ما هي أنواع خيوط الغزل المختلفة؛ تعرف على انواع خيوط الصوف المختلفة Yarn yarn

What are the different types of yarn? خيوط الغزل وانواعها الحيوانية والنباتية المختلفة

ما هي أنواع خيوط الغزل المختلفة قد يعتقد البعض ان خيوط الغزل تصنع من نوع واحد من المصادر ولكن في الحقيقة هناك عدد كبير من المصاد تعرف عليها.

673

ما هي أنواع خيوط الغزل المختلفة؟ قبل سنوات، كان من الشائع تسمية جميع أنواع خيوط الحياكة “صُوف” ولكن في الوقت الحاضر، ليس هذا هو الحال في هذه الأيام، سيجد المحبوكون المتحمسون ثروة من خيارات الغزل لاستكشافها، ولكل منها خصائصه الفريدة أمسك بالإبر الخاصة بك ودعنا نتعمق في عالم أنواع الغزل للحياكة والكروشيه.

هذا ليس سؤالا سهلا للإجابة هناك العشرات من الخيوط المختلفة المتاحة، من الألياف الشائعة مثل الصُوف والقطن إلى الغريبة مثل الياك أو الألبكة، وكذلك خيوط الأكريليك الجديدة حتى لو كنت تتحدث فقط عن أنواع خيوط الصُوف، فستجد اختلافات بين سلالات الأغنَام تعرف على انواع خيوط الصوف المختلفة Yarn yarn.


أنواع الغزل او خيوط الصوف

فيما يلي دليل لبعض الخيوط الأكثر شيوعًا و شعبية التي ستجدها متاحة في الوقت الحاضر وهى:

خيط الالبكه

خيط الابلكة Yarn yarn

يَأتي هذا الغزل الرائع من الألبكة الرائعة، وهي مخلوق يشبه اللاما ينحدر من جبال الأنديز، خيوط الألبكة ناعمة للغاية ودافئة وقابلة للتنفس، مما يجعلها ممتعة للحياكة، لها تأثير هالة غامض، والذي يبدو رائعا في قطع مثل الأوشحة. يمكن أن تتمدد خيوط الألبكة النقية من الشْكل، لذا احرص إذا كنت تصنع ثوبا محبوكا على الجسم، واغسل دائما حامل المقياس أولا لمعرفة كيف ينسل.

“اقرأ أيضًا عن ادوات التطريز

خيوط بلو فيس ليستر

هذا هو نوع من الُصوف، من سلالة من الأغَنام الأصلية في المملكة المتحدة إنه يخلق ملابس دافئة ومريحة مع تعريف غرزة رائع. لديها لمعان فريد يميزها عن الأنواع الأخرى من الُصوف، مما يمنحها مظهرًا غنيًا. كما أنه أكثر نعومة من مُعظم الصُوف الاخر، لذلك ستشعر بشرتك بتحسن.

الخيوط البريطانية

ُمعظم الخيوط البريطانية مَصنوعة من صُوف الأغَنام البريطانية، وهي مشهورة بجودتها. تتمتع المملكة المتحدة بمناخ رائع لتربية الأغَنام ، لذلك يتم البحث عن هذه الخيوط بشكل كبير.

خيوط القطن

القطن هو ألياف لطيفة للملابس الصيفية، ويفضل دائما القطن المصري عندما تريد شيئا خفيفا ونسيمًا، القطن مريح للارتداء، قابل للغِسل في الغسالة، وله تعريف غرزة رائع، انها جيدة بشْكل خاص للكروشيه أو الدانتيل. كما أنها متينة . على الجانب الاخر، لا يتمتع القطن بمرونة الصُوف. هذا يعني أنه لا يمكن أن يمتد خارج الشْكل، خاصة عندما يكون رطبا ، ويمكن أن يكون قاسيا جِدا للعمل معه. إذا لم تكن قد قمت بحياكة الخيوط القطنية من قبل، فقد تجد صعوبة في التعود عليها في البداية.

“اقرأ ايضًا عن كيفية التطريز اليدوي للمبتدئين

خيط ميرينو

Merino thread خيط مورينو

صُوف ميرينو ، الذي يَأتي من سلالة خاصة من الأغنام الأكثر شيوعا في أستراليا، يحظى بشعبية كبيرة لجميع أنواع مشاريع الحَياكة. إنه أكْثر نعومة بكثير من معظم الصوف، وهو خفيف الوزن للغاية. خصائصه القاتلة للرطوبة تجعله خيارا جيدا بشْكل خاص لصنع الجوارب، لأنه سيبقي قدميك جافتين طوال اليوم.

الموهير

يأتي موهير من ماعز الأنجورا، وهو ألَياف فاخرة شهيرة إنه خفيف الوزن للغاية، ويحتوي على ستارة جميلة تجعله يعمل بشْكل جيد بْشكل خاص لمشاريع مثل الشالات، إنها ألَياف حساسة للغاية، ولا ينصح بها للتريكو المبتدئين في خطواتهم الأولى. من الصعب فتح الغرز لإصلاح الأخطاء، حيث تلتصق الألياف الغامضة بإحكام معا. يحتوي Mohair على هالة جميلة ، ولكن كن حذرا فقد يلقي ألَياف صغيرة أثناء الحَياكة ، تاركا أريكتك مغطاة بالضباب!

“اقرأ أيضًا عن فن الأبيليك

 النايلون

ربما لن تقوم أبدا بالحَياكة ياستخدام خيط مثل الخيط الَنايلون النقي، ولكن غالبا ما يتم خلط هذه الألياف التي من صنع الإنسان مع الصوف أو الميرينو ﺑﺄﺳﻠﻮب متجانس، النَايلون قوي جدا ومرن، لذا فإن إضافته إلى yarn يجعل ملابسك أكْثر متانة. على وجه الخصوص، عادة ما تكون خيوط الجوارب مصنوعة من النايلون بنسبة 25٪ ، مما يساعد على منع الثقوب من التشكل عند أصابع القدم والكعبين.

خيوط نباتية

ليس عليك أن تكون نباتيا للاستمتاع بهذا النسيج، والخيوط النباتية هي بديل خال من الليونة للصوف أو الحَرير، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بين المحيكين الذين يعانون من حساسية الصوف. تشمل الخيوط النباتية المضادة للحساسية الخيزران، الذي يحتوي على ستارة ناعمة ولمعان رائع ، ويمكن استخدامه كبديل للحرير. كما أن لديها خصائص ضد الرطوبة، مما يجعلها خيارا جيدا متعدد الاستخدامات وشاملا لعدد من المشاريع المختلفة.

خيوط الكتان المصرية

Egyptian linen yarn خيوط الكتان المصرية

هي خيوط نباتية شهيرة أخرى تزرع في مصر، وهي خفيفة وباردة وناعمة للحياكة الصيفية. غالبا ما يتم مزج الكَِتان مع القطن ليمنحك النسيج القوي مع ستارة رائعة، مثالية لأسطح الصيف الخفيفة والكارديغان المتدفق.

“اقرأ أيضًا عن تطريز الورود

خيط الحرير

الحَرير هو ألَياف فاخرة مذهلة تشعر بالنعومة على بشرتك. إنه ينظم درجة الحرارة بِِشكل رائع ، مما يبقيك باردا في الصيف ودافئا في الشتاء. يحتوي الحَرير على ستارة جميلة وبريق رائع ، ولكن على الجانب السلبي فهو غير مرن ، لذلك قد تمتد القطع النهائية من الشكل. الحرير هش عندما يكون رطبا ، لذا تأكد من توخي الحذر عند التعامل مَعه. لتجنب ذلك ، عادة ما يتم خلط الحرير مع الألياف الأخْرى.

صُوف لامع في بعض الأحيان نحتاج جميعا إلى القليل من اللمعان في حياتنا! يمكن صنع الصوف اللامع من ألياف مختلفة، ويحتوي على بريق منسوج فيه. يتم نسج العنصر اللامع بعمق وأمان في الغزل لمنع الحكة. إنه رائع لصنع عناصر لطيفة للرضع والأطفال ، ولإضافة القليل من السطوع إلى خزانة ملابسك الشتوية.

صوف سوبر واش

غالبا ما يتحول الصوف إلى شعر عند وضعه في الغسالة، لذلك يمنع علاج الغسيل الفائق حدوث ذلك. تمت معالجة صوف Superwash بطبقة كيميائية على السطح الخارجي للألياف، مما يجعله قابلا للغسل في الغسالة. من السهل العناية بها، مما يجعلها خيارا رائعا للملابس التي سترتديها بانتظام، أو لملابس الأطفال. يمكن أن يشعرك صُوف Superwash بأنه زلق أكْثر قليلا من الصوف العادي، ولكن بصرف النظر عن ذلك، فإنه يحتوي على نفس الخصائص.

“اقرأ أيضًا عن غرز التطريز


ما هي أفضل أنواع خيوط الغزل للحياكة؟

يعتمد ذلك على ما ستقوم بحياكته. يجب أن تفكر دائما في خصَائص الغزل وكيف ستتفاعل مع مشروعك. على سبيل المثال ، يصنع غزل الألبكة الناعم والستائر وشاحا جميلا ولكنه قد يتدلى ويترهل إذا تم حياكته في وصلة؛ سيكون من الأفضل لك اختيار ميرينو أو الصوف العادي، الذي يحتوي على المزيد من الجسم. إذا كنت تقوم بعمل مشروع باستخدام الكابلات، فابحث عن غزل ذي تعريف جيد للغرزة ، وتجنب الألياف الغامضة مثل الموهير، حيث سيختفي كل عملك الشاق.


ما هي أفضل أنواع الغزل للكروشيه؟

سيعتمد هذا على ما تقوم به. عادة ما يكون الجزء العلوي الصيفي خفيف الوزن، وهو مشروع شائع للعديد من الكروشيه، مصنوعا بِِِشكل أفضل من القطن الناعم القابل للتنفس. إذا كنت تصنع بطانية مربعة كبيرة للجدة ، فستجد على الأرجح أن الصوف المريح هو الخيار الأفضل.


في نهاية المقال ارجو ان نكون قد جمعنا لكم معلومات شاملة حول خيوط الغزل المختلفة

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن