أساسيات تعلم الهاند ميد The basics of learning handmade

أساسيات تعلم الهاند ميد

أساسيات تعلم الهاند ميد؛ لذا اردتي ان تصبحي صانعة هاند ميد او اعمال يدوية لابد وان تتعرفي على اساسيات الهاند ميد ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض ذلك.

216

أساسيات تعلم الهاند ميد The basics of learning handmade؛ انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من مشاريع الهاند ميد سواء من فئة المشاريع الصغيرة التي يديرها أفراد أو من فئة المشاريع الكبيرة بواسطة شركات تجارية، ولكن من المتفق عليه أن ثمة مجموعة من أساسيات تعلم الهاند ميد التي يجب اتقانها ومعرفتها جيدًا سواء كان المشروع صغيرًا أو كبيرًا فهي الركيزة الأساسية لنجاح المشروع وتحقيق الربح المطلوب من وراءه.


أساسيات تعلم الهاند ميد

أساسيات تعلم الهاند ميد

كثيرًا من الأشخاص لديهم أفكار عدة ومتنوعة ومبتكرة لبدء مشروع هاند ميد لكنهم يفتقرون لأساسيات تعلُم الَهاند ميد، ومن أهم اساسيات تعليم الهاند مْيد التي يجب أن يدركها كل من يقبل لاتخاذ خطوة لبدء مَشروع الهاند ميد، التالي:
امتلاك الموهبة والشغف

يعتبر مجال تعليم الحرف اليدوية من أكثر المجالات الفنية التي تطلب إبداعًا وشغفًا لتحويل الأفكار لحقيقة على أرض الواقع بطريقة احترافية تجذب العميل وتحببه في العمل الفني المعروض، لذلك يعتبر الحس الفني والموهبة وحب المجال من أهم اساسيَات تعلُم الهاند ميءد حيث تمكن الشخص من تصميم كل ما هو جديد ومتطور في مجال الهَاند ميد عن طريق التطلع والاكتشاف.

“اقرأ أيضًا عن كيفية صنع مريلة مطبخ تعرفي على باترون العمل بالتفصيل


التعلم المستمر ودراسة أفكار مشاريع متنوعة

إن عملية تعليم handmade باتت اليوم سهلة بفضل انتشار فيديوهات اليوتيوب التي توفر كيفية التعلم بخطوات بسيطة على الإنترنت كما يمكن التَعلم في ورش بواسطة معلمين محترفين في مجال أشغال الهاند ميْد، وكثيرًا ما تنتشر هذه الورش في الجمعيات الخيرية ومراكز تمكين المرأة، ويغلب فيها تعليم صناعة او عمل اكسسوارات او صنع الكروشيه او مهارة العمل على دباغة الجلود.

هناك العديد من المنصات والمواقع الإلكترونية التي توفر دورات تدريبية متنوعة لتعلم أشغال الَهاند مْيد للمبتدئين وصولًا للاحترافية، وتتوافر هذه الدورات بأسعار مخفضة ومناسبة للجميع كما يتواجد منها ما هو مجاني تمامًا.

معرفة الموديلات والخامات المستخدمة

يتعين عليك عند البدء بمشاريع الهَاند ميْد أن تتعرف على الخامات المستخدمة من الخيوط والإبر وجميع المستلزمات الأخرى، ولكي تخفض تكلفة المَشروع قدر الإمكان دون أن تضر بجودة المنتج يستلزم أن تشتري الخَامات والمنتجات من أماكن بيع الجملة أو الحصول عليها من خلال الصفقات المربحة على الإنترنت ومعرفة أفضل أماكن اقتناء أجود أنواع الخامات والموديلات المستخدمة من قبل الحرفيين المتخصصين.

تخصيص ميزانية للمشروع وحساب التكلفة

تعتبر خطوة تحديد تكلفة أي مَشروع من الأساسيات ولكي تحقق الحرية المالية من مَشاريع الَهاند وتجني الأرباح المطلوبة يجب أن تخصص ميزانية معينة لبدء الَمشروع والصرف عليه وأن تكسب التكلفة وأن تضع هذه الخطوة نصب عينك وضمن اساسَيات تعلم الهَاند مْيد.

إذا عجزت عن حساب تكلفة مَشاريع الَهاند ميْد يمكنك الاستعانة بالمحاسبين accountants المتخصصين بأعمال الخدمات المالية والحسابات وكثيرًا منهم يتواجدون بشكل إلكتروني على منصات عدة.

منصات تعلم الهاند ميد

من ضمن اساسيَات تعليم الَهاند ميد الاطلاع على المنصات الإلكترونية ومحاولة الاستفادة منها، فإذا كنت تريد أن تتعلم أي من الحرف والأعمال اليدوية وتمتلك المهارة لكنك تريد أن تنمي موهبتك ولا تدري من أين تبدأ للوصول للاحترافية؟، إليك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تنمي مهارتك في أعمال الَهاند مْيد عبر المنصات الإلكترونية المتخصصة في التدريب المهني والحرف اليدوية.

تتخصص هذه المنصات في تقديم محتوى تعليمي عن اساسَيات تعليم الَهاند ميْد وتعاليمه باللغة العربية وعلى أيدي فريق متخصص من الخبراء في جميع المجالات. توفر منصات تعلم الَهاند ميد طرق سهلة ومبسطة يمكن من خلالها التسجيل فيها لتعلم أساسيات تعليم الَهاند مْيد عن طَريق استخدام الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتحديد المدينة والدولة التابع لها، وتساعد هذه المنصات الأفراد أيضًا في معرفة ما إذا كان يمتلكون الشغف تجاه أعمال الهاند ميد أم لا؟

“اقرأ أيضًا عن تحديات الحرف اليدوية؛ الصعوبات التي تواجه الحرف التقليدية وسبل معالجتها


طرق بيع منتجات الَهاند ميد

في إطار الحديث عن تعليم اساسيات تعليم الهَاند ميد يجب التطرق لكيفية بيع منتجات مَشاريع الهَاند ميد بطريقة احترافية لتحقيق الأرباح والمردود المادي من هذه المشاريع، وثمة أكثر من طريقة يمكن البيع من خلالها، أبرزها:

  1. عرض المنتجات في معارض الحرف اليدوية والفنون عن طريق امتلاك أو إيجار كشك داخل المتجر.
  2. عرض المنتجات وبيعها على المتاجر المتخصصة في هذا المجال واقتسام الأرباح معها.
  3. بيع كميات كبيرة من المنتجات لمتاجر الجملة أو للشركات المتخصصة بمنتجات الَهاند ميد ولكن يجب التنويه أن هناك بعض المتاجر والشركات التي تخصم جزءًا من الأرباح بسبب شراء كميات كبيرة من المنتجات.
  4. بيع المنتجات أون لاين عبر المواقع المتخصصة في ذلك، مثل أمازون، سوق توت كوم، أي باي وتمكنك هذه المواقع من جذب أكبر فئة من العملاء وكسب ثقتهم وتحقيق الأرباح لكنها تفرض رسوم معينة مقابل خدماتها.

“اقرا أيضًا عن تسويق الحرف اليدوية والفنية


كيفية الحفاظ على نجاح مشروع الَهاند ميد؟

بعد مَعرفة اساسَيات تعليم الَهاند ميد لا بد من الاستمرارية في التطوير من المنتجات الَهاند ميد لضمان نجاح المَشروع وتحقيق أعلى عائد ومردود من خلاله، ومن أبرز خطوات الحفاظ على نجاح المَشروع:

  1. الاطلاع بشكل دوري ومستمر على مبيعات الَمشروع.
  2. مراجعة جميع الأوراق والحسابات الضريبية والقانونية.
  3. تقييم منتجاتك من خلال التعرف على نقاط القوة والضعف والعمل على تحسينها.
  4. تحليل أسباب إخفاق الَمشروع والوقوف عليها لمعالجتها.

بذلك نكون قد توصلنا لختام مقالنا وأوضحنا أهم اساسَيات تعلم الَهاند ميد التي يجب التركيز عليها عند البدء في أي من مَشاريع الَهاند ميد لضمان نجاحه واستمراريته.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن