الباتش وورك تعرف على اهمية اللحف او الباتش وورك

الباتش وورك Patchwork

الباتش وورك؛ هو فن من فنون التطريز ويسمى ايضًا فن الترقيع او الابليك ويستخدم كثيراً في عمل الاشغال اليدوية والأغطية للأثاث المنزلى.

325

الباتش وورك او اللحف او الترقيع عظمنا على دراية بالترقيع ، سواء كان ذلك بفضل غطاء سرير مبطن مصنوع يدويا تم تمريره من جدة ، أو سترة عصرية اشتريناها على Etsy. في حين أن اللحف ربما يكون التطبيق الأكثر شيوعا للترقيع ، فإن هذه التقنية المتمثلة في خياطة قطع متعددة من القماش معا لتشكيل تصميم أكبر تستخدم أيضا لصنع مفارش

المائدة وأغطية الوسائد والمنسوجات والملابس ، من بين أشياء أخرى. يمكن أن يشمل التصميم العام كل شيء من الأنماط الهندسية المجردة على الشبكات المستطيلة أو السداسية (على سبيل المثال) ، إلى المناظر الطبيعية أو التصاميم غير المنتظمة.


نبذة عن الباتش وورك

 

نبذة عن الباتش وورك

غالبا ما تم استخدام الباتش وورك او الترقيع كوسيلة مقتصدة للاستفادة من قصاصات القماش ، ولكنه اتخذ أيضا معنى كشكل من أشكال التعبير الفني، مما أدى إلى إنشاء أعمال غالبا ما ينتهي بها الأمر إلى تمريرها كإرث عائلي. إنها تقنية تمارس في جميع أنحاء العالم ، ويعود تاريخها إلى آلاف السنين.

على الرغم من أن تصنيع إنتاج المنسوجات وجه ضربة لتقليد الخياطة اليدوية لحاف المرقعة والمواد المماثلة، إلا أن الفن كان له شيء من الانبعاث في العقود الأخيرة. خاصة في البلدان المتقدمة، نادرا ما تكون مسألة ضرورة أو مقتصد، والاستفادة من الملابس القديمة لإنشاء شيء جديد. إنه فن وهواية تربط ممارسيها بالتقاليد الطويلة لأسلافنا، وتقنية يمكن أن تبهر الحشود بنتائجها المذهلة.

“اقرأ أيضًا عن طريقة عمل كوفية كروشية رجالى


أهمية اللحف او الباتش وورك

ممارسة فن الترقيع له فوائد مختلفة لممارسيه ، بخلاف ما يؤدي إلى عنصر ملون وفريد من نوعه وغالبا ما يكون مفيدا:

  • فهو يجمع بين لحظات السلام والعزلة مع فرص للمحادثة والتنشئة الاجتماعية.
  • يمكنك خياطة اللحاف بمفردك أو قضاء ساعات في تركيز هادئ أو الاستماع إلى الموسيقى أو كتاب صوتي أو بودكاست.
  • يمكن أن يساعدك على الانفصال عن مخاوفك ، والتفكير بهدوء ، والتوصل إلى حلول للمشاكل التي تبقيك مستيقظا في الليل.
  • يمكن أن يساعدك العمل على الترقيع على إبعاد نفسك عن المواقف حتى تتمكن من أن تكون أكثر سلاما وموضوعية.
  • في الوقت نفسه ، على الرغم من ذلك ، يحتوي الترقيع على مكون اجتماعي قوي: يمكنك التحدث مع أشخاص آخرين (خاصة زملائك الهواة) حول كيفية سير عملك .
  • يمكنك الانضمام إلى فصل دراسي أو نادي لخياطة اللحف لتعلم هذه التقنية، أو يمكنك فقط الاجتماع بشكل غير رسمي مع الأصدقاء في منزلك لقضاء فترة ما بعد الظهر في الخياطة.
  • يمكنك التحدث عن أي شيء تريده أثناء عملك ، ويمكن أن تكون روابط الصداقة التي تنسجها حول الترقيع قوية جدا.

“اقرأ أيضًا عن تطريز رسم


فائدة الباتش وورك

فائدة الباتش وورك

يمكن أن يساعدك خليط الخياطة في التغلب على الاكتئاب والتوتر والقلق. كما يمكن أن يساعد في احترامك لذاتك ، لأنه يساعدك على رؤية أنك قادر على إنشاء شيء جميل وفريد من نوعه. يوصى بشدة بهواية مثل الترقيع للأشخاص الذين يتعافون من مرض مثل السرطان. مع الفنون والحرف اليدوية من هذا النوع ، يمكنك تحديد أهدافك ومواعيدك النهائية ، إذا كنت ترغب في ذلك. ولكن هذا متروك لك.

يمكنك العمل ببطء عندما لا تسمح لك صحتك وتعبك بفعل المزيد. لست بحاجة للذهاب إلى أي مكان للقيام بذلك. يمكنك القيام بذلك في المنزل أو في سرير المستشفى. عندما تصبح قادرا على الخروج في الهواء الطلق أو إلى منزل شخص آخر ، يمكنك إحضار الترقيع الخاص بك ومواصلة العمل هناك.

“قد يهمك أيضًا تطريز رسومات أطفال

 شكل من أشكال التعبير الفني

ربما لا تجرؤ على تجربة الرسم أو الرسم ، ولكن من خلال الترقيع ، لا يزال بإمكانك اكتشاف جانبك الفني. يمكنك إنشاء الأنماط الخاصة بك واختيار الأشكال والألوان والقوام الذي تريد استخدامه. في النهاية ، يمكن أن يكون اللحاف جميلا مثل لوحة في متحف.

يساهم الباتش وورك في اثراء التعاون بين عائلتك

يساهم الباتش وورك في اثراء التعاون بين عائلتك.

خياطة لحاف يعني تجميع ، شيئا فشيئا ، شيئا سيكون في النهاية كنزا لجميع أفراد الأسرة. تصبح العناصر المرقعة إرثا ينتقل من جيل إلى جيل. تصبح وجودا مهما في غرفة النوم أو على الأريكة ، وتشكل جزءا من البيئة التي نحبها أكثر. صنع لحاف مرقع لا يتعلق فقط بصنع بطانية ، ولكن حول خلق بيئة وإرسال رسالة حب.

“تعرف أيضًا على فن الابليك

شكل من أشكال “الحياة البطيئة”

إذا كنت مهتما بفلسفة “الحياة البطيئة” ، فإن اللحف هو هواية رائعة بالنسبة لك. يتعلق الأمر بالعملية بقدر ما يتعلق بالنتيجة. يمكنك تخصيص الكثير من الوقت كما تريد للخياطة الخاصة بك. إنه ليس سباقا. أنت تتذوق العمل ، والهدف هو صنع شيء يدوم ويعتز به ، وليس مجرد استخدامه والتخلص منه.

يربطك الترقيع بتقليد الألفية من الإبداع والتطبيق العملي ، والتأمل والزمالة(fellowship) ، والمشاركة والتعلم. يمكنك البدء بشيء بسيط ، مثل المناشف الصغيرة أو عداء الطاولة لغرفة الطعام ، وشيئا فشيئا يمكنك التقدم إلى خياطة تصميمات أكثر تعقيدا وأكبر. بغض النظر عن حجم ما تفعله ، يصبح هدية من الوقت: كل ساعة وكل دقيقة تقضيها في خياطة مقال مرقع لعائلتك أو أصدقائك ، فأنت تهديهم لحظات لا يمكن الاستغناء عنها في حياتك.


في نهاية المقال تعرفنا على الباتش وورك تعرف على اهمية اللحف او الباتش وورك.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن