اهمية الباترون؛ تعرف على اهميه الباترون في عالم صناعة الازياء

اهمية الباترون The importance of the pattern

اهمية الباترون؛ تعرفي معنا على ما هو الباترون واهميته من خلال هذه السطور التاليه

454

اهمية الباترون؛ الملابس مهمة جدًا لتقديم نفسك بشكل جميل. وبالنظر إلى هذه الأهمية، تم إنشاء سوق كبير للملابس في جميع أنحاء العالم. يتم إنشاء بيوت أزياء ضخمة في هذه الحالة، يلعب نمط جديد دورًا مهمًا في صناعة الأزياء. يجب عمل النقش قبل صنع أي ملابس جديدة. ليس من الممكن الحصول على فكرة عن الملابس بدون نمط. لأنه في صناعة الأزياء، يتم إنتاج الملابس من أي تصميم على أساس تجاري.


ما هو الباترون؟

ما هو وما اهمية الباترن

في صناعة الملابس، يُطلق على الشكل الذي يتم صنعه عن طريق رسم نسخة طبق الأصل من كل جزء من قطعة ملابس على ورق مقوى مسطح اسم الباترون. يتم عمل أنماط منفصلة لكل جزء من الثوب. تُستخدم هذه الأنماط لتعشيقها على كل جزء من الثوب على القماش أو على ورق التحديد قبل قطع القماش.

التصميم الذي سيتم على أساسه إعداد النموذج، يجب على المرء أن يقرر مسبقًا عدد قطع النموذج التي سيتم تصنيعها. يجب أخذ حجم جسم الشخص الذي سيصنع الثوب من أجله الثوب؛ عادة لا يأخذ الثوب حجم جسم أي فرد. يصنعون أنماط الملابس وفقًا لأحجام معينة.

“اقرا أيضًا عن باترون بنطلون جينز بوي فريند


أهمية صنع الباترون

في الوقت الحاضر يفضل الرجال القمصان والبنجابية والقمصان البولو والبيجامات والسراويل والنساء يفضلن الفساتين والعبايات  والقمصان والبيجامات والسراويل واللباس الداخلي. كل ثوب لديه باترون مختلف مرة أخرى. يقدم المصممون أيضًا ملابس تحمل الاسم نفسه بشكل مختلف بسبب الباترون. من خلال ابتكار ملابس عصرية وفي الوقت المناسب، يعرض المصممون إبداعاتهم وموقعهم القوي في المجتمع المهتم بالموضة.

في هذه الحالة، يتعين على المرء إنشاء باترون جديد كل يوم. لا يستطيع مصممو الأزياء التعبير عن أسلوب تفكيرهم بدون باترون. أي تصميم يسلط الضوء عليه أولاً. لذلك، دورها في صناعة الأزياء لا يمكن إنكاره.

يتم إنشاء باترونات لقص المزيد من الأقمشة في وقت أقل. تفكر صناعة الأزياء باستمرار في الموضات الجديدة. لذلك في هذه الحالات هناك الكثير من التركيز على صنع الباترونات. يمكن قص آلاف قطع الملابس بباترون واحد من أي تصميم. لأنه عندما يذهب المرء إلى قطع الآلاف من قطع القماش بالحجم المباشر، فإنه يتعين عليه مواجهة العديد من المشاكل. لهذا السبب يؤكد مصممو الأزياء على أهمية إنشاء باترون قبل أي تصميم. إذا كان هناك أي خطأ، فسيتم اكتشافه هنا ونتيجة لذلك سيتم تقليل هدر الملابس كثيرًا.

تقوم بيوت الأزياء بإنشاء شريحة عملاء مميزة خاصة بها من خلال صناعة الباترونات الجديدة باستمرار. مع وجود تنوع بسيط في باترون العديد من الملابس، يمكن التعبير عنها كتصميم جديد. في الوقت الحاضر، تنشغل صناعات الأزياء دائمًا باختراع أزياء جديدة. نتيجة لذلك، هناك حاجة لعمل باترونات مختلفة لكل من هذه التصميمات. لا يمكن إضفاء مظهر التصميم مباشرة على القماش بدون عمل باترون.

أقرأ أيضا عن طريقة عمل العاب يدوية للاطفال


هل صنع الباترونات يخلق فرص عمل جديدة

هل صنع الباترونات يخلق فرص عمل جديدة

موضوع صنع الباترونات هو أيضًا خلق فرص عمل جديدة في صناعة الأزياء. في هذا الصدد، يتمتع الطلاب بسوق عمل ضخم في العالم. لكل هذه الأسباب، إذا تناول أي شخص موضوع التصميم وصنع الأنماط كمهنة، فهناك فرصة لا تنضب للعمل. في الوقت الحاضر، زاد استخدام الأقمشة القطنية المنسوجة يدويًا بشكل كبير. كما زاد إنتاج الأقمشة المحلية يومًا بعد يوم.

تُرى أنواع مختلفة من التنوع في باترون الملابس. حتى المصممين يكشفون عن إبداعهم في أذهانهم ببترونات مختلفة الملابس. ازدهر سوق الموضة منذ سنوات بقطع الملابس غير المتكافئة (equiv). تم تقدير مجموعة متنوعة من تصميم الرقبة. في الوقت الحاضر، أصبح مصممو الأزياء في البلاد مهتمين بالعمل خارج البلاد. في استمرارها، رأى الناس حرفة المقص في خط العنق على أكمام الملابس. في العام الماضي وهذا العام، كان الاختلاف الأكبر هو أكمام الملابس. نتيجة لذلك، فإن أهمية صنع الباترونات ضرورية في صناعة الأزياء.

يمكن استخدام إنشاء باترون لعدة أيام. بمساعدة الباترونات، يمكن حفظ التصميمات جيدًا. سيتم إنشاء الباترونات بعناية شديدة عند الإنشاء، لأنه إذا تم تقليل أو زيادة أي جزء من النموذج قليلاً، فإن الأقمشة التي سيتم قطعها بواسطة هذا النمط الجاهز ستكون أيضًا أصغر أو أكبر. وإذا كان هذا الشيء الكبير صغيرًا، فلن يكون من الممكن صنع فستان بشكل صحيح. نتيجة لذلك، سيكون من الصعب الحصول على التصميم المناسب للفستان.

“اقرأ أيضًا عن كيفية بدء مشروعات الهاند ميد من المنزل والربح منه


في النهاية: ازداد الاهتمام بالملابس المصممة من الناحية الجمالية بين المشترين. يركز خبراء الموضة الآن على الفن بدلاً من التصميم المبهرج للملابس. لا يوجد المزيد من الرضا عن التصميم الإضافي واختلاف الألوان. وفي هذه الحالة ، يلعب نمط الملابس دورًا غير مسبوق. تعتمد صناعات الأزياء حاليًا على أنماط الملابس. كلما كان نمط الملابس أكثر تنوعًا ، كلما ظهرت أزياء جديدة في السوق. هذا هو المكان الذي يكمن فيه نجاح Parton Making.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن