فوائد العمل اليدوي

فوائد العمل اليدوي The benefits of manual labor

فوائد العمل اليدوي؛ هناك الكثير من الاعمال اليدوية في مختلف المجالات وكلها تعطي احساسًا وناتج مختلف له قيمته المعنوية والمادية تعرف على فوائد العمل اليدوي.

163

فوائد العمل اليدوي The benefits of manual labor؛ الإبداع المصنوع يدويًا يجعلك أكثر صحة وسعادة؛ ليس هناك شك في أن الأجهزة الإلكترونية جعلت التواصل البشري أسرع، وجلبت قدرًا مذهلاً من المعلومات إلى أطراف أصابعنا، في حين أن هذا الوصول المتزايد أمر مذهل ومريح، إلا أنه قد يقودنا أيضًا بعيدًا عن نشاط بشري مهم: الإبداع اليدوي.


فوائد العمل اليدوي

فوائد العمل اليدوي The benefits of manual labor

هناك الكثير من الفوائد التي تنتج عن العمل اليدوي ومنها ما يلي:

هي مضاد طبيعي للاكتئاب

“التصنيع: أرخص من العلاج.” سيومئ معظم الحرفيين بشكل قاطع بالموافقة. يمكن أن تعمل الصناعة اليدوية كمضاد طبيعي للاكتئاب. نشرت كاري بارون، طبيبة نفسية ومؤلفة مشاركة لكتاب The Creativity Cure: How to Build Happiness With Your Own Two Hands، مقالاً يؤكد، “إن إنشاء شيء بيديك يعزز الفخر والرضا، ولكنه يوفر أيضًا فوائد نفسية. عندما تصنع شيئًا ما، فإنك تشعر بالإنتاجية، لكن المشاركة والاستكشاف المتضمنان في القيام به يمكن أن يحرك عقلك ويحسن مزاجك.”

تشرح أن التعبير عن الذات يدويًا يمكن أن يساعدنا حتى في التخلص من الأفكار أو التجارب السلبية: “قد تكون واعياً أو لا تكون واعياً بما يزعجك، لكن العمل الإبداعي بيديك وعقلك وجسمك يمكن أن يحول قوى التقويض إلى قابلة للاستخدام. الطاقات. ” يستكشف لامبرت أيضًا الفوائد النفسية والعاطفية للحرف اليدوية ويتوصل إلى استنتاجات مماثلة: “يبدو واضحًا أن المهام التي تنطوي على اليدين- الطبخ، والبستنة، والحرف اليدوية – لها تأثير علاجي على كثير من الناس.”

يقول أندرو برينك من قسم الطب النفسي في جامعة ماكماستر في كتابه أن الإبداع هو “مضاد الاكتئاب الأصلي”. لا تساعد الصناعة والعمل اليدوي فقط في إبعاد القلق والاكتئاب، بل يمكنها في الواقع أن تضعنا في حالة مزاجية رائعة. يقول بارون: “الإبداع هو أداة قوية لتغيير الحالات الداخلية لأن البناء والاختراع والتعبير عن أنفسنا يجعلنا سعداء”. الإبداع ضروري للعافية والرضا. أخبر عائلتك بذلك في المرة القادمة التي تنخرط فيها في مشروع وهم يتوسلون للحصول على جوارب نظيفة!

حتى أن هناك نوعًا رسميًا من علاج الصحة العقلية يسمى العلاج بالفن والذي يجمع بين منهجيات العلاج النفسي والطبيعة الإبداعية للفنون والحرف اليدوية. يُستخدم هذا العلاج منذ عقود ويستخدم حاليًا في جميع أنحاء العالم. التاريخ والممارسة الرسمية للعلاج بالفن رائعة.

“اقرأ أيضًا أسباب انتشار الهاند ميد


التصميم يوصلك إلى حالة التدفق

التصميم يوصلك إلى حالة التدفق

هل تعرف متى تصبح مستغرقًا تمامًا في مهمة ما وتفقد الوقت أو حتى التفكير؟ وصفت عالمة النفس ميهالي تشيكسينتميهالي هذه الظاهرة بالتدفق وعرّفتها بأنها “بضع لحظات من الزمن عندما تكون مستغرقًا تمامًا في نشاط لا يبدو أن أي شيء آخر يهم”. مع عقود من البحث لدعم ادعائه، أكد Csikszentmihalyi أن التدفق هو “سر السعادة”.

يمكن أن تضعنا الصناعة في حالة تدفق. يشرح بارتون قائلاً : “تعمل الأيدي العاملة أيضًا على تعزيز التدفق في العقل الذي يؤدي إلى التفكير العفوي بالبهجة والإبداع … ضع في اعتبارك كيف شعرت في المرة الأخيرة التي صنعت فيها شيئًا يدويًا. سواء كان ذلك كعكة، أو مشروعًا لتحسين المنزل، أو حديقة، أو أو دفتر قصاصات، كان ممتعًا ومرضيًا، أليس كذلك؟ ربما لديك لحظة أو أكثر من النشوة. ” تشرح أن الفرح موجود في فعل الخلق، ويمكن لتلك اللحظات الإبداعية أن ترفع من مزاجنا وتجعلنا أكثر سعادة. تؤكد عالمة الأعصاب كيلي لامبرت أن “أي نشاط يتطلب منك استخدام يديك، وتستمتع به، خاصة إذا كان يضعك في منطقة التدفق ، سوف ينشط دائرة المكافآت المدفوعة بالجهد.”

“اقرأ أيضًا عن أساسيات تعلم الهاند ميد The basics of learning handmade


تجعلك الصناعة أكثر استرخاءً وأقل إجهادًا

حافظ على الهدوء والحرفية. شعور عصري أكثر صحة مما قد تدركه. عملية الخلق والوجود في “التدفق” يريح ويهدئ جسم الإنسان. على سبيل المثال، يمكن للحركات المتكررة للحياكة أو قطع الورق أو ختم المطاط تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي، الذي يهدأ استجابة “القتال أو الهروب” ويمنحنا إحساسًا بالسلام والسعادة.

أجرى روبرت راينر، أخصائي علم النفس السريري في معهد Behavioral Associates للعلاج النفسي دراسة حيث طلب الباحثون من 30 امرأة القيام بسلسلة من الأنشطة الترفيهية. قام الباحثون بقياس مستويات التوتر لدى النساء خلال تلك الأنشطة من خلال المراقبة النشطة لمعدلات ضربات القلب والعرق ودرجة حرارة الجلد وضغط الدم. تضمنت الأنشطة لعب الورق، وخياطة مشروع، والرسم على حامل، ولعب لعبة فيديو، وقراءة جريدة. وأظهرت نتائج الدراسة أن الخياطة كانت أكثر الأنشطة استرخاءً يليها الرسم. ينتج عن الخياطة انخفاض في ضغط الدم وانخفاض في معدل ضربات القلب وانخفاض في مستويات التعرق. وخلص راينر إلى أن “أداء الحرفة لا يتوافق مع القلق والغضب والهوس والقلق. تجعلك الحرف تركز على ما هو موجود الآن وتشتت انتباهك عن الضغوط والمشاكل اليومية. إنهم يزيلون التوتر بنفس الطريقة التي يعمل بها التأمل، والتنفس العميق، والصور المرئية ومشاهدة الأسماك. “وللتسجيل فقط ، نظرًا للاختيار بين مشاهدة الأسماك وسكرابوكينغ، كنا نأخذ سكرابوكينغ كل مرة. لا إهانة لكم مراقبي الأسماك بالطبع.

يمكن أن يؤدي التعبير عن الذات يدويًا إلى تحسين صحتك

اتضح أن الصناعة اليدوية قد تكون من أفضل الأدوية. في عام 2010، نشرت المجلة الأمريكية للصحة العامة مقالاً شاملاً حول الفوائد الصحية للتعبير الإبداعي. نظر الباحثون في المقال في أكثر من 100 تقرير وقاموا بتحليل تأثير التعبير الإبداعي – من خلال الفنون والحرف اليدوية والموسيقى – على الصحة العقلية والعاطفية والجسدية للمرضى. ركزت العديد من الدراسات التي استكشفوها على المرضى الذين يعانون من مرض مزمن أو سرطان. ركزت إحدى الدراسات، على وجه الخصوص، على النساء المصابات بسرطان الثدي وبحثت في فوائد الفنون والحرف اليدوية. بعض فوائد التعبير الإبداعي والصياغة هي:

تحسين الرفاهية عن طريق تقليل المشاعر السلبية وزيادة المشاعر الإيجابية

  • تحسين النتائج الطبية والاتجاهات نحو تقليل الاكتئاب.
  • أفكار أقل عن المرض.
  • تقليل التوتر والقلق.

تحسينات في التدفق والعفوية والهوية الإيجابية والشبكات الاجتماعية

عندما انخرط هؤلاء المرضى في التعبير الإبداعي اليدوي ، كانوا أكثر سعادة وصحة وشعروا بتعزيز قيمتهم الذاتية. تُظهر دراسة مؤثرة مثل هذه أنه إذا كان يمكن للصناعة اليدوية أن تساعد في رفع مشاعر مرضى السرطان وصحتهم الجسدية ، فقد تكون مفيدة للأشخاص الذين يتعاملون مع جميع أنواع الآلام العاطفية والجسدية.

“اقرأ أيضا عن كيفية صنع مريلة مطبخ تعرفي على باترون العمل بالتفصيل

يمكن أن يجعلك استخدام يديك أكثر ذكاءً

قال الفيلسوف أناكساغوراس، “من خلال امتلاك الأيدي يكون الإنسان أذكى الحيوانات.” صحيح أن التعبير عن الذات يدويًا يزيد من نشاط الدماغ. عندما تستخدم يديك للإنشاء، فإنك تحفز القشرة الحسية الجسدية والحركية للدماغ. عملية تحفيز هذه القشرة تخلق روابط بين أجزاء مختلفة من الدماغ. يُعتقد أن الذكاء له علاقة بعدد الاتصالات داخل الدماغ وليس حجمه. ومن ثم ، كلما قمت بصياغة وإنشاء المزيد، زادت الاتصالات التي تعززها – وظننت ذلك – ستكون أكثر ذكاءً! تعليم الأطفال حرفة وإبداع الفن هو وسيلة ممتازة لتعزيز تلك الروابط الدماغية منذ سن مبكرة. الصياغة حرفياً طريقة لتمرين عقلك. (يمكن للمرء أن يفكر عمليًا في صياغة تمرين، أليس كذلك؟ )

الاشياء المصنوعة يدويا هي حياة ذات معنى

قال DW Winnicott، المحلل النفسي وطبيب الأطفال وخبير الإبداع : “إنه تصور إبداعي أكثر من أي شيء آخر يجعل الفرد يشعر بأن الحياة تستحق العيش”. ونحن نتفق. الحياة المصنوعة يدويا هي حياة جميلة وأكثر سعادة وصحة.

“إن الإدراك الإبداعي أكثر من أي شيء آخر هو الذي يجعل الفرد يشعر بأن الحياة تستحق العيش.”
في العام الماضي ، هنا في Scrapbook.com، كشفنا النقاب عن شعارنا الجديد – “Life Handmade”. أوضح McKane Davis ، رئيس Scrapbook.com، نشأة الشعار الجديد: “هنا في Scrapbook.com، نؤمن بشدة بأن التعبير عن الذات يدويًا يجعل الناس أكثر سعادة وصحة، ونحن في مهمة لنشر هذه الرسالة للعالم. في العصر الرقمي، نعتقد أن العيش في صناعة يدوية أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. نحن موجودون كشركة لتمكين الإبداع الجميل والهادف والمصنوع يدويًا وشعارنا وشعارنا وبصراحة كل ما نقوم به يعكس هذا الالتزام”.

الصناعة والاعمال اليدوية تربطنا بالأصدقاء والعائلة

يتابع ديفيس: “على مر السنين، أنشأت والدتي العديد من سجلات القصاصات لي ولزوجتي وأولادي. هذه الكتب هي بعض من أغلى ممتلكاتنا ونشعر بالارتباط بها ومع بعضنا البعض في كل مرة نفتحها. ستبقى هذه الكتب في عائلتنا لأجيال وستصبح إرثًا لأطفالنا وأحفادنا “.

في عالم الراحة الذي يوفر لك مكانًا واحدًا للتسوق، فإن قضاء الوقت في صنع شيء خاص وشخصي ومصنوع يدويًا يعني الكثير. تربطنا المشاريع الحرفية، ودفاتر القصاصات، واللحف، والبطاقات المصنوعة يدويًا، والمجوهرات المصنوعة يدويًا، والمجلات، بأحبائنا في الحاضر، وتربطنا بماضينا وتخلق موروثات للأجيال القادمة. سيكون العديد من هذه العناصر موجودًا لفترة طويلة بعد رحيلنا. على سبيل المثال، تصبح سجلات القصاصات كبسولات زمنية جميلة لأطفالنا أو آبائنا أو أصدقائنا في السنوات المقبلة.

الاعمال اليدوية والفن اليدوي سخية ونزيهة

التعبير عن الذات يدويًا يتعلق بك. يتعلق الأمر بسعادتك وصحتك وإبداعك. لكنها أيضًا تساعد الآخرين وترفعهم. بالنسبة للمبتدئين، عندما نكون أكثر سعادة وصحة وأقل قلقًا بينما نخلق، نكون قادرين على أن نكون أكثر كرمًا وصبرًا ولطفًا مع الآخرين.

علاوة على ذلك، فإن العديد من الحرف اليدوية بعيدة المدى، وغالبًا ما يكون الكثير مما نصنعه للآخرين. نصمم بطاقات مصنوعة يدويًا لتقول “شكرًا لك” أو “عيد ميلاد سعيد” أو “أنا آسف”. نقوم بخياطة الألحفة للأحباء أو الأطفال حديثي الولادة. نقوم بحياكة القبعات لأصدقائنا والمشردين خلال فصل الشتاء. مذكرات مكتوبة بخط اليد ومخططين مبدعين لأنفسنا، ولكن أيضًا لأجيالنا القادمة. وبالطبع ، نقوم بإنشاء صفحات سجل قصاصات لتكريم من حولنا ومشاركتها مع أحبائهم لأجيال قادمة. نحن نرتقي بالآخرين ونتواصل بشكل أعمق من خلال حرفنا.

لا يعتبر التعبير عن الذات يدويًا أمرًا ذا قيمة فحسب، بل إنه ضروري أيضًا. في بحثنا واستطلاعنا، لم نعثر على أي معلومات تشير إلى أن الصياغة المثالية أو المعقدة كانت مطلوبة. على العكس من ذلك، سواء كانت الرسم بالأصابع أو الخياطة أو صنع المجوهرات أو النجارة أو صناعة الورق، فإن الفرح يأتي في عملية التعلم والاكتشاف والفشل والنجاح. ستكون فرصة التصميم والإبداع مع الأصدقاء والعائلة، وتعليم الطفل مهارة تحبها، أو لمجرد العمل في عزلة سلمية، أفضل لعلاقاتك وصحتك وسعادتك. حان الوقت لإيقاف تشغيل التلفزيون، وترك الهاتف جانباً، والابتعاد عن الكمبيوتر والإنشاء.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن