رسومات تطريز سهلة لمحبي فن التطريز اليدوي Easy embroidery graphics

رسومات تطريز سهلة؛ صور باترون رسومات تطريز

رسومات تطريز سهلة؛ ترغب جميع السيدات باضافة الزينة الى الملابس ويا حبذا ان تكون بغرز التطريز اليدوية والتي تفضل عن الغرز الصناعية تعرف على الرسومات المستخدمة.

1٬311

رسومات تطريز سهلة Easy embroidery graphics؛ يبحث الكثير عن رسومات تطريز سهلة، ويعد التطريز هواية لبعض النساء ويمكن ملئ وقت فراغهم به، ويعد التطريز سهلًا وليس صعبًا ولكنه يحتاج إلى التعلم حتي تستطيع المرأة التمكن من الغرز والاحتراف فيه، ويبحث الكثير عن رسومات تطريز سهلة حتي يستطيعوا القيام بالغرز على شكل تلك الرسومات.


رسومات تطريز سهلة

رسومات تطريز سهلة

التطريز جزء كبير من الزخرفة والأشكال البسيطة التي تحتاج إلى بعض الإبداع والعمل المتمكن في الغرز، وذلك حتي تكون النتيجة جميلة. وهناك العديد من الطرق في التطريز فيمكن أن يستخدم البعض الألوان، وهناك من يقوم باستخدام الاكسسوارات والخرز حتي يرسموا تلك الرسومات على القماشة.

هناك عدة استخدامات للتطريز أهمها استخدام تطريز يدوي على الَملابس والأقمشة وأكياس المخدات، ويتم استخدام رسومات تطريز سهلة في الوقت الحالي بكثرة على مناديل عقد القرآن. ومع تكنولوجيا اليوم يمكن صنع الآلات خاصة بالتطريز حتي يكون العمل أسهل من العمل اليدوي ويأخذ وقت قصير فقط في إتمام العمل.

“اقرأ أيضًا خيوط تطريز ذهبي


تفضيل التطريز عن غيره من فنون تزيين الملابس

تفضيل التطريز عن غيره من فنون تزيين الملابس

يحب الكثير التَطريز خاصًة أنه من عصور قديمة، وبه الكثير من الفن الراقي الممزوج بالإبداع والحرافية ورسومات التَطريز السهلة.

  1. يتم اسْتخدام التَطريز على القمَاش بواسطة الإبراة، ويتم لقيام بالغرز بواسطة الخيوط والأكسسوارات والعديد من الأشياء الأخرى.
  2. يمكن القيام بعدة غرزة للحصول على الرسمة المطلوبة، وتكون الرسومات نباتات وحيوانات وأشكال.
  3. يجب على متعلم التَطريز أن يعرف الغرز الأساسية حتي يستطيع التعامل مع أي غرزة فيما بعد، ويمكن استخدام الخرز والأشرطة والخيوط بجميع أنواعها، ويمكن التَطريز على الأحذية والبطاطين والمخدات والملابس والقبعات وميدالية المفاتيح وهناك أشياء أخري يمكن التَطريز عليها.
  4. تم استْخدام التطريز في العديد من العصور فهو فن زخرفة القَماش، وكان يتم تطريز ملابس الحكام والملوك في العصور السابقة، ويتم تطريز ملابس طبقة الأغنياء ورجال الدين.
  5. يتم تطريز جميع أنواع الملابس ويكون التطريز اليدوي هو الأفضل، وتوجد ملابس نسائية مطرزة وملابس رجالية مطرزة وملابسة للأطفال مطرزة.
  6. يكون التطريز على أي جزء في الملابس على البنطال أوالقميص أو الكم أو الياقة أو أطراف البناطيل.

“اقرأ أيضًا عن غرز التطرز


ما هي أنواع التطريز

هناك أنواع عديدة في التطريز وكل بلد يقوم باستخدام طريقة مختلفة عن البلاد الأخرى ولها رسومات تطريز سَهلة مختلفة عن الأخرى، وأنواع التِطريز هي:

التطريز الأسيسي

ذلك النوع من التِطريز يجب أن يتم بدقة عالية، وتحتاج لشخص دقيق في فن التِطريز حتي يتم إنجاز العمل، وذلك النوع له نوع خاص في القَماش عند الاستخدام، وأهم الغرز فيه غرزة الأسيس هي الصليب.

التطريز البرازيلي

يحتاج ذلك النوع إلي يد تستطيع إحكام الغرزة وصنعها بدقة كبيرة، وتعتمد رسومات التِطريز البرازيلي على الزهور والرسومات الهندسية، ويجب تحديد المواضيع المطلوب رسمها في ذلك النوع، ويجب استعمال خيط رايون في التِطريز البرازيلي وهو خيط ناعم وله ملمس ولامع، ويجب استْخدام غرز معين في التِطريز البرازيلي وهي السبائك ويتم استخدامها لتصميم الزهور على القمَاش،

الغرز المسطحة

فيمكن أن تكون تلك الغرزة بعدة أشكال سواء كانت مستقيمة أو مسطحة حتي تقوم بتعبئة المساحة المحددة.

غرزة السلسلة

تكون تلك الغرزة عبارة عن بعض الحلقات التى تتشكل مع بعضها البعض.
غرزة الحلقة وتكون تلك الغرزة على شكل منحني أو قوس أو حلق، ويجب تصميم تلك الغرزة على نوع قماش معين وهو إيتامين ويجب أن يتم اسْتخدام خيوط حريرية وإبرة حريرية أيضًا.
وهناك غرز تطريز يدوية ويفضل الكثير تلك الغرز أو بمعني أدق التطريز اليدوي، فيري البعض أن ذلك النوع يكون أكثر جمالًا ودقة عن التطريز بالأجهزة.

“اقرأ أيضًا رسومات تطريز على القماش


صور باترون رسومات تطريز

نعرض لكم صور باترونات تطريز بالصور:

باترون رسومات تطريز


أدوات التطريز

التطريز فن قديم وله قيمة كبيرة وله عشاق من جميع الفئات، ويوجد له أدوات مخصصة، وتلك الأدوات هي:

  1. من الأدوات المستخدمة في التِطريز الخيوط بجميع أنواعها، والخرز بجميع أشكاله وألوانه، والاكسسوارات.
  2. من أهم الأدوات وهى إبرة التِطريز، فيجب أن تكون فتحة الإبرة واسعة لتناسب سمك الخيط.
  3. يعتبر القمَاش من الأدوات الهامة، ويعتبر نوع القماش هام في نجاح العمل أيضًا.
  4. الطارة وتكون على أشكال كثيرة يمكن اختيار أي شكل تريدينه، ومنها أنواع كثيرة مثل البلاستيك والخشب.
  5. المقص يعتبر هام في قص الخيوط الزائدة، ولكن يجب أن يكون ذو حجم صغير وذلك ليعطي الرسمة ملمس ناعم ولامع.
  6. اسْتخدام اللضامة هام ويجب أن تكون هناك لضامة في مجموعة الأدوات الخاصة بك في التطريز.
  7. الباترونات وهي الرسومات التي توضع على القماش، ويتم وضع الرسمة على القماش وشفها.
  8. فرشاة سلك لتنعيم الرسمة بعد الانتهاء.
  9. صمغ القماش بعد الانتهاء من العمل في بعض الأعمال يجب وضع القليل من الصمغ حتي يتم الحفاظ على الغرز والرسمة.
  10. يجب اختيار رسومات تطريز بسيطة في بداية الأمر حتي يكون التعلم ممتع، ويمكن شراء بعض من الأدوات في البداية وعند التمكن من التطريز يمكن شراء باقي الأدوات.

رسومات تطريز سهلة يحب الكثير التطريز، خصوصًا أنه يمكن إدخاله في العديد من الأشياء الخاصة بنا مثل المَلابس والقبعات والجوارب والقمصان، والتطريز بسيط ولكن يحتاج لتعلم بعض الأساسيات واستخدام أدواته حتى يكون العمل المطرز جميل الشكل وله ملمس ناعم وبسيط ولامع.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن