عمل بطاقات معايدة منبثقة Make pop-up greeting cards

عمل بطاقات معايدة منبثقة وبطاقات معايدة عيد ميلاد واعياد عيد الاضحى

عمل بطاقات معايدة منبثقة Make pop-up greeting cards تعلمي كيفية عمل بطاقات المعايدة المنبثقة وعمل بطاقات تهنئة بنفسك وبخطوات سهلة.

167

عمل بطاقات معايدة منبثقة Make pop-up greeting cards؛ يمكن لأي شخص تعلم كيفية إنشاء بطاقات منبثقة باتباع نمط. سيعلمك هذا البرنامج التعليمي كيفية فهم البطاقات المنبثقة حتى تتمكن من تصميم البطاقات الخاصة بك. هناك العديد من أنواع النوافذ المنبثقة، ولكن لمنع الأمور من أن تصبح معقدة وطويلة للغاية ، في هذا البرنامج التعليمي سأناقش فقط النمط المعروف باسم OA (ل Origamic Architecture) ، وأقتصر على البطاقات التي يتم عرضها بشكل أفضل عند فتحها بزاوية 90 درجة.


كيفية عمل بطاقات منبثقة: الأدوات الأساسية

هناك بعض الادوات التي سوف نستخدمها:

أداة التسجيل

تقليديا، يتم استخدام اقلام العظام للتحديد ، لكنني أجد هذا النوع من قلم النقش أسهل بكثير في التعامل معه. استخدم الطرف الدقيقة للتسجيل. ما لم يكن خط النتيجة صغيرا، استخدم هذه الأداة مع مسطرة حتى تكون خطوط النتيجة الخاصة بك لطيفة ومستقيمة.

حصيرة القطع

حصيرة القطع ذاتية الشفاء مثل هذه مثالية للقطع بسكين مشرط. على الرغم من أنه يمكنك حماية طاولتك عن طريق تقطيع الصحف القديمة ، إلا أن ذلك سيحافظ على عمر شفراتك ويضمن أن تكون جروحك سلسة.

أداة القطع

يمكنك استخدام المقص لبعض البطاقات المنبثقة المتماثلة ، ولكن إذا كنت جادا في تعلم كيفية صنع البطاقات المنبثقة ، فستحتاج إلى سكين مشرط. غالبا ما يشار إلى هذا النوع من السكين باسم العلامة التجارية X-ACTO. ستحتاج أيضا إلى إمداد بالشفرات الحادة.

“اقرأ أيضًا عن صنع أدراج من الورق المقوى او الكرتون بالصور؛ تعرف على طريقة عمل خزنة باقل تكلفة


تحديد المنخفضات والانحنائات والطيات

تحديد المنخفضات والانحنائات والطيات

يراعى التالي عند تحديد المنتخفضات والطيات:

  • عند إنشاء بطاقة منبثقة، يجب أن تكون جميع الطيات خطوطا مستقيمة.
  • تبدو طيات الجبال مثل قمة الجبل ، وتبدو طيات الوادي مثل الجزء السفلي من V – مثل الوادي.
  • لا يلزم أن تكون القطع خطوطا مستقيمة ، ولكن يجب أن تنتقل من طية الوادي، عبر قمة الجبل، إلى طية الوادي التالية.

 

في هذا المثال ، يجب أن تكون الجوانب الزرقاء بنفس الطول، ويجب أن تكون المسافات الحمراء متساوية ، و (إلا إذا كنت تريد أن تخرج النافذة المنبثقة من بطاقتك المطوية) يجب أن تكون المسافة الصفراء أكبر من أو تساوي اللون الأزرق ، ويجب أن تكون المسافة الخضراء أكبر من أو تساوي اللون الأحمر.

“اقرأ أيضًا عن عمل هاتف بالكرتون؛ ساعد طفلك في تنمية مواهبه الابداعية وقم بعمل هاتف بخطوات بسيطة

عمل بطاقات معايدة منبثقة

أسمي هذا الشكل مستطيلا ، لكن النتيجة النهائية يمكن أن تبدو مثل أي شيء: جسر بروكلين أو طاولة أو كرسي. يعتمد القلب المصور أعلاه أيضا على شكل المستطيل (Rectangle).

 

ما يميز النافذة المنبثقة للمستطيل هو أن جميع خطوط الطي متوازية. عندما يتم فتح البطاقة بزاوية 90 درجة، فإن الشكل الفارغ، عندما يتم عرض البطاقة من الجانب، يشكل مستطيلا (إذا كان يشكل مربعا ، فإن تلك النافذة المنبثقة تكون متماثلة ؛ يمكنك طيها أولا ، ثم قص الطية بمقص).


طيات مثل حرف قي v

طيات مثل حرف قي v

يمكن أن تكون المثلثات (المعروفة أيضا باسم النوافذ المنبثقة ذات الطي V) سهلة للغاية، خاصة عندما تكون متناظرة مثل المنقار الكلاسيكي أعلاه أو القلب على اليمين.

لإنشاء مثلث متماثل ، يمكنك فقط طي قطعة من الورق إلى نصفين ، وقطع شق واحد من الطية ، ثم طي الشكل الخاص بك في أي زاوية. إذا كنت ترسمها ، فما عليك سوى جعل الطرف يتقارب مع الطية الرئيسية ، وارسم زوايا متطابقة على جانبي الطية الرئيسية. هذا سهل للغاية ولن تحتاج حتى إلى قالب: يمكنك فقط رسمه يدويا ، أو حتى قصه مباشرة دون رسم أي شيء! برج إيفل هو مثال على المثلثات المتماثلة المرسومة بزوايا مختلفة. يمكنك مشاهدتي وأنا أجعلها هنا.

“اقرأ أيضًا عن باقة زهرة بالكروشيه؛ تعرفي على انماط مختلفة لشكل زهور من الكروشيه سهلة التنفيذ


مثلثات غير متماثلة

مثلثات غير متماثلة

فيما يلي رسمان يوضحان كيفية عمل النوافذ المنبثقة للمثلث غير المتماثل – من الأسهل بكثير فهمها بصريا بدلا من الكلمات. ميزة كبيرة للمثلث هي أنه يعطي ديناميكية إضافية للنافذة المنبثقة أثناء فتح البطاقة وإغلاقها. انظر إلى الصورة المتحركة أدناه. كان من الممكن بسهولة صنع الوجه مع الزهرة كصورة ظلية مع نافذة منبثقة مستطيلة. ومع ذلك ، نظرا لأنه يتم رسمه بمثلث ، عند إغلاق البطاقة ، يميل الوجه لأسفل نحو الزهرة. افتحه ، والوجه يسحب بعيدا!

 

طية المثلث هي ما يجعل عازفة الكمان هذه تبدو وكأنها تعزف على الكمان. احترس ، بمجرد تجاوز منقار الطيور الكلاسيكي ومحاولة الجمع بين المثلثات على مستويات مختلفة ، يمكن أن تصبح معقدة بسرعة ، ولكن طالما حافظت على تصميمك ، فإن المثلثات البسيطة سهلة وممتعة للعب بها عندما تتعلم كيفية صنع بطاقات منبثقة.

 

فقط باستخدام والجمع بين المثلثات والمستطيلات يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة مذهلة من الأشكال: يظهر المنزل مربعا مدمجا مع سقف مثلث ، والسفينة متطابقة تقريبا ، مقلوبة رأسا على عقب ، وبزاوية مختلفة. يتكون زجاج مارتيني من ساق مربع مع مثلثين متماثلين يشكلان القاعدة والزجاج.

 


نصائح قبل تصميم البطاقة

 نصائح قبل تصميم البطاقة

عندما تقوم بتصميم أي بطاقة ، ستقوم بعمل العديد من المسودات ، وتجربة الأشكال ثم تعديلها. لجعل السفينة الفينيقية أدناه ، على سبيل المثال ، في مسودتي الأولى ، قمت بتعديل شكل بدن سفينتي القياسي (ضبط القوس). ثم أضفت الشراع المربع الفينيقي المميز – لكنه بدا مكتنزا جدا ، لذلك أعدت رسم خطوط الشراع المقطوعة لجعلها تبدو وكأن الرياح كانت تهب وتنفخها.

 

عندما أبدأ تصميما جديدا ، أبدأ بتخيل الشكل في رأسي. ثم أرسم رسما تقريبيا جدا بالورق والقلم الرصاص وأقطعه. أستخدم هذا الرسم المنبثق كدليل لرسم خطوط القطع والطي على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. هذا هو المكان الذي ستكون فيه ذكريات الهندسة في المدرسة المتوسطة والثانوية مفيدة. بعد ذلك ، اعتمادا على الموقف ، أقوم بإضافة صور أو رسوم توضيحية إلى التصميم. عند استخدام الصور ، غالبا ما يكون هناك القليل ذهابا وإيابا ، سأحتاج إلى ضبط كل من خطوط القص والطي والصور.


انواع بطاقات معايدة

هناك الكثير من الانواع المختلفة من بطاقات المعايدة ومنها مايلي:

بطاقة معايدة عيد الأضحى

بطاقة معايدة منبثقة للخروف

بطاقات معايدة من الورق مطوية هدية

بطاقات معايدة من الورق مطوية هدية

اكثر الوسوم والصور المستخدمة في عمل بطاقة معايدة من الورق مطوية او منبثقة هي صور الخروف

لا تبدأ بطاقة بالرسومات ، ابدأ دائما برسم خطوط القص والطي! يمكنك ضبط خطوط القص والطي على صورك لاحقا ، لكنك ستضيع الكثير من الوقت والحبر إذا بدأت بالرسومات. أولا الحصول على النافذة المنبثقة للعمل ، ثم تزيين.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن