دورات تطريز Embroidery courses تساعدك على فهم اعمال التطريز حتى الاحتراف

دورات تطريز Embroidery courses

دورات تطريز مهمة جداًا اذا كنت من الشغوفين بالاعمال الحياكة والحرفية في عالم فن التطريز فان دورة تدريب التطريز سوف تساعدك كثيرا في الاحتراف.

403

دورات التطريز Embroidery courses؛ تساعد على فهم أعمال النسيج، ويكون دائما محتواها بضع خطوات ثابتة، أولاً لتبدأ بكل شيء يجب أن تختار النسيج والخيوط والتصميمات المراد إستخدامها، وبعد ذلك تأتي مرحلة إستخدام الطارة، وعندما تصل إلى تلك المرحلة تبدأ في التطريز، بعد أن تنتهي من التطريز بشكل كامل تقوم بإخلاء الطاره من القماش المستخدم، ثم مرة أخرى تتأكد من أن التصميم مظبوط على شكل الطارة حتى تُطرز أي فراغات قمت بتركها أثناء التطريز.


دورات تطريز

دورات تطريز

تساعد دورات تطريز على معرفة طرق تجديد الملابس القديمة والوسائد والأغطية باستخدام طترة التاطريز وخيوط التطريز والإبر والتصميم الجاهز او استخدم موهبتك في فن التصميم لعمل واحد بنفسك، ستساعدك على عمل تحسينات رائعة لمنزلك يدويًا.إنه أمر حيوي ببساطة أن تتعامل على نطاق واسع مع الأدَوات الحيوية في الخياطة لتبدأ حرفة التطريز اليدوي، والتطريز من الحرف المهمة والمواد المستخدمة فيه بسيطة وهي الأكثر أهمية بالنسبة للمبتدئين عند تعلم الحرفة.

عند التسجيل في دورة التطريز وشراء الأدَوات الأساسية كما ستطلب الدورة ويمكنك التعرف على الادوات المطلوبة للتطريز من خلال (أدوات ومواد التطريز) لا تفكر بشكل عادل في غلو أسعارها، ولكن استفسر عن أرخص الأسعار بجودة عالية، تعتبر المواد الرائعة أمرًا حيويًا خاصة بالنسبة للمبتدئين، لأنها ستسهل عليك حفظ طرق إستخدامها.عند التوسع في الأدَوات الأكثر حيوية هناك أشياء أخرى يمكن أن تكون ذات قيمة استثنائية، مثل نسيج المقص وشريط القياس، يجب أخذ النقاط التي سيتم ذِكرها في الاعتبار عند اختيار الُقماش.

“اقرأ أيضًا عن رسومات تطريز الزي الفلسطيني


خطوات تحضير الأدوات المستخدمة في التطريز

خطوات تحضير الأدوات المستخدمة في التطريز

يجب إتباع بعض الخطوات اللازمة لتحضير الأدَوات قبل البدء في التطريز، والتي يمكنك تعلمها من خلال دورات تطريز وهي:

  • لتبدأ بقص خيوطك استعد لخيوط قليلة من اللون الذي تحتاجه وقم بربطها من ناحية واحدة، سيؤدي ذلك إلى تجنب انزلاق الخيط عبر الفجوة أثناء التطريز، وإذا حدث ذلك يجب أن تبدأ من جديد.
  • إذا كنت تريد تطريز تصميم مميز بطريقة خَاصة فقم بفصل الخيط، غالبًا ما يكون هذا كما إذا كنت تشتري خيوطًا جزئية، ويكون لديك في هذه المرحلة ثلاثة خيوط أفْضل من التطريز بستة أوتار.

     

  • الطريقة الأفضل لربط النسيج بالطوق هي تقسيم الحلقتين الخشبيتين بعيداً عن طريق فك المسمار الثابت
  • ضع النسيج الذي تختاره داخل حلقة الطارة، مما يجعله بلا أدنى شك ممتلئ.
  • بعد ذلك ضع الحلقة الخارجية فوقه وادفعها لأسفل تدريجيًا، مع توخي الحذر حتى لا تجعد النسيج.
  • قم بلف البرغي فوق أفضل حافة ثم اسحب كل جوانب النسيج برفق مع يدك لإصلاحه بشكل أكبر.
  • إذا لم يكن لديك أدنى شك في الشكل الذي ستبدو عليه تصميماتك في النهاية، حاول عدم التطريز على قطعة مقسمة من النسيج.
  • سيوفر هذا لك إستراتيجيات مميزة والعديد من الاختيارات، كما أن الرسم التحضيري بالطباشير على النسيج الرئيسي سيسهل عليك عملية الحياكة.
  • يجب أن تستخدم الطباشير حيث ستتمكن من إخلائه بسهولة من التصميم بعد اكتمال الَعمل.

“اقرأ أيضًا عن اختيار قماش التطريز المناسب


تعليم غرز مختلفة من دورات تطريز تدريبية

تعليم غرز مختلفة من دورات تطريز تدريبية

من خلال إستخدام غرزة مسبقة ستنسج نوعًا من الخط المتقطع، من الضروري العمل في فواصل بالقماش، هكذا يكون التصميم لا تشوبه شائبة.

للخياطة المسبقة ابدأ بتوجيه الإبرة عبر النسيج من الأمام إلى الخلف، ثم اسحب الإبرة تمامًا من خلال النسيج، وجهها للأمام عند المنفصل المطلوب.اذا كنت تعمل على عد الُغرز فاستخدم الفجوات المعطاة مباشرة، هكذا سَتتمكن من تحديد طول الُغرزة المحدد حصريًا وتوجيه الإبرة بشكل مناسب من الخلف إلى الأمام.

بالنسبة للمحاولات الأساسية دون فحص النسيج قم بختم الفواصل المحددة بالطباشير على الُقماش في وقت ما مؤخرًا تبدأ في التطريز.الغرزة الخلفية، وهي قابلة للمقارنة بالغرزة المسبقة، لا تقطع لكنها تعمل بلا توقف، تمكنك من خياطة النسيج من القدم إلى الإيقاع.

أولاً قم بإزالة الدرجة المحددة إلى المستوى المناسب وربطها على النسيج من الضرب إلى القدم، ثم حرك الإبرة أسفل النسيج مرتين إلى المنطقة التي تم إزالتها ثم اربطها مرة أخرى.بعد إكمال الغرز الأساسية قم بإعادة صياغة خطوات النسج عدة مرات كما تريد، حتى تنتهي من تطريز التصميم بشكل كامل، يعد الخيط الموجود على الظهر مناسبًا بشكل خاص لنسج الحدود والشرائط.

“اقرأ أيضًا عن انواع التطريز


خطوات ما بعد الإنتهاء من دورات تطريز

بعد الأنتهاء من تعلُم جميع الخطوات يجب إتباع بعض النصائح لإتقان حرفة التطريز، وهي:

  1. لا تضع طموحات كبيرة في البداية، لأنها سوف تقلل من حماس بدأ مساعيك في النسيج وأنك لم تتقنها كما كنت تثق.
  2. من الطبيعي تمامًا الإخفاق القليل من التصاميم في وقت ما مؤخرًا حتى تتمكن من صنع حرفية مثالية.
  3. استفسر من شخص ما عن تقديم المساعدة في حالة عدم وجود أي شك في أنك تقترب من بضع قطع مثبتة في البداية، فمن الأفضل أن تستدرج من رفاقك الذين يمكنهم النسج.
  4. تعتبر الاستراحات ضرورية للحفاظ على مسافة استراتيجية من الأيدي المؤلمة، يجب أن لا تقل الإستراحة عن خمس دقائق كل خمسة عشر دقيقة، في حالة نسجك لفترة أطول ستأخذ أيضًا استراحة أطول.
  5. لا تياس وقم بتواصل عملك حتى الاحتراف.


في النهاية يجب معرفة أن حرفة التطريز أساسها ممارسة، ولا يمكن الاعتماد على دورات تطريز بنسبة 100%، كلما نسجت أكثر ستتعلم أنواعًا متنوعة من القوام والخيوط وستكون قادرًا على إجراء نظرة شاملة للتصميم الذي سيبدو عليه المشروع في النهاية.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن