صنع أدراج من الورق المقوى او الكرتون بالصور؛ تعرف على طريقة عمل خزنة باقل تكلفة

عمل خزنة ادراج بالورق المقوي او الكرتون

صنع أدراج من الورق المقوى او الكرتون بالصور؛ قد تحتاج لتعليم اطفالك عمل مشاريع مفيدة لهم في تنظيم يومهم يمكن التعرف على خطوات عمل درج من الكرتون.

414

صنع أدراج من الورق المقوى او الكرتون بالصور Making drawers of cardboard or cardboard؛ هذا مقال ملهم حول كيفية مفاجأة الأطفال واصطحابهم إلى المنزل في يوم شتوي. عندما يتعلق الأمر بصنع ألعاب كرتونية مثيرة للاهتمام. إنها الطريقة الأسهل والأرخص لإنشاء ألعاب وألعاب ممتعة للأطفال والحفاظ عليها.


صنع أدراج من الورق المقوى او الكرتون

إذا كنت جادا في البدء ، فأنت بحاجة إلى الحصول على ورق مقوى. اعتمادا على المشروع الذي بدأته ، هناك العديد من المشاريع الممتعة مثل بناء منزل من الورق المقوى وجعل أطفالك سعداء في نفس الوقت. الآن ، ازدهار ، ألق نظرة على الأمثلة التالية وشجع أطفالك على أن يكونوا مشاريع كرتون مذهلة رائعة للأطفال.

صنع أدراج من الورق المقوى

صنع أدراج من الورق المقوى

بالنسبه الى الصورة السابقة فهي واضحة ولا تحتاج الى توضيح فقط قم بصنع بعض الصناديق، ثم صنع طاولة بساحة تشمل حجم الصناديق مجتمعه على ان يكون بها مداخل للادراج كما بالشكل.

صنع أدراج خزانة الورق المقوى

باترون عمل ادراج خزنة

باترون عمل ادراج خزنة

كيفية صنع ادراج بطريقة سهلة How to make drawers in an easy way

إذا كنت تصنع مجموعة أصغر من الأدراج ، فيمكنك الابتعاد عن الجدران الفردية واستخدام هذا الباترون لصنع درج حائط واحد. ومع ذلك ، فإن الجدار المزدوج أكثر صرامة ويتم فتحه أكثر. ضع في اعتبارك أيضا أنه كلما كانت أدْراج المكتبة أكبر ، يجب أن يكون الورق المقوى أكثر ثباتا ، فقط حتى لا تكون الادراج واهية للغاية ويمكن استخدامها بشكل متكرر.

أولا ، قص الورق حسب الحجم. يبلغ طول هذه الأدراج 5 سم × 5 سم × 2.5 سم ، لذلك ستحتاج إلى كرتونة مربعة مقاس 15 سم × 15 سم. هذا يمثل 5 سم للقاعدة ، و 2.5 سم لكل جانب ، و 2.5 سم آخر لكل جانب لصنع الجدار المزدوج. اضبط قياساتك وفقا لحجم وشكل أدراجك ، لكن هذا الدليل سيعمل على أساس أنك تصنع نفس الحجم مثلي.

بعد ذلك تحتاج إلى وضع علامة على القالب الخاص بك على الكرتون. ابدأ بعمل علامات بالقلم الرصاص على طول كل جانب من الكرتون عند 2.5 سم و 5 سم و 10 سم و 12.5 سم و 15 سم. ثم انضم إلى هذه العلامات مع قلم الرصاص والمسطرة على الجانبين المتقابلين لجعل الشبكة في الصورة 2. ثم خذ المسطرة وأداة التسجيل التي تختارها ، وقم بعمل درجة ثابتة على طول الخطوط لتسهيل طيها بدقة. يُمكنك فقط الانضمام إلى العلامات باستخدام أداة التسجيل إذا كنت تشعر بالثقة الكافية لتخطي جزء خطوط القلم الرصاص.

ثم تحتاج إلى استخدام المقص أو السكين الحرفي لقطع الأجزاء المظلمة على الرسم التخطيطي. إذا كان ذلك مفيدا ، فقم بتظليل هذه الأجزاء على الكرتون حتى يكون لديك دليل حول ما تقوم باستبعاده. الشيء المهم الذي يجب تذكره هو قطع قطعة من كل جانب من رفرف الغراء. هذا هو الحال عند طي الدرج معا ، فإنه يتناسب بدقة بين الجدارين ولا يتسبب في دفع الحواف للخارج.

بمجرد قطع كل شيء ، قم بطي جميع الخطوط المسجلة إلى الداخل – يجب أن ترغب بشكل طبيعي في الطي في الاتجاه الذي تريده. ثم ضع القليل من الغراء على كل رف ، واضمم الجوانب معا. يجب أن تترك مع صندوق به لوحات ملتصقة من كل جانب. قم بالغراء داخل هذه اللوحات ، ثم قم بطيها لأسفل في الدرج واضغط على الجوانب بإحكام معا. قد تجد أنك بحاجة إلى تقليم قطعة من كل جانب من الجوانب التي تتناسب مع الزاوية بحيث يكون لديهم مساحة كافية لتناسب معا.

“قد يهمك أيضًا عمل طريقة عمل كوفية كروشية رجالى؛ تعلمي خطوات عمل الكوفية بكل سهولة

صنع مقبض الدرج

صنع مقبض الدرج

اخترت عمل رفرف سحب لهذه الادراج لأنها صغيرة وتحتاج إلى شيء بسيط. يستخدم الغطاء أيضا قصاصات من الورق ، لذلك هو في موضوع مع صندوق مصنوع من الورق المقوى. قص مربعا من الورق بحجم 2.5 سم × 2.5 سم ، وقم بطيه إلى نصفين ، ثم قم بقص الزوايا في النصف لجعله نصف دائرة. ربت قليلا من الغراء على الجزء الخلفي من جانب الدرج حيث سيذهب المقبض ، وألصق الورق بحيث تأتي علامة التبويب في الأعلى وتخرج من الأمام.

يُمكنك بسهولة استخدام شيء آخر للمقبض – قفل ورق، أو غراء على حبة، أو ببساطة قص نصف دائرة في الجزء العلوي من الدرج لإدخال إصبعك.

ستفلت الأدراج الصغيرة من المقابض الأبسط ، على الرغم من أنك تخطط لفتحها كثيرا ، فقد ترغب في التأكد من أنها آمنة للغاية. على سبيل المثال ، سيتم تثبيت مثبتات الورق (بشكل غريب ، ليس لدي أي شيء لتسليمه لأغراض التوضيح) وعلامات السحب جيدا ، في حين أن اللصق على حبة قد يؤتي ثماره مع الاستخدام المتكرر. ستمنحك حبة المهر مع قفل الورق من خلالها الأمان وتبدو جيدة. (رابط Amazon هو مجرد رابط أساسي للتوضيح ، ولا توجد أشياء تابعة.

ستحتاج الادراج الكبيرة إلى شيء بقبضة لائقة وآمنة. ستريده كبيرا بما يكفي ليكون ثابتا جيدا وآمنا لسحب الوزن الزائد المحتمل في الدرج. سيكون قفل الورق صغيرا جدا ، لكن ثقب الإصبع سيكون بحجم جيد ، وله قبضة جيدة ، كما أن الدرج نفسه يتحمل إجهاد السحب – تبدو نصف الدوائر والمربعات جيدة ، لكن المثلثات أقل صعوبة في القطع باستخدام 2 قصاصة فقط (انظر الصورة). إذا كنت ترغب في الحصول على شيء كبير.

فإن الفلين الصغير أو نهاية الفلين الأكبر المرفق بمسمار صغير يبدو ممتعا ويعمل بشكل جيد (انظر الصورة). في حين أنه قد يكون مبالغة في مشروع من الورق المقوى (الكرتون)، يُمكنك أيضا ربط بعض المقابض خفيفة الوزن المخصصة للأثاث بنفس الطريقة.

“اقرأ أيضًا عن كيفية صنع دمية في 8 خطوات سهلة

صنع تجاويف صدر الدرج

صنع تجاويف صدر الدرج
صنع تجاويف صدر الدرج

كما هو الحال مع غلاف الصندوق المنزلق ، يجب أن يكون تجويف الدرج أكبر من الدرج حتى يتمكن من الانزلاق للداخل والخارج. 2 مم (أو 1/16 بوصة) الإضافية على الأبعاد المذكورة في البرنامج التعليمي السابق ستفي بالغرض (أو يمكنك تجربة 1 مم إذا كنت تريدها دافئة حقا). أقوم أيضا بإضافة 2 مم إضافي إلى عمق التجويف بحيث ينزلق الدرج بالكامل إلى الداخل.

سيبرز التجويف قليلا لجعل الأشياء أكثر إتقانا. الفرق بين هذا وغلاف الصندوق المنزلق هو أنك تحتاج إلى رفرف إضافي لإنشاء ظهر إلى التجويف لمنع دفع الأدراج للخلف وللخارج. اللوحات الغراء صغيرة جدا مقارنة بالأدراج لأننا لا نريدها أن تتداخل مع بعضها البعض وتجعل الدرج يمسك به.

لذلك ، بالنسبة للدرج 5 سم × 5 سم × 2.5 سم ، ستحتاج إلى قطعة بطاقة بقياس 8.5 سم × 16.2 سم. ينهار ذلك إلى عرض 8.5 سم (عمق الدرج 5.4 سم ، الجدار الخلفي 2.7 سم ، رفرف الغراء 0.4 سم) وطول 16.2 سم (لوحتان × 2.7 سم ، لوحتان × 5.2 سم ، 1 × 0.4 سم رفرف الغراء).

كما هو الحال مع الادراج، حدد التصميم بقلمك الرصاص بالأبعاد الصحيحة (طويل: 2.7 سم ، 7.9 سم ، 10.6cm ، 15.8cm ، قصير: 5.4 سم ، 8.1 سم)، ثم خذ أداة التسجيل والمسطرة، وقم بتشغيلها على طول جميع الخطوط. ثم قص حول المخطط باستخدام المقص أو السكين الحرفي، وقم بقص زوايا اللوحات الغراء. عند الانتهاء من ذلك ، قم بطي الخطوط كلها إلى الداخل بحيث يكون لديك معظم الصندوق الذي يحتاج فَقط إلى اللصق.

الجزء الأول من الغراء هو الصندوق الرئيسي ، تاركا الغطاء الخلفي كخطوة تالية. أسهل طريقة للقيام بذلك هي طي الصندوق إلى نصفين باستخدام الغطاء واللوحة التي يجب أن يعلق عليها في الأعلى. بهذه الطريقة تكون مستقرة ، وأسهل بكثير في ترتيب الأشياء ، وأسهل بكثير في الضغط عليها للتأكد من لصق البطاقة معا. قم بتصويب كل شيء بحيث يكون لديك كم صندوقي مع وضع الغطاء بشكل مسطح على الطاولة في الخلف.

الآن لصق الظهر. كلما كانت أدراجك أصغر، كلما كانت هذه الخطوة أكثر صعوبة. بادئ ذي بدء ، قم بطي اللوحات الخاصة بك على الظهر وتحقق للتأكد من عدم تداخل أي منها. إذا فعلوا ذلك ، فقم بقصهم قليلا. في هذه المرحلة ، أوصي بترك اللوحات مطوية في الغالب وتطبيق الغراء. ثم قم بطيها لأعلى حتى تلتقي جميع الحواف.

اربط أصابعك داخل التجويف لدفع اللوحات لأعلى لمقابلة الجوانب ، واضغط على الطاولة (table) أو إصبع آخر من الخارج للتأكد من أنها عالقة. تعتبر قطعة القطن / Q-tip مفيدة جدا للقيام بذلك لأنها ستمنحك وصولا أفضل. بمجرد أن يجف ، اختبر يناسب درجك ويمكن أن ينزلق للداخل والخارج.

“قد يهمك أيضًا اسهل باترون بلوزة للخياطة؛ تعرف على طريقة تفصيل وخياطة بلوزة وصنع الباترون

تجميع الدرج

تجميع الدرج

لعمل خزانة ذات أدراج ، تحتاج إلى لصق صناديق التجويف معا. ربت على الغراء ، ثم قم بتبطين صندوقين معا بعناية واستخدم أصابعك داخل التجاويف للتأكد من أنها تلتصق ببعضها البعض بإحكام. افعل الشيء نفسه مع بقية صناديق التجويف. عندما يجف الغراء ، أدخل أدراجك ، وستحصل على مجموعة وظيفية من ادراج القرطاسية.

إذا كنت لا تحب خطوط الربط على جانبي تجويف صدرك (ولا ترغب في إنشاء ميزة منها ربما باستخدام بطاقة ملونة مختلفة لكل قسم) ، فيمكنك تغطيتها. يمكنك استخدام لوحات البطاقات التي يتم قطعها حسب الحجم ولصقها ، مما يجعل الهيكل أكثر صلابة ، أو بعض ورق الحائط غير التقليدي. بالنسبة لصندوق أصغر مثل هذا.

يمكنك الابتعاد عن ورق التغليف / الهدايا ، وهو ما استخدمته. نظرا لأنه صندوق في الأساس ، فمن السهل بما يكفي محاذاة الحواف بورق التغليف ولصقه بدقة ، كما لو كنت تلف هدية ، فَقط تترك جانبا واحدا مفتوحا. أو يمكنك حتى لفه في شريط لاصق / لاصق غير تقليدي إذا لم يكن تغليف الهدايا هو موطن قوتك.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن