كيفية التطريز اليدوي للمبتدئين؛ تعرف خطواط تعلم الطرز

كيفية التطريز اليدوي للمبتدئين Manual embroidery for beginners

كيفية التطريز اليدوي للمبتدئين Manual embroidery for beginners رغم انتشار الات الخياطة المختلفة يبقى لتطلايز اليدوي له قيمة جمالية رائعة.

10

كيفية التطريز اليدوي للمبتدئين؛ في حين أن آلات الخَياطة الحديثة يمكن أن تزين الملابس والمنتجات بعدة طرق ، يمكنك تحقيق تأثيرات شخصية عند استخدام التطريز اليدوي. هناك الكثير لتعلمه عن التطريز اليدوي ، ولكن مع الممارسة يأتي إتقان التقنية.


خطواط تعلم الطرز او التطريز

اذا اردت تعلم التطريز اليدوي عليك اتباع الخطوات التالية:

اختيار القماش المناسب

اختر قطعة قماش. ستحتاج إلى التفكير بعناية في القماش الذي تريد تطريزه. هذا يمكن أن يكون قرارا معقدا. بالنسَبة للمبتدئين، من الجيد أن تبدأ بنسيج قطني أو قماش أساسي أو أبيض أو فاتح الّلون. أثناء تعلمك وتجربتك لمواد مختلفة ، سيتعين عليك وضع بعض الأشياء الأخرى في الاعتبار عند اختيار القماش:

  1. اختر قماشا يكمل العنصر الذي سيكون عليه التطريز.
  2. اختر قماشا ثابتا بعدد خيوط جيد (28 أو أعلى) ، خاصة إذا كان التصميم سيتضمن عناصر ثقيلة مثل الشريط أو الأزرار.

اختيار خَيط التطريز اليدوي المناسب

اختر خيط التطريز. ، بالنسَبة للمشاريع الجادة ، تأكد من حصولك على خَيط التطريز وليس “خيط الحرفية” أو المنتجات ذات المظهر المماثل. هذه ليست مناسبة للتطريز لأن الخيط أقل جودة بكثير ويمكن أن يبهت اللّون. ومع ذلك ، بالنسَبة لمشاريع الاختبار الصغيرة وتمارين التعلم ، يمكن أن تكون مفيدة تماما وأكثر اقتصادا.
ستحتاج أيضا إلى ضبط الوزن (عدد الخُيوط) للخيط إلى مستوى التفاصيل التي تحاول إنشاؤها. كلما كان المشروع أكثر تفصيلا ، كلما كان الخيط أرق. كلما كان التَصميم أكثر جرأة ، كلما كان الخيط أكثر سمكا.
لا تقلق كثيرا بشأن نوع خَيط التطريز الذي تشتريه. هناك العديد من الأنواع ولكن بشكل عام من الخُيوط الأرق ، فإن التأثير الوحيد هو على المظهر النهائي (سواء كان يخرج لامعا أو أكثر غير لامع في النهاية). لا ينبغي للمبتدئين القلق بشأن هذا.
خَيط التطريز يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان واللمعان. حتى أن بعضها يتألق

اختيار ابرة التطريز اليدوي

اختر إبرة. بالنسَبة لمشاريعك الأساسية الأولى ، ستحتاج إلى الحصول على إبرة تطريز أساسية. إبرة بحجم 12-18 هي نقطة انطلاق جيدة لتطريز القماش. تحتوي بعض الإبر على نقاط حادة ة ولكن بالنسَبة للمبتدئين ، فإن النقطة الحادة ستوصلك إلى معظم مشاريع البداية.
استخدم إبر التطريز بدلا من إبر الخَياطة بسبب العين الأطول على الإبرة (هذه قادرة على حمل خُيوط متعددة أو سكين كامل).

“اقرأ أيضًا عن غرز التطريز


أدوات هامة عند تعلم الطرز

احصل على أدواتك ومستلزماتك. ستحتاج إلى طوق تطريز بحجم معقول لتصميمك. ستحتاج أيضا إلى طريقة لنقل تصميمك إلى النسيج إضافات مفيدة أخرى مثل thimbles وخيوط الإبرة التي يمكن أن تجعل حياتك أسهل بكثير (وأقل إيلاما!).

“اقرأ أيضًا عن انواع التطريز


خطواط تعلم الطرز

هناك خطواط اساسية لتعلم التطريز وهي:

اختيار الَتصميم المناسب

اختر الَتصميم الذي تريد تطريزه. عندما تبدأ لأول مرة ، من الجيد الالتزام بشيء أساسي قدر الإمكان. ابحث عن خطوط نظيفة، وليس مساحة كبيرة جدا لملئها، وأشكال أكبر. يستغرق الأمر بعض الوقت لتطوير البراعة للقيام بعمل مفصل وجيد، لذا انتقل إلى هذه التصاميم الأساسية في الوقت الحالي. تشمل الأشكال الجيدة للمبتدئين: الزهور والنجوم وفن الخط البسيط. يمكنك العثور على التصاميم عبر الإنترنت أو يمكنك رسم أو تتبع واحدة خاصة بك.

نقل التصاميم على القماش

Transfer designs on canvas نقل التصاميم على القماش

تطبيق الَتصميم الخاص بك. سيكون عليك اتخاذ قرار بشأن طريقة لنقل الَتصميم الذي وجدته أو صنعته على قماشك. بالنسبة للمبتدئين الذين يعملون مع الأقمشة البسيطة ، ربما يكون التتبع هو الأسهل. يمكنك أيضا الحصول على الحديد عند عمليات النقل ، ولكن احذر من أنها دائمة ولا يمكن إزالتها إذا ارتكبت خطأ. إذا كنت شجاعا ، فيمكنك رسم الَتصميم بحرية.
يمكنك أيضا تجربة أشياء مثل الحبر القابل للذوبان في الماء ، والذي يسمح لك بتتبع أو طباعة التَصميم على القماش المؤقت والتطريز عليه مباشرة مع النسيج الخلفي تحته. الاستنسل هو أيضا خيار جيد عندما تتعلم لأول مرة كيفية التطريز ، خاصة وأن هذه التصاميم تميل إلى أن تكون بسيطة. حاول استخدام صندوق ضوء أو ضوء من نافذة لتتبع التصاميم من الورق إلى القماش.

تحديد اماكن الملأ والفراغ

معرفة أين تذهب الأمور. قبل أن تتمكن من المتابعة، تحتاج إلى معرفة ما يذهب إلى أين في الَتصميم الخاص بك. ما هي المناطق التي سيتم ملؤها؟ ما هو اللون الذي ستكون عليه؟ ما هي الأقسام الموجودة في الخلفية مقابل المقدمة؟ هذا أمر بالغ الأهمية في التأكد من أن مشروعك يسير بسلاسة.

الطوق او طارة التطريز

الطوق او طارة التطريز Ring or embroidery hoop

تجميع الطوق الخاص بك. تتكون طارات التطريز – التي يجب ألا تتخطاها – من دائرتين خشبيتين مع مشبك يربطهما معا. الدائرة الداخلية تذهب على الجانب الخلفي من النسيج الخاص بك والدائرة الخارجية تذهب على الجانب الأمامي الذي سوف تطرز.

  • قم بتركيبها معا ثم قم بتشديد المسمار الذي يمسك الإطارات معا.
  • ستحتاج إلى التأكد أكثر من أن النسيج مشدود. هذه هي نقطة عمل الطارة.
  • يجب أن يكون النسيج مشدود مثل الجزء العلوي من الطبل.

“اقرأ ايضًا عن اختيار قماش التطريز المناسب

حدد طول الخيط

قطع خْيط التنظيف. قطع طول الخيط للتطريز به. يعتمد طول الخيط على المساحة التي تريد تطريزها، ونوع الغرز التي تقوم به ، ومدى سمك الخيط والقماش. بِشكل عام ، لا تريد أن يكون الخيط المضاعف أطول من ذراعك ، لأن هذا سيكون مرهق عند سحبه، ولكن يمكنك القيام بذلك إذا كان المشروع يتطلب هذا الخيط المستمر كثيرا.

التطريز باليد خطوة بخطوة

الضم الخيط على الإبرة. قم بربط الخيط على إبرة التطريز ، تماما مثل الطريقة التي تخيط بها إبرة خياطة عادية. هذا هو السبب في أن استخدام إبرة التطريز أمر مهم على الرغم من ذلك: العين أطول بكثير لاستيعاب الخُيوط الإضافية. ومع ذلك ، على عكس الخياطة ، لن تضاعف طول الخيط بالكامل. بدلا من ذلك ، سوف تضاعف فقط جزءا منه ، تاركا ذيلا طويلا للتطريز به وذيلا قصيرا يبلغ حوالي 3 (بوصه) سيكون إضافيا.

الانتقال من الخلفية إلى المقدمة. قبل وضْع الخيط على النسيج ، من المهم أن تفهم إلى أين ستذهب الخيوط. في التطريز ، تريد عموما البدء بعناصر الخلفية والمضي قدما ، حيث تقترب أجزاء من الَتصميم منك. هذا حتى تتمكن من تداخل الغرز بين الألوان والأقسام لإنشاء عمق.

عقدة الخيط. قبل البدء في الخياطة ، ستحتاج إلى إنشاء نوع من السدادة لمنع الخيط من العودة مباشرة من القماش. عندما تبدأ لأول مرة ، ربما يكون عمل عقدة في نهاية الذيل الطويل هو الأسهل. كلما أصبحت أكثر مهارة ، ستحتاج إلى التبديل إلى استخدام عقدة النهاية، لأن هذا سيبقي الجزء الأكبر الإضافي إلى الحد الأدنى.

ابدأ الغرز في المكان الصحيح. عندما تبدأ أخيرا في الغرز ، من الجيد أن تبدأ من مفصل أو زاوية. هذا سيخلق مظهرا أكثر طبيعية وانسيابية. ابحث عن البقع التي يلمس فيها كائن آخر. إذا كان تصميمك أساسيا للغاية ، مثل الدائرة ، فما عليك سوى اختيار مكان والبدء.
تعلم التراجع عن الأخطاء المخيطة. الجميع يرتكب أخطاء عند خياطة ، حتى الايجابيات. من المفيد تعلم كَيفية التراجع عن الأخطاء كما هو الحال في تعلم الخياطة. للحصول على مساعدة بشأن التراجع عن غرز التطريز غير المرغوب فيها، انظر: كَيفية إزالة التطريز.

قم باختبار الغرز. عندما تعمل على المشاريع ، فأنت بالطبع تريد الغوص مباشرة والحصول على المتعة! ولكن من الجيد إجراء قسم اختبار باستخدام مزيج من القماش والإبرة والخيط الذي ستستخدمه. هذا يسمح لك بالتأكد من أن المنتج النهائي يبدو جيدا وأن حجم جميع الأجزاء المختلفة قد تم تعديله بِشكل صحيح.
غرز الساتان تصنع غرز اختبار جيدة.

اعمل على تصغير الغرز. لا يتطلب الكثير من التطريز الحديث غرزا صغيرة ، لكن الأساليب القديمة تتطلب أحيانا غرزا دقيقة ومفصلة. ستحتاج إلى العمل على براعتك وهدفك وعينيك من أجل القيام بالتطريز الجيد حقا الذي يقوم به المحترفون . مثل حتى الغرز ، هذه مهارة تأتي من الممارسة ، لذا ابذل جهدا.

اعمل في طريقك واستمر في الممارسة. كما هو الحال مع أي حرفة ، من المهم جدا أن تبدأ ببطء وأن تشق طريقك حقا إلى قطع أكثر تعقيدا. إذا حاولت تحمل الكثير من كل شي في البداية ، فمن السهل أن تشعر بالإحباط أو تشعر أنك لا تستطيع تعلم كيفية القيام بذلك … وهذا غير صحيح. يمكنك فعل هذا! فقط استمر في المحاولة!

تعليم التطريز اليدوي للمبتدئين/ تعليم التطريز باليد basic embroidery stitches


في نهاية المقال تحدثنا عن التطريز اليدوي وكيفية التطريز والادوات المستخدمة نرجو ان يكون مرجع لكم عند البدأ في تعلم الطرز.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن