فن الاميجرومي: تعرف على فن صنع عرائس الاميجرومي ثلاثية الابعاد

فن الاميجرومي The art of amigurumi

فن الاميجرومي: من الفنون الرائعة والتي يهتم بها كل محبي فن الكروشية في التطبيق العملي لعمل عرائس 3d من خيوط الصوف.

691

فن الاميجرومي The art of amigurumi؛ يعتبر فن الأميجرومي من الفنوان الرائعة ذات الاصول اليابانية وهو فن لطيف انتشر موخرا على ساحات مواقع التواصل الاجتماعي تعلم الحرف اليدوية مثل الكروشيه يمكن أن يجلب لك السعادة لمدى الحياة. توفر لك المهارات المكتسبة فرصة لممارسة إبداعك بينما تتحداك لإنتاج أشياء أكبر وأفضل. على الرغم من أن الاحتمالات اللامتناهية قد تبدو شاقة ، إلا أن الكروشيه سهل البدء؛ هناك بعض الأدوات والتقنيات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها. يمكنك أن تتقدم بشكل متزايد في عملك وتجربة جوانب مختلفة من المجال. تعرف على المزيد.


فن الاميجرومي

فن الاميجرومي لعب فن الاميجرومي والعرائس المحشوه بالفيبر

عندما تتعلم الكروشيه لأول مرة، فإن الأوشحة هي افضل مشروع للبدء ؛ وبعد ان تنتهي، إنه مجرد مستطيل طويل! ولكن بمجرد أن تصبحي أكثر راحة مع خطاف الكروشيه الخاص بك وتكوني مستعدة للقيام بمشاريع أكثر تحديًا، فهناك طرق لإنشاء منحوتات صغيرة خاصة بك. باستخدام تقنيات الأميجرومي amigurumi، يُمكنك صنع ألعاب قطيفة لطيفة بقدر ما هي ممتعة في صنعها.

“اقرأ أيضًا عن تصدير منتجات الهاند ميد عالميًا

ما هو اميجورومي؟

ما هو اميجورومي؟

Amigurumi الاميجرومي هو فن ياباني و نوع شائع من فن الكروشيه. الكلمة عبارة عن جزأين من مصطلحين يابانيين: ami وتعني الكُروشيه أو التريكو؛ و nuigurumi، دمية محشوة. غالبًا ما يأخذ شكل حيوان أو مخلوق خيالي بجماليات توصف بأنها kawaii باليابانية أو لطيفة. هذا يجعل الأميجورومي مثاليًا للأطفال أو لأي شخص يحب أنوف الأزرار والخدود الوردية.

انفجرت شعبية ( فن صناعة Amigurumi) في بدايات الفترات المبكرة في تعليم فن الاميجرومي، وروج لها بعد ذلك على مواقع مهمة مثل مواقع مثل Etsy و Pinterest ومجتمع Ravelry المترابط والكروشيه عبر الإنترنت، نما تأثير هذه الدمى فقط. الآن، لفضل مواقع الانترنت التي اظهرت هذا الجانب اللطيف والجميل، يُمكنك شرائها مكونة بالكامل من الكُروشيه، أو صنعها بنفسك باستخدام نمط او باترون من على الانترنت – العديد من هذه التوجيهات متاحة للشراء عبر الإنترنت.

“اقرأ أيضًا عن نصائح لبدء مشروع الهاند ميد


الادوات المستخدمة في فن الاميجرومي

الادوات المستخدمة في فن الاميجرومي

الاميجرومي هو شَكل يسهل الوصول إليه من الُكروشيه يمكن للمبتدئين والمحترفين الاستمتاع به. يستخدم تقنيات أساسية تشمل غرزة مفردة وغرزة مزدوجة وتقليص غير مرئي. قبل أن تبدأ في الحياكة، تأكد من أن لديك هذه الأدوات في متناول اليد.

الغزل او خيوط الصوف

هناك الكثير من الخيوط الموجودة في السوق، وليست جميعها مناسبة لكروشيه أميجورومي. قد يكون من الصعب التعامل مع الخيوط الرقيقة جدًا (خاصة عند استخدام خطاف صغير)، ويمكن للألياف غير الواضحة أن تحجب التفاصيل في دميتك. فيما يلي ثلاثة أنواع شائعة من خيط الغزل لأميجورومي:

  • 100٪ قطن والخيوط قطنية مرسرة. يتم غزل وحياكة هذا النوع من الخيوط بإحكام حتى لا ترى أي ألياف.
  • مَزيج شبه قطني (50٪ قطن ، 50٪ أكريليك). إذا اخترت هذا الغزل، فسيكون خفيف الوزن ويمكن غسله في الغسالة. اعتمادًا على مشروعك.
  • قد يكون مزيج شبه القطن هو الخيار الأفضل. إنها ليست ثقيلة مثل خيط القطن بنسبة 100٪ ، مما يعني أن الغُرز لن تنسحب بسهولة من الشَكل كلما زاد حَجم مشروعك.
  • خيوط أكريليك. إذا كنت مهتمًا بميزانية الكُروشيه الخاصة بك، فإن خيط الأكريليك ستحقق لك أكبر قدر من الضجة مقابل ربحك. ومع ذلك، هناك بعض العيوب؛ يمكن أن يكون ليفيًا ويصعب رؤية التفاصيل، ويمكن للغزل أن يخرج من الشكل بسهولة إذا لم يكن محكمًا بدرجة كافية.
  • خطاف كروشيه صغير الحجم – ستحتاج إلى خطاف قياس صغير لأميجورومي لأنك لا تريد أن تظهر حشوة الُدمية. ارجع إلى النمط الَخاص بك لمعرفة حجم الخطاف المراد استخدامه.
  • الحشو – ستعطي الحشوة (مثل البوليستر أو القطن) شَكل دميتك وتجعلها تنبض بالحياة.
  • منظفات الأنابيب أو الأسلاك الزهرية – بعض، وليس كل، أميجورومي لها ميزات يمكن طرحها. يمكن استخدام منظفات
  • الأنابيب أو الأسلاك الزهرية كأدوات لتحريك الدمية.
  • الحصى – إذا كنت تريد التأكد من بقاء إبداعك قائمًا، فيمكن استخدام الأحجار الصغيرة لتوزيع الوزن على الجزء السفلي من الُدمية.

“اقرأ أيضًا عن 5 أسباب لإضافة المنتجات المصنوعة يدويًا إلى الديكور الخاص بك


أين تتعلم Amigurumi

أين تتعلم Amigurumi

هناك اماكن مخصصة لتعلم فن الاميجرومي ومنها ما يلي:

تعليم على الانترنت

يحتوي موقع Skillshare للتعلم عبر الإنترنت على فصول من شأنها أن تعلمك أساسيات الحرفة بالإضافة إلى توضيح كيفية تصميم لعبتكي الخاصة.

دروس الفيديو

يحتوي YouTube أيضًا على برامج تعليمية متاحة، والعديد من مقاطع الفيديو المجانية تقسم العملية إلى خطوات بسيطة. Studio Crafti، على سبيل المثال، يشارك كْيفية صُنع شكل قياسي للرأس والجسم.

الكتب تعليمية

هناك أيضًا الَعديد من الكتب التي يمكن أن تشرح لك كْيفية البدء في صُنع قطع أميجورومي الخاصة بك.

  • مقهى الكروشيه: وصفات لأنماط الكُروشيه الاميجرومي من تأليف Lauren Espy: تعرف على كيْفية صُنع 30 منحوتة رائعة من amigurumiمستوحاة من المواد الغذائية والوجبات.
  • حديقة الكروشيه Kawaii: 40 نموذجًا لطيفًا للغاية من أميجورومي للنباتات والمزيد من ميليسا برادلي: هذا الكتاب الجميل يعلم الطلاب كيْفية صُنع 40 إبداعًا من أميجورومي مستوحاة من الحديقة.
  • Crochet Cute Critters: 26 Easy Amigurumi Patterns by Sarah Zimmerman: في هذا الكتاب التعليمي ، ستتعلم
  • كيْفية صُنع شخصيات amigrumi للحيوانات اللطيفة والمرنة.
  • الغُرز الغريبة: كتاب صانعو حديثون عن أنماط الكروشيه الاميجرومي من تأليف Lauren Espy: هذا الكتاب مثالي إذا كنت ترغب في تعلم كْيفية صُنع مجموعة من منحوتات الاميجرومي، مثل الزهور والحيوانات والأطعمة.

“اقرأ أيضًا عن كيفية التسويق لمنتجات الهاند ميد


ما هو الفرق بين اميجورومي والكروشيه؟

What is the difference between amigurumi and crochet?

الاميجرومي هو في الأساس نفس الكروشيه، إلا أنه يشير على وجه التحديد إلى عملية صُنع الألعاب ثلاثية الأبعاد. يُستخدم الكروشيه مجموعة من التقنيات، في حين أن الاميجورومي دائمًا ما ينطوي على العمل بِشكل دائري، مما يجعل الكرات التي يَتم حشوها بعد ذلك لتشكيل أطراف (Parties) بعض الحيوانات الصغيرة المحببة.


اشئلة شائعة

اكتب السؤال هنا

اكتب الاجابة هنا

في النهاية فان فن الاميجرومي يمكن صُنع منه الكثير من الاشكال والانماط المختلفة وصنع الكثير من الالعاب التي يحبها الاطفال كما نه فن لا يحتاج الى الكثير من التعلم فهو يستخدم الغرز البسيطة كما ذكرنا تحدثنا عن فن الاميجرومي، والادوات المستخدمة فيه وكيفية تعلمه.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن