطريز روب تخرج؛ في هذه المناسبة الجميلة تتوج انجازات الطلاب المجتهدين،ولذلك يحبون الظهور باجمل مظهر لاستلام شهادة التخرج لذا نقدم المساعدة في هذا المقال.

129

تطريز روب تخرج Embroidery Rob Graduation؛ يعد روب التخرج من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الخريجين بعد إنهاء السنين الجامعية، ويفضل العديد منهم تطريز روب تخرج الحفلة الخاصة بهم، حيث يتم كتابة الإسم وسنة التخرج على الروب، وفي بعض الأحيان يفضل بعض الأشخاص تطريز بعض الرسومات المميزة على روب التخرج، حيث يعد هذا الروب ذكرى مميزة خاصة بهم بعد إنهاء الحياة الجامعية، لذا نوضح لك خلال هذا المقال الخطوات التي يمكنك من خلالها تطريز روب التخرج الخاص بك.


تطريز روب تخرج

تطريز روب تخرج

روب التخرج هو القطعة المميزة التي يقوم الخريجين بارتدائها في حفلة التخرج بعد إنهاء حياتهم الجامعية، وبالطبع يبحث كل شخص على أن يكون مظهره جميل وأنيق في هذه اللحظات السعيدة والمميزة الخاصة به، وهذا ما يدفع الكثير منهم إلى تطريز روب تخرج الحفلة ليحمل الروب الذكري المميزة، التي تعني لهم الكثير والكثير من الجهد والتعب خلال هذه المرحلة من حياتهم.

“اقرأ أيضًا عن تطريز خرز على القماش


فن التطريز

فن التطريز

يعد التطريز إحدى الفنون المميزة التي تساعد في تحويل قطع القماش الفارغة إلى قطع مميزة بها بعض الرسومات والزخارف التي يتم اختيارها، وبالتالي فهو يساعد في تحويل هذه القطعة من قطعة قماش عادية إلى قطعة رائعة ومميزة.

يعد التطريز من إحدى الفنون الراقية والمميزة، والتي تحتاج إلى الكثير من الصبر والهدوء حتى تتمكن من تنفيذ التصميم الذي تريده بصورة دقيقة ورائعة على القماش، وذلك باستخدام بعض الخيوط والإبر المخصصة لذلك.

“اقرأ أيضًا عن دراسة جدوى مشروع تطريز يدوي


طريقة تطريز روب تخرج

طريقة تطريز روب تخرج

حتى تتعلم تطريز روب تخرج الحفلة الخاصة بك يكون عليك أولا التعرف على الأدوات التي تحتاج إليها عند التطريز، ثم تقوم بتجهيز هذه الأدوات واحضارها حتى تقوم بإنهاء التطريز في الوقت الذي تريده، ويمكن توضيح أهم هذه الأدوات في التالي:

روب التخرج

يكون عليك قبل البدء في التطريز شراء روب التخرج، ولكن احرص على أن تكون خامته قطن أو كتان حتى تتمكن من التطريز عليه بكل سهولة، ثم بعدها قم بكي هذا الروب ليكون جاهز للتطريز.

خيوط التطريز

توجد الكثير من ألوان وأنواع خيوط التطريز، لذا يكون عليك اختيار النوع المناسب منها للتطريز على الروب، كما يفضل ألا تختار الكثير من ألوان الخيوط المختلفة، وإنما قم باختيار لون واحد أو لونين فقط لتحصل على مظهر راقي وأنيق للروب.

إبرة التطريز

تجد العديد من إبر التطريز ذات الأحجام المختلفة، لذا يكون عليك اختيار الحجم (volume) الذي يناسب روب التخرج والخيوط التي قمت باختيارها، كما يحب أن تضع في الاعتبار التصميم الذي تريد تطريزه، حيث يساعدك في تحديد حجم الإبر التي تحتاج إليه في تطريز التصميم ليكون الشكل النهائي له كما هو بالرسمة.

مقص المستخدم في تطريز روب التخرج

قم بإحضار مقص مناسب في الحجم، كما يكون عليك الحرص على أن يكون هذا المقص قوي، ولا تقم باستخدامه في أِشياء أخرى حتى لا يؤثر ذلك على درجة قوته.

طوق التطريز

يعد طوق التطريز من الأشياء المهمة التي تحتاج إليها عند قيامك ب تطريز روب تخرج حيث يساعدك الطوق في تثبيت المنطقة التي تقوم بالتطريز عليها، وبالتالي يضمن لك ذلك إنهاء الرسمة التي تقوم بتطريزها كما هي دون الخروج عن تفاصيلها أو وجود صعوبة أثناء التطريز بسبب تحرك الروب.

التصميم أو الرسمة

احرص على اختيار الرسمة أو التصميم المناسب الذي تريد تطريزه على روب التخرج، ويكون ذلك عن طريق طباعته من خلال جهاز الكمبيوتر أو إذا كانت لديك القدرة على الرسم، يمكنك رسم التصميم على الروب مباشرة.

أقلام تلوين

قم باختيار الأقلام التي لا تترك أثر على قماش الروب، حيث يكون عليك استخدام هذه الأقلام في رسم أو نقل رسمة التصميم على روب التخرج من أجل البدء في تطريزها على الروب.

منديل خفيف أو كربون

احضر منديل شفاف وخفيف أو كربون مناسب لنقل رسمة التصميم عليه، حيث تقوم بنقل الرسمة من ورقة التصميم إلى روب التخرج عن طريق استخدام إحداهما.

“اقرأ أيضًا عن رسومات تطريز فلسطيني


خطوات تطريز روب تخرج

خطوات تطريز روب تخرج

بعد تحضير أدوات تطريز روب تخرج التي تم توضيحها فيما سبق يمكنك البدء في تطريز الروب، ويتم التطريز في عدد من الخطوات التي يمكن توضيحها كالتالي:

  •  قم بنقل التصميم أو الرسمة التي تريد تطريزها على الروب عن طريق رسمها على المنديل أو الكربون بإستخدام الأقلام.
  • أما إذا كنت تمتلك القدرة على الرسم فيمكنك رسم التصميم مباشرة على الروب باستخدام الأقلام.
  • احضر طوق التطريز وقم بتثبيت المنطقة التي تريد التطريز عليها داخله.
  • قم بوضع المنديل الذي يحتوي على الرسمة فوق هذه المنطقة داخل الطوق.
  • اغلق مسمار طوق التطريز جيدا.
  • إبدأ في تتبع خطوط الرسمة باستخدام الإبر والخيوط حتى تنتهي من جميع خطوط وتفاصيل الرسمة على الروب.
  • احرص ألا تخرج عن خطوط الرسمة أثناء التطريز ليكون التصميم في النهاية كما تريده.

وبعد الإنتهاء من تطريز روب تخرج الحفلة الخاص بك، يمكنك كيه والاحتفاظ به ليصبح الذكرى المميزة الخاصة بك، والذي يحتوي على تفاصيل التطريز الرائعة، التي ساعدت في أن يكون مميز وذو مظهر رائع يساعدك في أن يكون مظهرك راقي وجميل أثناء التخرج.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن