نصائح لبدء مشروع الهاند ميد؛ تعرف على نصائح المختصين لبدا مشروع الاعمال اليدوية

نصائح لبدء مشروع الهاند ميد Tips for starting a handmade project

نصائح لبدء مشروع الهاند ميد؛ هناك الكثير من الاعمال والمشاريع التي تدور في راسك حول مشروع الهاند ميد الخاص بك ولكن عليكي التعرف على نصائح وتوجيهات الخبراء اولا.

184

نصائح لبدء مشروع الهاند ميد Tips for starting a handmade project؛ من المهم إتباع مجموعة من نصائح لبِدء مشروع الهاند ميد الخاص بك حيث يجب عليك أن تضع استراتيجية وخطة محكمة تسير من خلالها وتدير مشروعك لتحقيق أهدافك وتحصيل مردود الدخل من وراء هذا المشروع، فقد يمتلك الكثير الموهبة لكنه لا يعرف ما هي الأساسيات التي يبدأ من خلالها لذلك يتعين عليه أن يتابع كل نصائح وتوجيهات المختصين بمجال الهَاند ميد.


نصائح لبدء مشروع الهاند ميد

هناك العديد من نصائح لبِدء مشروع الهَاندميد التي يضعها الخبراء والمتمكنين في مجال الهاندميد، ومن أبرز هذه النصائح:

تحديد أوقات بدء العمل اليدوي

تعتبر البدايات هي الأصعب في أي عمل حيث يحتار الشخص من أي خطوة يبدأ وتحديدًا في أعمال الَهاندميد لذلك يجب عليك أن تحدد بداياتك جيدًا وأن تعرف كيف تبدأ وبماذا ستبدأ؟ وهذا الأمر يتطلب منك وقتًا وجهدًا في البداية كما أنه من الوراد أن تظهر بعض الأشياء التي لم تضع في الحسبان، لا تجعلها تؤثر على سير عملك وتجاوزها.

كن صبورًا عند بدا مشروعك اليدوي

حتمًا ستعترضك أمور عدة وتشعرك بالفشل والإحباط لذلك يجب عليك أن تكون صبورًا وأن تطور من نفسك للسيطرة على الأمر كليًا والبحث عن المصادر التي تحفزك لتقديم أفضل ما لديك وجني ثمار صبرك، كما يتعين عليك ألا تستمع للآراء الناقدة بشكل هدام والمحطمة لك وأن تركز على كل من يوجهك ويدعم بنصاح لبِدء مشروع الَهاند ميد.

“افرأ ايضًا تصدير منتجات الهاند ميد عالميًا

تحديد هويتك وعلامتك التجارية لاعمال الهاند ميد الخاصة بك

تحديد هويتك وعلامتك التجارية لاعمال الهاند ميد الخاصة بك

يتعين عليك أن تبحث عن نفسك في أعمال الهَاند ميد وعن ميزتك التنافسية التي تميزك عن بقية المنافسين في السوق وعدم تقليديهم كما يتعين عليك أن تدرس شخصية منافسيك والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والعمل على تقديم مُُنتجات هاند ميد متفوقة عنهم، ومن أبرز نصَائح لبِدء مشروع الهَاند ميد أن تهتم بآراء وتقييمات العملاء حول المنتج المقدم لتقديم كل ما هو أفضل في مجال الهاند ميد.

تسعير منتجاتك

يجب عليك أن تسعر منتجك من الهَاند ميد بطريقة صحيحة وتحرص كل الحرص على ألا تنافس على السعر فأنت لست بائعًا لسلعة بل نافس على جودة المنتج وتميزه وحاول أن تقدم منتجك بسعر أقل عن المنافسين وبجودة أعلى مما يضمن لك ميزة تنافسية في السوق ويحقق لك نسبة مبيعات أعلى لزيادة الأرباح من أعمال الهانميد.
يتعين عليك أن تدرك جيدًا بأن هناك تفاوت في أسعار مُنتجات الهَاند ميد لذلك يجب أن تسعر منتجك بناء على الخامات المستخدمة والأدوات والوقت والجهد وأن تحسب التكاليف كاملة بحيث تحقق ربح يرضيك في النهاية ويقدر جهدك وتعبك في المنتج، ولا تحاول أن تبخس سعرك لجذب منتجاتك نظرًا لأن تقليل السعر سيجعل العملاء يشككون في جودة المنتج وبأنه أقل جودة من منتجات المنافسين.

“اقرأ أيضًا عن 5 أسباب لإضافة المنتجات المصنوعة يدويًا إلى الديكور الخاص بك

تحديد الميزانية

يعتبر تحديد الميزانية أهم خطوة في بدء مشروع الهَاند ميد لذلك يوجه الخبراء نَصائح لبِدء مشروع الهاند ميد بأن تضع في البداية مبلغ مالي بجانب الميزانية المحددة لتمويل مْشروعك حيث لا تتحدد الميزانية في شراء الخامات والأدوات فقط بل كما ذكرنا قد تظهر أمامك بعض الأمور ليست في الحسبان فقد تحتاج إلى خامات وأدوات أخرى أو تتغير رغبة العميل وتضطر لتغيير المنتج.
من خلال تحديد ميزانية مشْروعك للهاند ميد بشكل صحيح وسليم ستتمكن من مواكبة كل ما هو جديد في المجال أو تطور من نفسك وتجرب أشياء جَديدة تضيف لك الخبرة والمعرفة في عملك وتساعد على نموه وانتشاره، لذلك ينصح بألا تجعل رأس مال مشْروعك في الهَاند ميد هو بعض الخامات التي ستبدأ بها التصنيع بل ينصحك بأن تصرف على مشْروعك في البداية حتى ينمو ويعوضك كل ما صرفته بالأرباح وتعتبر هذه النصيحة من أهم نَصائح لبِدء مشروع الهاند ميد المقدمة من قبل الخبراء والمختصين بالمجال.

“اقرأ أيضًا عن فوائد العمل اليدوي

جدد شغفك وأفكارك

ستمر عليك أوقات فتور تفقد فيها شغفك حيث تشعر بضغط العمل وتفقد الإلهام في تنفيذ أفكار إبداعية لذلك يجب عليك أن تتغلب على كل هذه الضغوطات وأن تجدد شغفك وتستلهم أفكار جَديدة لتنفيذها في أعمال الهاند ميد، كما ينصحك بأن تخصص لنفسك أوقات للراحة والترفيه وممارسة هوايات جديدة لتحفيز نفسك على العمل من جديد والبحث عن الطرق الجديدة التي تساعد في استرداد شغفك من جديد.

من ضمن نَصائح لِبدء مشروع الهَاندميد أن توظف بعض من الأشخاص معك إذا كانت الميزانية تسمح لمساعدتك والتخفيف من ضغط العمل وتجربة أفكار وأشياء جَديدة أيضًا، نظرًا لأنه عندما تتحول الهواية لمشروع قد تفقد الإبداع وتصبح مجرد روتيني.

حسن التعامل مع العملاء

يتطلب منك أن تكون لطيفًا وودودًا مع عملائك ولا تستخدم الرسائل التلقائية عن المنتج حيث يفضل العملاء معرفة التفاصيل حول المنتج منك وفي حالة التعامل بلطف معهم سيقدمون توصيات إيجابية عنك للآخرين وكل هذا سوف يساعدك في توسيع نشاطك سواء إلكترونيًا أو على أرض (a land) الواقع مما يزيد من ثقة عملائك في المنتج.


بذلك نكون قد استعرضنا أبرز وأهم نَصائح لبْدء مشروع الهَاند ميد التي يجب عليك أن توليها اهتمامًا كبيرًا لنجاح مشروعك وتحقيق الأهداف المرجوة منه وتوسيع نطاقة وزيادة مبيعاته مما يحقق لك الأرباح المرجوة من مشروع الهَاند ميد.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن